ولو مرة واحدة في حياتك إقرأ هذا الدعاء

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ولو مرة واحدة في حياتك إقرأ هذا الدعاء

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    لقد قرأت هذا الدعاء في احدالمنتديات واحببت ان اهديه لكل احبائي واخواتي في هذا المنتدى الرائع .ولومرة واحدة في حياتك اقرأ هذا الدعاء. قيل ان جبريل عليه السلام اتى النبي ص فقال. .يامحمد، السلام يقرؤك السلام، ويخصك بالتحية والاكرام وقد اوهبك هذا الدعاء الشريف. يامحمد مامن عبد يدعو وتكون خطاياه وذنوبه مثل امواج البحر. وعدد اوراق الاشجار ـوقطرالامطار، وبوزن السماوات والارض، الا غفرالله تعالى ذلك كله له. يامحمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش. ومكتوب على حيطان الجنة وابوابها، وجميع مافيها. ان ايامحمد انزل الوحي ببركة هذا الدعاء واصعد به. وبهذا الدعاء تفتح ابواب الجنة يوم القيامة .ومامن ملك مقرب الا تقرب الى ربه ببركته. ومن قرأهذا الدعاء امن من عذاب القبر ومن الطعن والطاعون. وينتصر ببركته على اعدائه .يامحمد من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة.ومن قرأهذا الدعاء يكون وجهه كالقمرليلةالبدر. عند تمامها. والحلق في عرسات القيامة ينظرون إليهك أنهن بيمن الانبياء. يامحمد، .من صام .يوما واحدا، وقرأهذا الدعاء ليلة الجمعة أويوم الجمعة أوفي.أي وقت كان . أقوم ع .قبره ومعي براق من نور عليه سرج من ياقوت احمر. فتقول الملائكة. .ياالاه السماوات والارض،. من هذا العبد؟ فيجيبهم النداء.. ياملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأ.الدعاء في عمره مرة واحدة, ثم ينادي المنادي من . قبل الله تعالى أنا صرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد ص .الدعاء هو.. بسم الله الرحمن الرحيم لااله الا الله الملك الحق المبين، لااله الا الله العدل اليقين، لااله الاالله ربنا.ورب آبائناالاولين، لااله الاالله سبحانك اني كنت منا لظالمين.لااله الاالله وحده لاشريك له،له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو.حي لايموت، بيده الخيرو إليه المصير،وهوعلى كل شيءقدير، .لااله الاالله اقرارا.بربوبيته، سبحان الله خضوعا لعظمته، اللهم يانورالسماوات والارض، ياعماد السماوات والارض، ياجبارالسماوات والارض، ياديان السماوات والارض ياوارث السماوات والارض، يامالك السماوات والارض، ياعظيم. السماوات والارض، ياعالم السماوات والارض، ياقيوم السماوات والارض يارحمن الدنيا .ورحيمالاخرة. كل من قرأت هذاالدعاء دعواتها بالمغفرة والرحمة والفردوس الاعلى من الجنة لوالدتي الحبيبة اكون ممنونة لها بالشكرالجزيل.

  • #2
    okhti rayhana la astati3o an akrae hada ado3ae hal yomkinoki an tosahihih biwad3i masafa bayna alkalimate chokran

    تعليق


    • #3
      السلام عليكن ورحمة الله تعالى وبركاته
      أخيتي الفاضلة ريحانة الله يصلح حالك يارب ويغفر للوالدة الحبيبة ويرحمها ويجعلها في أعلى عليين يارب..
      أختي ريحانة هذا الموضوع لايجوز نشره لأنه من المواضيع الباطلة..أرجو أخيتي أن تنتبهي للأمر
      [frame="13 98"]

      درجة حديث ما يسمى " دعاء جبريل "


      السؤال:

      فضل هذا الدعاء : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ( نزل عليّ جبرائيل وأنا أصلي خلف المقام ، فلما فرغت من الصلاة دعوت الله تعالى وقلت : حبيبي علمني لأمتي شيئا إذا خرجت من الدنيا عنهم يدعون الله تعالى فيغفر لهم ، فقال جبريل : ومن أمتك يشهدون لا إله إلا الله وأنك محمد رسول الله ، ويصومون أيام الثلاثة البيض الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر ، ثم يدعون الله بهذا الدعاء ، فإنه مكتوب حول العرش ، وأنا يا محمد بقوة هذا الدعاء أهبط وأصعد ، وملك الموت بهذا الدعاء يقبض أرواح المؤمنين ، وهذا الدعاء مكتوب على أستار الكعبة وأركانها ، ومن قرأ من أمتك هذا الدعاء يأمن عذاب القبر ، ويكون من آمناً يوم الفزع الأكبر ، ومن موت الفجّار ، وغناه عن خلقه ، ويرزقه من حيث لا يحتسب ، وأنت شفيعه يوم القيامة يا محمد . . . .
      بسم الله الرحمن الرحيم صلى الله على محمد وآله الطاهرين سبحانك ، أنت الله لا إله إلا أنت المؤمن المهيمن سبحانك ، أنت الله لا إله إلا أنت المصور الرحيم سبحانك ، أنت الله لا إله إلا أنت السميع العليم سبحانك ، أنت الله لا إله إلا أنت الحي القيّوم سبحانك ، أنت الله لا إله إلا أنت البصير الصادق سبحانك ، أنت الله لا إله الله إلا أنت الواسع اللطيف سبحانك ، أنت الله لا إله إلا أنت العليّ الكبير سبحانك . . .إلخ الدعاء .
      هل ما كتب صحيح ؟ .


      الجواب:

      الحمد لله

      هذا الحديث والذي يسمَّى " دعاء جبريل " لا أصل له في السنة الصحيحة ، بل ولا في الضعيفة ، وهو من الأحاديث المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن قرأ ألفاظ الحديث والدعاء لم يشك أنه من وضع الزنادقة ، ففي بيان بعض فضائل هذا الدعاء قوله : " ومَن كتبه على كفنه بتربة الحسين عليه السلام أمِنَ مِن عذاب القبر " ! .

      وفي بعض ألفاظه ما يدل على حماقة قائله ، وظنه أنه قد ينطلي هذا الدعاء على حماة الدِّين ، فاسمع إليه يقول : " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فحفظته ، وعلَّمته المؤمنين من شيعتنا وموالينا " !!

      أما المبالغات في الأجور والثواب ، والأخطاء في النحو والإملاء : فحدِّث عن هذا ولا حرج ، ونص أوله : " اللهم صلِّ على محمد وآل محمد لا إله إلا الله بعدد ما هلَّله المـهللون ، الله أكبر بعدد ما كبّره المكـبرون ، الحمد لله الحمد لله بعدد ما حَمِدهُ الحامدون ، سبحان الله بعدد ما سبّحه المسبحون ، أستغفر الله أستغفر الله بعدد ما استغفره المستغفرون " .

      وعلى كل حال : ففي صحيح السنَّة ما يغني عن مثل هذه الخرافات والضلالات ، والوصية للأخ السائل أن يقرأ كتاب " حصن المسلم " أو " صحيح الكلِم الطيب " ، وكذا ما ذكره الأئمة الثقات كالبخاري ومسلم في كتبهم في أبواب الأدعية ، ففيه الخير الكثير .

      والله أعلم .

      الإسلام سؤال وجواب


      http://www.islamqa.com/index.php?ref=70265&ln=ara
      [/frame]
      أخيتـي في الله ..إن غبتُ فاعذرينـي
      ودعوة منكِ صادقة تكفينـي


      تعليق


      • #4

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X