إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى مغتربات بلجيكا جاوبوني ......راني حايرة.

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى مغتربات بلجيكا جاوبوني ......راني حايرة.

الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمع
    اخواتي انا عضوة جديدة في هدا المنتدى العزيز [IMG]http://www.*************/vb/images/smilies/guilty.gif[/IMG]
    اخواتي عندي مشكلة عويصة جدا واريد المساعدة من الاخوات المقيمات بالديار البلجيكية.
    المشكلة تكمن في ان زوجي يريد العمل في الديار البلجيكية وزوجي رجل شغوف على اوروبا وخصوصا بلجيكا وكدلك يحب العمل كتيرا .[IMG]http://www.*************/vb/images/smilies/dry.gif[/IMG]
    مع العلم اخواتي فهو لديه عمل قار في المغرب وهو يعمل لدى شركة كبرى في مجال الاتصالات .لكن يريد التغيير لان العمل في هده الشركة اصبح مستحيل لشدة الضغط عليه بحيت هو الوحيد دو كفاءة في تعديل الكمبيوتر informaticienولا يقتصر العمل على مدينة واحدة بل عدة مدن ويقطع مسافات واميال ......
    لهدا قال لي بان نبيع المنزل وندهب الى بلجيكا لان هناك يوجد عملي ومطلوب هناك .
    ويهتمون بحقوق الانسان.
    ارجو من بنات بلجيكا ان يفيدوني انني في حاجة ماسة لاجاباتكم.
    تقبلوا خالص تحياتي

السلام عليكم اخواتي
    33وحدة الي شافت مشكلتي وحتى وحدة ما بغات تعاوني في حل التردد ديالي....
    ولكن مسبقا شكرا لكم واتمنى لكم كل الخير...
    تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله
      اختي ام منار غريب قولك انك جديدة رغم انك مشجلة في ابريل ولديك مشاركات في المنتدى

33 مشاهدة اختي فيها اخوات غير مسجلات وليس بالضرورة من بلجيكا

اختي انا لست من بلجيكا ولكن اروبا عموما بدأت فيها مضايقات للمهاجرين والكثير من الناس قرروا العودة الى المغرب خاصة وان الابناء هنا تربيتهم صعبة جدا
      المهم الله يعاونكم على اللي فيها الخير
      السلام عليكم ورحمة الله
      نصائج :
      اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
      اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
      اختي العضوة القديمة
      العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
      مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
      مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

السلام عليكم أختي أم منار
        فالحقيقة فكرت في مشكلتك كثيــر واحترت واش نقولك
        ولكن خلصت لشي أفكار ممكن تفيدك
        أختي كونكم عندكم دار ملككم هذا شيء جميل لأن شحال من مغترب مزال مادار داره لا فغربته ولا في بلده
        إلا بعد سنيــن
        ولهذا كنقول أولا لا تغامروا ببيتكم أبدا أبدا راه راس مالكم
        بالفعل نوع العمل دراجلك موجود ولكن كاين شي طريقة أخرى باش يجي لبلجيكا يشوف بدون بيع البيت
        يحاول يطلب أجازة من شغله ويسافر بفيزا ويشوف الظروف ويسأل وكم
        سبق وعرفت منك كاين أهلكم هنا يحاول يسألهم أسماء شركات ويبحث بالأنترنت ولما يجي يتصل ويستفسر عن كل مايهمه

وممكن ياخذ قرض من البنك لهاد السفرية
        أما بيع البيت فأتمنى تحيدوها من فكرتكم تماما فهاد الطريقة أشبه بمقامرة بداك البيت الي ربما ماتقدروش ترجعوه
        أما بالنسبة لأختي الواثقة بالله حبيت نوضح واحد النقطة بالنسبة لذكرها صعوبة التربية ديال الأطفال
        عندك الحق ولكن في بلجيكا وهولاندا أخف نوعا ما من إسبانيا,فرنسا, إيطاليا
        هذا مالاحظته من خلال معرفتي بأشخاص يقيمون هناك
        أما عن بلجيكا وهولاندا فيها مسلمين كثار ومساجد ومدارس إسلامية كذالك وكتبقى الأسرة تتحكم في طريقة تربية أطفالها
        وأخيرا يارب ييسر لكم الخير حيث ماكان

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
        مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
        مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
        في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
        ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
        الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

المشاركة الأصلية بواسطة yara2000 مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم أختي أم منار
          فالحقيقة فكرت في مشكلتك كثيــر واحترت واش نقولك
          ولكن خلصت لشي أفكار ممكن تفيدك
          أختي كونكم عندكم دار ملككم هذا شيء جميل لأن شحال من مغترب مزال مادار داره لا فغربته ولا في بلده
          إلا بعد سنيــن
          ولهذا كنقول أولا لا تغامروا ببيتكم أبدا أبدا راه راس مالكم
          بالفعل نوع العمل دراجلك موجود ولكن كاين شي طريقة أخرى باش يجي لبلجيكا يشوف بدون بيع البيت
          يحاول يطلب أجازة من شغله ويسافر بفيزا ويشوف الظروف ويسأل وكم
          سبق وعرفت منك كاين أهلكم هنا يحاول يسألهم أسماء شركات ويبحث بالأنترنت ولما يجي يتصل ويستفسر عن كل مايهمه
          وممكن ياخذ قرض من البنك لهاد السفرية
          أما بيع البيت فأتمنى تحيدوها من فكرتكم تماما فهاد الطريقة أشبه بمقامرة بداك البيت الي ربما ماتقدروش ترجعوه
          أما بالنسبة لأختي الواثقة بالله حبيت نوضح واحد النقطة بالنسبة لذكرها صعوبة التربية ديال الأطفال
          عندك الحق ولكن في بلجيكا وهولاندا أخف نوعا ما من إسبانيا,فرنسا, إيطاليا
          هذا مالاحظته من خلال معرفتي بأشخاص يقيمون هناك
          أما عن بلجيكا وهولاندا فيها مسلمين كثار ومساجد ومدارس إسلامية كذالك وكتبقى الأسرة تتحكم في طريقة تربية أطفالها
          وأخيرا يارب ييسر لكم الخير حيث ماكان
          السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بارك الله فيك أختي يارا و فعلا أنا أوافقك الرأي فلا أنصح الاخت بأن تتبيع البيت.

