إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::أسرار الجاذبية الشخصية::

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ::أسرار الجاذبية الشخصية::

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    أختي الفاضلة ، والحبيبة في منتدانا الراقي والمتميز اناقة المغربية أحببت أن أكتب هذا الموضوع لكي يستفيد الجميع و هي من إحدى المواضيع التي أحتفظ بها في مذكراتي ......

    الإنسان إجتماعي بطبعه يحب تكوين العلاقات و بناء الصداقات و الفطرة السليمة ترفض الإنعزال و تحب التواصل و الإتصال مع الآخرين ، و الأصل في الإسلام أنه دين تجمع و ألفة ، و لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم {المؤمن الذي يخالط الناس و يصبر على أذاهم خير من المؤمن الذي لا يخالط الناس و لا يصبر على أذاهم}.

    من الأسرار التي تؤلف بين الآخرين و تجمع القلوب و هي فنون و أساليب التعامل مع الآخرين :-

    1) كن خلوقا تنل ذكرا جميلا :-
    تعتبر الأخلاق من أهم القيم المعنوية لإستمرار الحياة ، و قد أكد الإسلام على أهمية الأخلاق فقال صلى الله عليه وسلم:{ما من شي أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن و أن الله ليبغض الفاحش البذيء} ، و إن السبيل للوصول إلى الأخلاق الحسنة و هي ما يسميها العلماء بالمروءات :-
    *السلام على من عرفت و من لم تعرف*عامل الناس بمثل ما يعاملوك*و إحذر من سوء الظن*كن صادقا في حديثك*و إحذر من كثرة المزاح*و لا تسخر من الآخرين و إدعهم بأحب الأسماء إليهم*بهذا كله إلى جانب أخلاقك الحسنة و حديثك المهذب و تصرفاتك الحكيمة تجذب الآخرين إليك.


    2) تعلم السحر الحلال {الإبتسامة} :-

    الإبتسامة الصادقة من ضروريات العلاقات الإنسانية ، و بها تستطيع أن تأسر قلوب الآخرين قال صلى الله عليه وسلم :{لا تحقرن من المعروف شيئا و لو أن تلقى أخاك بوجة طلق} ، و كان رسول الله أكثر الناس تبسما لأصحابه و الإبتسامة تعتبر بمثابة الكنز الذي لاكلفك درهما و لا دينارا ، فهي مفتاح كل خير و مغلاق كل شر ، قال الرسول عليه أشرف الصلاة و السلام:{تبسمك في وجه أخيك صدقة} إذا لم تكن البشاشة طبعا فلنتعلم كيف نبتسم ؟ و لنحاول أن يكون هذا من طبيعتنا بعد أن نتذكر ثمار الإبتسامة و بعدها حقا سنكون أتقنا مهارة السحر الحلال التي هي من أسرار الجاذبية الشخصية .
    و أخيراً،،،

    3) التواضع :-
    من أهم عوامل الجاذبية الشخصية هو التواضع لكل الناس ، بالتواضع تنال تقدير و إحترام جميع الناس ، قال تعالى "و اخفض جناحك للمؤمنين" ، و قال رسول الله:{و ما تواضع أحد لله إلا رفعه الله} فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يسلم على الصبيان و يجلس معهم و يأكل مع الخدم .

    تواضع تكن كالنجم لا لناظر .... على صفحات الماء و هو رفيع
    ولاتك كالدخان يعلو نفســـه .... على طبقات الجو و هو وضيع



    .:.أتمنى أن ينال على إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.:.


    [ليكن شعارك في كل عبادة]



  • #2
    الموضوع مكرر مرتين أختي..ينقل للأرشيف








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X