إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هذه القصة من أجمل القصص تبين لماذا خلق الله الالم والمعاناه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هذه القصة من أجمل القصص تبين لماذا خلق الله الالم والمعاناه


    ذهب رجل الى الحلاق لكي يحلق له شعر رأسه ويهذب له لحيته . . . وما أن بدأ
    الحلاق عمله في حلق رأس هذا الرجل ، حتى بدأ بالحديث معه في أمور كثيرة . .
    الى أن بدأ الحديث حول وجود الله .... . .

    قال الحلاق :-" أنا لاأئمن بوجود الله "

    قال الزبون :- " لماذا تقول ذلك ؟
    "
    قال الحلاق :- " حسنا ، مجرد أن تنزل الى الشارع لتدرك بأن الله غير موجود ،
    قل لي ، إذا كان الله موجودا هل ترى أناسا مرضى ؟ وإذا كان الله موجودا هل ترى
    هذه الاعداد الغفيرة من الاطفال المشردين ؟ طبعا إذا كان الله موجودا فلن ترى
    مثل هذه الالام والمعاناه . أنا لاأستطيع أن أتصور كيف يسمح ذلك الاله الرحيم
    مثل هذه الامور .

    فكر الزبون للحظات لكنه لم يرد على كلام الحلاق حتى لايحتد النقاش . . .
    وبعد أن إنتهى الحلاق من عمله مع الزبون . . خرج الزبون الى الشارع . . فشاهد
    رجل طويل شعر الرأس مثل الليف ، طويل اللحية ، قذر المنظر ، أشعث أغبر ، فرجع
    الزبون فورا الى صالون الحلاقة . . .

    قال الزبون للحلاق :- " هل تعلم بأنه لايوجد حلاق أبدا "

    قال الحلاق متعجبا " كيف تقول ذلك . . انا هنا وقد حلقت لك الان "

    قال الزبون " لو كان هناك حلاقين لما وجدت مثل هذا الرجل "

    قال الحلاق " بل الحلاقين موجودين . . وأنما حدث مثل هذا الذي تراه عندما
    لايأتي هؤلاء الناس لي لكي أحلق لهم "

    قال الزبون " وهذا بالضبط بالنسبة الى الله . . . فالله موجود ولكن يحدث ذلك
    عندما لايذهب الناس اليه عند حاجتهم . . . ولذلك ترى الالام والمعاناه في
    العالم .



    همس الكلام


    بالفعل ياجماعه اننا
    غافلين عن الله
    قليل الطلب من الله
    كيف لنا راحة البال
    ومن يهديها لنا
    لا نطلب منه
    وماحدث بغزه خير ُ
    دليل
    نقول لما هكذا يحدث في غزة
    ولم يقلب الله الارض باليهود
    او يرسل جنداً من عنده
    ولماذا يُرسل ونحن
    نأكل لحم بعض
    كيف وقد غفلنا عن الطلب من الله
    ونطلب من هم خردة المجتمع
    مساعدتة اخواننا
    الامم المتحده
    والدول الاوربيه
    وغيرها
    ونحن عندنا خير المُجيب
    الا نلاحظ عندما رفعنا اكُفنا بأخلاص
    الى الله
    وصدق القلوب وتوحيد الدعاء
    فأن الله فرج عن اخواننا
    لا حاجة لغزه
    ممن يدعون اننا
    اهل الفضل في
    اعادة الاوضاع لكم
    بل الله
    هو غير منجد لكي ياغزه
    لو التجئنا الى الله
    بقلب ثابت
    ودمعً متساقط
    والله والله
    لما عاشوا العرب بهكذا
    خذلان
    وما احتجنا
    من غير العرب النجدة
    ممن هم كتب الله
    عليهم الذلة اينما
    ثقفوا
    ولكن حسبنا الله
    ونعم الوكيل
    لم نستطع ان نغير
    بأيدينا
    لعل ريشاتنا
    تُصحي من
    يدعون لم نلحظ ذلك
    اتمنى ان يكتب لنا الله
    الاجر ولا ننسى الله
    ويكون هو ركننا الرشيد
    بالود للجميع

  • #2
    ماشاء الله عليك اختى






    [motr]مع تحيات جوهرة البحر [/motr]

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة جوهرة البحر مشاهدة المشاركة
      ماشاء الله عليك اختى
      شكرا لردك حبيبتي جوهرة البحر نورتيني بمرورك

      تعليق


      • #4
        فعلا من يكن مع الله عز وجل ..يكن معه
        والحمد لله على نعمة الإسلام ..فالعيب ليس في ديننا لكنه فيمن اعتنقوه وأخذوا منه ما يناسب أهوائهم وتركوا الباقي
        لأنه يعارض مصالحهم والله المستعان .. كما يقول المثل العامي : الله ماشافوه لكن بالعقل عرفوه
        فكيف ننفي عن ربنا صفة الألوهية وهو يتمثل في كل شيء بعظمته وبجبروته وقوته ورحمته وجماله وعدله وكل صفاته التي وصف بها نفسه عز وجل ..
        الله والدين للعقلاء والاتقياء ..وما قدروا الله حق قدره ..
        شكرا جزيلا لك اختي ..
        تحياتي .
        كيفكم أخواتي لحبيبات وحشتوووووووووني
        عذرا على طول الغياب ..
        لي عودة إن شاء الله ..

        تعليق


        • #5
          سعدت كثيرا بمرورك الجميل أختي زهر الخزامى

          تعليق


          • #6
            http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=4064

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X