شكرا على مروركم اخواتي وعلى اهتمامكم برسالتي لو اني اريد المزيد من المعلومات المتعلقة بالعمل والاوراق والاقامة في بلجيكا اخواتي.
            اخواتي هل عقد العمل كافي للحصول على اوراق الاقامة في بلجيكا غير دلك فمجموعة من اصدقاء زوجي يقولون ان عقد العمل لا يمكنك الحصول على الاوراق فالطريقة الوحيدة تكمن بالزواج.:o:o ’’هل صحيح’’

المشاركة الأصلية بواسطة oum manar مشاهدة المشاركة
              شكرا على مروركم اخواتي وعلى اهتمامكم برسالتي لو اني اريد المزيد من المعلومات المتعلقة بالعمل والاوراق والاقامة في بلجيكا اخواتي.
              اخواتي هل عقد العمل كافي للحصول على اوراق الاقامة في بلجيكا غير دلك فمجموعة من اصدقاء زوجي يقولون ان عقد العمل لا يمكنك الحصول على الاوراق فالطريقة الوحيدة تكمن بالزواج.:o:o ’’هل صحيح’’

للأسف الشديـــــد كاين هاد المسألة ديال الأوراق والزواج بحيث مستحيل باش تحصل على أوراق الإقامة بالعقد ديال العمل أو الولادة
              بحال الي كيصير فإسبانيا مثلا لمجرد أن الإنسان يحصل على عمل كيحصل على الإقامة ولكن راه كيعيوها كل سنة وقابلة للتجديد بالشروط

لهذا سبق وقلت ماتغامروش بالبيت وقلت يعمل سلف من البنك ويجي يشوف بعينه مدام أنه قادر يجي وأنكم كتحصلوا على فيزا
              يجي ويقيم شي إيام عند العائلة ديالكم ويسأل ويعرف كل شي ربما يلغي فكرة بيع البيت من راسه لأنها والله مقااامرة براس المال وكيف كيقولوا الحساب ما كيصدقش
              اللهم السلف ويردهم ولا البيع ديال العقار
              فالحقيقة مابغيتش نسد الباب في وجهكم أول مرة ولكن خليت الباب ديال التجربة مفتوح باش الإنسان يتاخذ قراره عن قناعة ماشي فقط على كلام الناس
              الله ييسر ويوفق

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
              مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
              مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
              في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
              ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
              الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

[glow=33ffff]
                السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اختي ام منار
                انا اؤيد الاخت يارا 2000 في كل ما قالته
                انت لا تعرفين ما معنى ديار الغربة و ما فيها
                لا تبيعي البيت و لا تفكري ابدا في دلك
                خاصة انكم ربما ستدهبون الى ديار انتم لا تعرفونها و لا تعرفون ما فيها
                انا لست في ديار الغربة لكن اعرف انها صعبة و اظن ان الاخت يارا يعطيها الصحة قد قالت ما يفيدك عزيزتي.
                بالتوفيق بادن الله و كتب لك الله الخير
                امين يا رب العالمين
                [/glow]

السلام عليكم
                  اختي عن تجربة راه بلجيكا ماشي هي الكنز المفقود صدقني انا و راجلي كنعيشو فيها و كنتمناو النهار اللي نرجعو فيه لبلادنا وكيما قالت الاخت yara باب التجربة مفتوح و لكن ماتغامروش بداركم حيت انا كنضن ان شهر ديال التجربة ماشي كافي باش تشوفوا الواقع كيف داير حيت الى جا و بغا يحصل على عمل لابد تكون عندو الوراق ديال الاقامة ديال سنة على الاقل و باش يحصل عليها خصوا ماهي ومالونها و زيد مشاكل اخري كثيرة كيعرفوها مزيان اللي عايشين هنا
                  سمحيلي القصد ديالي ماشي هو نسد عليك الباب و لكن هدا هو الواقع
                  و كنتمني ليكم التوفيق و الله يسهل عليكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                    بادئ دي بدأ الله يسهل أموركم أختي
                    و الحمدلله ملي عندكم بيت و عمل قار تعيشو بيه في بلد مسلم
                    دابا في بلجيكا و غيرها من الدول الاجنبية و لات ضغوطات كبيرة على الاجانب
                    صحيح أن فرص العمل موجودة و لكن خاصك تشوفي بالمقابل أن المعيشة غالية بزاف يعني الراتب غادي يمشي في الكراء و المصاريف
                    و في بلجيكا هناك مدرسة اسلامية ابتدائية واحدة فقط ببروكسيل يعني التعليم ديال الاولاد غادي يقدر يأثر على التربية ديالهم .
                    زد على دلك الاولاد ملي يوصلو 18 سنة معندش الحق للوالدين يتحكمو فيهم
                    و الاوراق هنا في علمي غير بالزواج
                    شوفي أختي راه بلجيكا أو غيرها من الدول ماشي كيما كيتصور البعض الا ضيعتوا داركم ما بقا ليكم تعاودوا ديروها لا في بلجيكا و لا المغرب و زيد و زيد.
                    الله يسر لينا العودة باش نعيشو في بلادنا
                    اللهم أعز الاسلام و المسلمين.
                    كود:

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X