إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لي مشات لفرنسا على الدراسة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لي مشات لفرنسا على الدراسة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بغيت نسولكم بنت خالتي باغا تمشي تكمل الدراسة ديالها في بوردو عند اختها

فشنو الخطوات اللي خصها تقوم بيها

واش ضروري تمشي دوز الامتحان في القنصلة

واش كاينا شي طريقة اللي ديرها وتخليها ما دوزش كاع داك الامتحان

انتظر الرد الله يجازيكم بخير

السلام عليكم ورحمة الله دخلت كنت اود المساعدة ولكن للاسف

وضعي ليس كوضع ابنة خالتك لاني كنت مقيمة هناك وعندي الجنسية الفرنسية

فللاسف ارجو ان تلقي من تساعدك

بالتوفيق والنجاح ان شاء الله

شكرا لك اختي نتمنى نلقى اللي يعطينا مساعدة او فكرة

ارجو المساعدة

ارجو المساعدة الله يخليكم

السلام عليكم
            اول حاجة خاص الواحد يعرف اش من مدرسة و اش بغا يدير قبل ما يوصل للباك او للسنة الاخيرة من التعليم العالي

و لازم يدوز واحد الامتحان فاللغة الفرنسية سميتو TCF: Test de Connaissance de la langue Française

و هاد الامتحان اصبح اجباري حتا على الناس اللي عاملين دراسات عليا

خاص الواحد يتقيد فيه على تيساع فشهر اكتوبر على ما اظن و كيدوز فالمعاهد الفرنسية بحال CCF: Centre Culturel Français بالدار البيضاء، شارع الزرقطوني

اول حاجة كيبدا الواحد كيراسل الجامعات الفرنسية اللي بغا يلتاحق بيهم و يدفع الضوسي دياله على تيساع مع مراعاة ان البريد ديال المغرب كيتعطل و ان كل مؤسسة عندها تاريخ اخير لاستلام الطلبات يجب احترامه

من بعد ما كيتقبل الدوسي من طرف الجامعة او المدرسة العليا.
              لازم الواحد يتوجه للقنصلية على تيساع يعني فشهر يوليوز من الاحسن(لان الطلبات كثيرة) و يطلب لائحة الاوراق المطلوبة.

اهم حاجة بالنسبة للقنصلية هي القبول من طرف الجامعة الفرنسية و توفر الامكانيات المادية لدى الابوين.

يعني يقدرو يوفرو لولدهم او بنيتهم مبلغ 6000 درهم مغربية كل شهر باش يعيش ففرنسا.

يقدر اي واحد قريب من العائلة يضمن الطالب الى ما كانش عند الوالدين دياله هاد الامكانية.

الطلب كيتدفع عن طريق البوسطا العادية فيه كل الاوراق المطلوبة ما عدا جواز السفر.

ملي كياخد الواحد فيزا الدراسة كتكون فيها 3 اشهر فقط
                كيوصل الواحد للمدينة الي تسجل فيها و خاصو يكون قلب على تيساع على السكنى اما عن طريق معارف دياله ففرنسا او الاتصال بالجامعة (كاينين مدارس كيوفرو السكن الجامعي للطلبة..)

و من الاحسن الواحد يتقيد فمدينة صغيرة و يبتعد على المدن الكبار لان المعيشة فيهم غالية و المواصلات كثيرة و ازمة السكن و بزاف ديال الملاهي اللي تقدر تخلي الواحد بلا قراية

ول ما كيدخل الواحد الجامعة كيخلص les droits d'in******ion

و كيفتح حساب بنكي باش يبقاو واليديه يسيفطو ليه الفلوس

و كيختارune mutuelle و كيخلص لاسورونس للدار اللي ساكن فيها

من بعد كيمشي ل la prefecture باش يطلب le titre de séjour

و فالغالب الى كان داير مدرسة عليا كيدفع الدوسي دياله فالمدرسة او الجامعة

كيعطيوه ريسيبيسي و من بعد كيعيطو ليه باش يدوز واحد الفيزيت ميديكال ساهلة ماهلة و ياخد le titre de séjour دياله فيه عام

موقع مفييييييد جدا به جميع الجامعات و عناوينهم وهواتفهم الموجودة بفرانسا. يكفي انكم طغطو على المدينة لي باغين تقراو فيها, تعطيكم كل الجامعات لي فيها, ايضا تلقاو رابط فيه لي كونكور ديال الجامعات سواء للعمل او للدراسة :

إضغط هنا

نزيدكم موقع فيه جميع الشروط اللزمة لذخول الطلبة لفرانسا وكل ما يتعلق بإقامة الطلبة والاوراق :

إضغط هنا

لكل مايتعلق بالسكن الجامعي او حتى الخاص بفرانسا ديال الطلبة طبعا, هنا تجدون كل ما يخص هذا الامر وحتى الملف لي تقدرو تعمرو باش ترسلوه لهم :

إضغط هنا

هنا تجدون موقع فيه روابط جميع القنصليات ديال فرانسا ليكينين فالمغرب, دابا كنعرفو ان باش دفعو طلب الفيزا لازم تاخدو رونديفو من الانترنيت في موقع القنصلية ديال لمدينة لي نتوما فيها او قريبا ليها, ضغطو علا المدينة يمينا ثم دخلو لي "طلب الفيزا" وخودو رونديفو. و ماترددوش لأي استفسار .

إضغط هنا

نزيدكم هاد الرابط فيه معلومات على فيزا ديال الطالب

إضغط هنا

اختي شكرا ليك على المعلومات بغيت نقول ليك انها منين تمشي غادي تجلس مع الاخت ديالها متزوجة كاينا فبوردو وهي دابا عندها هاد العام باكالوريا وباغا تدخل école de communication et medias يعني دابا ختها اللي في فرنسا شنو دير وفين تمشي والله يخليك ساعدينا بالمعلومات اللي تقدري حيث ختها اللي تما ماعرفات فين تمشي تسول ولا كيف دير الله يخليك ماتبخليش علينا واش ممكن انها تجلس مع اختها فدارها واش ختها تمشي لديك المدرسة تسول واش ترسل للاخت ديالها شي حاجة واش االمتحان اللي قلتي دوزو فين غاديدوزو والامتحان ديال القنصلية فوقاش تدوزو وكيفاش الله يسهل عليك

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X