الفجل يعالج العقم ويذيب الدهون

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفجل يعالج العقم ويذيب الدهون









    تعتبر سمنة الأرداف من أكثر المشكلات التى تؤرق المرأة ذات الوزن الزائد، وقد ثبت علمياً أن الفجل الأبيض يساعد فى حل هذه المشكلة عن طريق المساعدة فى إذابة الدهون فى منطقة الأرداف.
    ويعد كريس سميث مستشار التغذية بجامعة هوفلاند الأمريكية، من أكبر أنصار الدعوة للتغذية النباتية، كأسلوب غذائي للاستمتاع بالرشاقة والحيوية.
    وقد قام سميث بعمل دراسات على معظم الأغذية النباتية لمعرفة تأثيرها وأثرها على أنسجة الجسم وتوصل إلى عدة حقائق مذهلة جعلت الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد..
    فقد ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها، وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد


    الخضراوات الورقية الأفضل لرشاقتك


    وأكد كريس سميث أن الخضراوات الورقية تعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25 إلى 35% من إجمالي كمية الوجبات الغذائية، سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة على أن يمثل الفجل الأبيض جزءًا من هذه النسبة لما له من تأثير فعال فى التخلص من الدهون، خاصة في منطقة الأرداف.
    كذلك يمكن تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية دون خلل بالمحتوى السعري المتناول يومياً، حيث إن وجود تلك الأغذية الغنية بالألياف، خاصة الفجل الأبيض، يسهل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة.
    وأكد سميث أن سبب فعالية الفجل هو غناه بفيتامين "سي"، الذى يزيد من نشاط الصفراء والكلى، وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة إدرار البول وتفتيت الحصى الموجود فيهما، كذلك فإن انخفاض محتواه من البروتينات والدهون، يجعله مذيباً لدهون الورك والأرداف والبطن.

    علاج العقم
    وقد أكد خبراء المركز القومي للبحوث أن للفجل أهمية كبيرة في علاج العقم لدى الرجال والنساء، ويفضل أن تتناوله الشابات قبل الزواج لتجنب احتمالات تشوه الجنين.
    أما الفجل الأحمر فإنه يستخدم في الوقت الحاضر في أوروبا لتفتيت وإزالة حصى الصفراء والكلى.
    ويعتبر الفجل مهماً جداً في علاج ومنع الجلطات الدموية والبدايات السرطانية، وعسر الهضم، والسعال الديكي، وضعف العظام، كما أنه طارد للغازات، ويساعد على موازنة سكر الدم وتخفيف الرشح.
    والفجل أيضاً مدرُ للحليب عند المرضعات، لا سيما الأحمر منه، وتستخدم بذوره لإزالة النمش من البشرة وقمل الرأس.
    طرق استعمال الفجل المختلفة
    1- لعلاج الأمراض الجلدية.. تخلط ملعقة طعام من البذور المطحونة، مع قليل من الماء لعمل عجينة، أو مع الفازلين ويستعمل الخليط كمرهم خارجي 1 إلى 3 مرات يومياً.
    2- لإذابة الحصى ومنع تكونها.. تعصر الجذور أو الأوراق أو كلاهما، ويتم تناول 2 إلى 3 ملاعق مع كوب ماء يومياً، قبل الطعام بنصف ساعة.
    3- لتقوية الخصوبة ومعالجة التهابات المفاصل.. توضع ملعقة صغيرة من البذور المطحونة في كوب ماء مغلي وبعد أن يبرد ويصفى يشرب 2 إلى 3 مرات يومياً، بعد الطعام، أو تخلط كميات متساوية من مطحون البذور والعسل وتؤخذ ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً بعد الطعام.

    ممنوع تناوله للحالات الآتية

    ويجب أن يتجنبه مرضى القرحة والغدة الدرقية والتهابات الأمعاء والكبد، ويفضل عدم الإكثار من تناوله عموماً، حيث إنه يسبب المغص لشدة طرده للغازات، ويجب عدم استخدام البذور المعلبة، لأنها محفوظة بمواد سامة ضد العفن والحشرات

  • #2
    موضوع مكرر القديم هاهو رابطه

    http://anaqamaghribia.com/vb/showthr...044#post392044

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X