اريد راي فتيات 16سنة؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد راي فتيات 16سنة؟

معروضة لعيد ميلاد قريبة لنا,عمرها16.ماذا اهديها؟
    وشكرا.

اطلعي أختي على هدة الفتوى

http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=32027

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالنسبة للاخت ام الشهداء علاش اختى حرمتو عيد الميلاد على الكفار بوحدهم اللي كيتولدو وكيحتفلو وثانيا واحد كيفرح بالسنة اللي مشاة من حياتو وفرحان بالسنة اللي جاي وكل امل دالو تكون حسن من السنة اللي فاتت، انا شخصيا كنصح الاخت انها تقدم عطر من نوعية ممتازة للاخت اللي عندا عيد الميلاد.

المشاركة الأصلية بواسطة nadiochka مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالنسبة للاخت ام الشهداء علاش اختى حرمتو عيد الميلاد على الكفار بوحدهم اللي كيتولدو وكيحتفلو وثانيا واحد كيفرح بالسنة اللي مشاة من حياتو وفرحان بالسنة اللي جاي وكل امل دالو تكون حسن من السنة اللي فاتت، انا شخصيا كنصح الاخت انها تقدم عطر من نوعية ممتازة للاخت اللي عندا عيد الميلاد.
        السلام عليكم ورحمة الله
        غاليتي لا داعي للتعصب
        أرىانك قلت للأخت ام الشهداء جزاها الله خيرا
        لماذا حرمتووو :confused: من اختي :confused:
        فهي لم تفعل الا ما كنا سنفعل فهي لم تحلل و لم تحرم لسنا فقهاء اختي بأن نحلل ما نريد و نحرم ما نريد
        الفتوى كا التالي اختي

الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: فقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله قال: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد". أي إن أي أمر يحدث في هذا الدين ولم يكن على هدي سيد المرسلين فهو أمر مردود على صاحبه ، وأعياد الميلاد هذه بأنواعها لم تكن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم ولا صحابته الكرام ولا عرفت مثل هذه الأعياد إلا بعد القرون الثلاثة الفاضلة مما يدل على أنها محرمة وليس لها أصل في الإسلام – وبدلأ من أن يحتفل الإنسان بعيد مولده كان الأولى به أن يتذكر أنه كلما مر عليه يوم من أيامه فإنما هو يقترب من النهاية أي الموت فلتكن له عبرة بانقضاء الأيام والسنين، وعليه فإن الاحتفال بهذه الأعياد بجميع أنواعها من البدع المحرمة. والله أعلم.
        اذ لم تجمعنا الايام جمعتنا الذكريات
        و
        اذا العين لم تراكن فالقلب لن ينساكن

يظل القلب يذكركن وتبقى النفس تشتاق

فياعجباً لصحبتكن لها في القلب آفــــاق

[frame="1 80"]
          المشاركة الأصلية بواسطة nadiochka مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي ناديوشكا عند قراءتي لردك اتعجب كل العجب لما قلته اختي وانا اظن ان اختي ام الشهداء لا تحرم شيئا ولا تحلل شيئا بل بالعكس قد اعطت دليلا لفتوى العلماء وهدا انما تفعله للنصح والتبليغ لمادا اختي نعطي لانفسنا اعدارا بدون ان نبحث حتى عن مصداقيتها لا اختي الغرب ليس لهم فقط عيد الميلاد بل هم يحتفلون بعدة اعياد لكن اعياد المسلمين واضحة اختي وهي عيد الفطر وعيد الاضحى واريد ان اشير لامر هام اختي عندما ساحتفل بعيد شخص ما اريد ان اعرف مادا فعل هدا الشخص في حياته مع الله فادا فعل خيرا فلن يكون احسن خلق الله وهو الحبيب المصطفى عليه افضل الصلوات الدي لا تحتفل بعيد ميلاده بل هي مجرد دكرى ندكره فيها ونصلي عليه صلى الله عليه وسلم وهده حبيبتي فتوى ارجو منك الاستفادة وللاخوات الكريمات اللهم اهدينا لما تحبه وترضاه: العنوانحكم عيد الميلادالمجيبالعلامة/ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله - التاريخالاثنين 06 رجب 1427 الموافق 31 يوليو 2006 السؤالما حكم أعياد الميلاد؟
          الجوابالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
          فأجاب بقوله: يظهر من السؤال أن المراد بعيد الميلاد عيد ميلاد الإنسان، كلما دارت السنة من ميلاده أحدثوا له عيداً تجتمع فيه أفراد العائلة على مأدبة كبيرة أو صغيرة.
          وقولي في ذلك أنه ممنوع؛ لأنه ليس في الإسلام عيد لأي مناسبة سوى عيد الأضحى، وعيد الفطر من رمضان، وعيد الأسبوع وهو يوم الجمعة وفي سنن النسائي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:كان لأهل الجاهلية، يومان في كل سنة يلعبون فيهما فلما قدم النبي، صلى الله عليه وسلم، المدينة قال : "كان لكم يومان تلعبون فيهما، وقد بدلكم الله بهما خيراً منهما يوم الفطر ويوم الأضحى". ولأن هذا يفتح باباً إلى البدع مثل أن يقول: قائل: إذا جاز العيد لمولد المولود فجوازه لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- أولى وكل ما فتح باباً للممنوع كان ممنوعاً. والله الموفق.

[/frame]
          اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            شكرا لرد كل من الاخت ام ياسر وحسناء الرودانية، اختى انا لم اقصد ان ام الشهداء هي من اصدر الفتوى وهي مشكورة على نصائحها لكن اختى هناك فقهاء جدد ما شاء الله عليهم كن تسمعي الفتاوي ديالهم تعجبي منها خصوصا المصريين وهناك العديد من الفتاوي التي لا معنى لها.

[quote=nadiochka;812043]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعياد الميلاد هذه بأنواعها لم تكن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم ولا صحابته الكرام ولا عرفت مثل هذه الأعياد إلا بعد القرون الثلاثة الفاضلة مما يدل على أنها محرمة وليس لها أصل في الإسلام – وبدلأ من أن يحتفل الإنسان بعيد مولده كان الأولى به أن يتذكر أنه كلما مر عليه يوم من أيامه فإنما هو يقترب من النهاية أي الموت فلتكن له عبرة بانقضاء الأيام والسنين، وعليه فإن الاحتفال بهذه الأعياد بجميع أنواعها من البدع المحرمة. والله أعلم.

اختي نادية
              لقد قلتيها بنفسك فقهاء جدد ;););)
              يعني فقهاء هذا الجيل الله ايستر وخلاص ...
              جزاك الله خيرا اختي
              وربنا يساعدنا على عمل الخير
              ويوفقنا لما يحبه ويرضاه
              اذ لم تجمعنا الايام جمعتنا الذكريات
              و
              اذا العين لم تراكن فالقلب لن ينساكن

يظل القلب يذكركن وتبقى النفس تشتاق

فياعجباً لصحبتكن لها في القلب آفــــاق

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
              X