غارات على محيط رفح والمقاومة توسع مدى صواريخها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غارات على محيط رفح والمقاومة توسع مدى صواريخها

    فلسطينيون في بيت حانون يشيعون الطفلتين اللتين استشهدتا بغارة جوية إسرائيلية (الفرنسية)

    كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة مستهدفا الشريط الحدودي المحاذي لمصر في رابع أيام الحملة العسكرية التي ارتفع عدد ضحاياها الفلسطينيين، في حين وسعت المقاومة مدى صواريخها لتصل تخوم بئر السبع.
    ونقل مراسل الجزيرة في غزة سمير أبو شمالة عن مصادر أمنية فلسطينية أن مقاتلات إسرائلية من طراز إف 16 أطلقت خمس قنابل اهتزازية على طول الشريط الحدودي بين غزة ومصر.
    وقال نقلا عن أحد نواب المدينة في المجلس التشريعي أن مدينة رفح تشهد نزوحا جماعيا منذ يوم أمس بعد التهديد الإسرائيلي باستهداف الشريط والأنفاق التي تربط بين رفح المصرية والفلسطينية.
    385 شهيدا
    جاء ذلك بالتزامن مع تكثيف الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة غزة وبلدة بيت حانون شمال القطاع والمغراقة في وسطه مما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وسط تقديرات بأن عدد الشهداء وصل اليوم إلى 385 شهيدا وأكثر من 1750 جريحا.

    وأوضح مراسل الجزيرة وائل الدحدوح أن غارة استهدفت منزلا كان يضم مجلس عزاء بأحد كوادر كتائب شهداء الأقصى في منطقة المغراقة مما أدى إلى استشهاد شخص وجرح تسعة آخرين، واستتهدفت الأخرى منزلا بحي الصبرة.
    وكانت طفلتان شقيقتان في الرابعة والحادية عشرة من عمريهما قد استشهدتا في غارة شنت صباحا على بلدة بيت حانون جراء إصابتهما بشظايا صاروخ.
    385 شهيدا ونحو 1750 جريحا في رابع أيام العدوان الإسرائيلي على غزة (الفرنسية)
    وقال وائل الدحدوح إن الوضع الأمني في القطاع على حاله حيث تتواصل تحليقات طائرات الاستطلاع فوقه.
    في المقابل وسعت فصائل المقاومة نطاق ردها بالصواريخ المحلية الصنع وصواريخ غراد فأطلقت اليوم عشرين منها وبلغ بعضها تخوم مدينة بئر السبع حسب مراسل الجزيرة إلياس كرام.
    وقال إن صفارات الإنذار دوت في بلدة سديروت بعد سقوط أحد الصواريخ في منطقة خالية بعد ساعات من سقوط آخر على أحد المنازل أدى إلى إصابة أربعة أشخاص حسب معلومات بثتها الإذاعة الإسرائيلية.
    وأكد أيضا أن عددا من الصواريخ استهدف نحال عوز وكريات ملاخي وليهافيم القريبة من بلدة راهط العربية شمال بئر السبع كما سقط صاروخا غراد على أسدود وعسقلان.
    وشدد على أن استهداف ليهافيم يجعل مدينة بئر السبع لأول مرة في نطاق الصواريخ الفلسطينية.
    الردود الفلسطينية
    وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ على سديروت مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي.
    جنود وآليات إسرائيلية حشدت على الحدود مع قطاع غزة (الفرنسية)
    وذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ من طراز قدس مشيرة إلى أن ذلك أتى في سياق الرد على الجرائم الإسرائيلية.

    وبينما تشير التوقعات إلى احتمال بدء الاجتياح البري ضد القطاع في غضون الساعات القادمة بعد إعلان إسرائيل إنهاء استعداداتها، قال مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام، إن هذا الأمر قد يقرره المجلس الإسرائيلي المصغر في اجتماعه غدا الأربعاء.

    في حين أشار مراسل الجزيرة نت في القطاع أحمد فياض إلى تقارير إسرائيلية صحفية تحدثت عن حشود عسكرية كبيرة على الجانب الإسرائيلي من الحدود مع غزة، منوها إلى أن إسرائيل تلجأ لأول مرة لنصب منصة بطارية صواريخ.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X