إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقال ( وعاد إبرهة من جديد فمن يتصدى له ) يثير حميه طلاب مصر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقال ( وعاد إبرهة من جديد فمن يتصدى له ) يثير حميه طلاب مصر

    على أثر ظهور مقال الباحث العلمى سيد جمعة ( وعاد إبرهة من جديد فمن يتصدى له ) انطلقت مظاهرات الغضب في جامعات مصر تضامنا مع الأقصى.. وتنديدا بالحكام العرب المتخاذلين

    متابعة عبد الرحمن عبادي وصالح رمضان وحسام الوكيل ومحمود الحصري وعلي حسين

    شهد العديد من جامعات مصر أمس ــ الاثنين ــ مسيرات طلابية حاشدة احتجاجاً علي الصمت العربي تجاه العدوان الإسرائيلي علي المسجد الأقصي.
    ففي جامعة الأزهر، احتشد أكثر من 1000 طالب وطالبة في مسيرة مشتركة طافت بكليات الحرم الجامعي «مدينة نصر»، واستقرت أمام مبني إدارة الجامعة، وردد الطلاب خلالها هتافات تندد بالصمت العربي إزاء الأوضاع المتفجرة في القدس، وتطالب شيخ الأزهر باتخاذ موقف، كما رفعوا لافتات تحمل صور الاعتداءات الإسرائيلية علي المسجد الأقصي.

    وأنهي الطلاب مسيرتهم في الواحدة ظهراً بمؤتمر حاشد أمام كلية الطب، أجري خلاله منظمو المسيرة اتصالاً هاتفياً بأستاذ جامعي في غزة، بالإضافة إلي الاتصال بإحدي الأسيرات الفلسطينيات المفرج عنهن مؤخراً، في إطار صفقة شريط «شاليط».
    وفي بيان حمل عنوان «طلاب من أجل الأقصي»، طالب الطلاب الحكومات العربية والإسلامية بوقف جميع أشكال التطبيع والحوار مع إسرائيل، وسحب المبادرة العربية بشكل نهائي.
    ووجه البيان دعوة إلي الدول المشتركة في حدودها مع إسرائيل «مصر ــ لبنان ــ الأردن ــ سوريا» بفتح باب الجهاد أمام المتطوعين العرب والمسلمين من الشباب والطلاب للانضمام إلي المقاومة الفلسطينية، كما أشار إلي ضرورة قيام المؤسسات الكنسية بحملة تضامن ضد انتهاك المقدسات الإسلامية في فلسطين.
    وفي جامعة حلوان، نظم المئات من طلاب الإخوان مسيرة مماثلة شارك فيها المئات من طلاب الجامعة.
    من جهة أخري، نظم مئات الطلاب والطالبات المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة المنيا مسيرة احتجاجية للتنديد بما يحدث للمسجد الأقصي من انتهاكات، وطافت المسيرة كليات الجامعة مرددين العديد من الهتافات التي تندد بالموقف العربي المتخاذل.
    ورفع الطلاب عدد كبير من اللافتات مثل «الأقصي علينا بينادي.. احموا شرفي يا أولادي»، و«يا حكام المسلمين إنتوا خنتوا صلاح الدين»، وقاموا بعد ذلك بتوزيع بيان علي طلاب الجامعة تحت عنوان «الأقصي يستغيث.. وما من مجيب»، أكدوا فيه أن المتطرفين اليهود يقومون بمسيرات تجوب شوارع القدس القديمة يهتفون فيها «الموت للعرب» ويحاولون اقتحام المسجد الأقصي، كما يقوم «نتنياهو» بإنشاء أنفاق تحت المسجد، في الوقت الذي انعدم فيه دور القادة العرب الذين لم يكلفوا أنفسهم مجرد الاجتماع لمناقشة القضية.
    وفي جامعة المنصورة اعتدي عمال كلية التجارة وأفراد الحرس الجامعي علي عدد من طلاب الإخوان لمنعهم من تعليق لافتات تضامنية مع الأقصي، مما أدي إلي إصابة 3 طلاب بكدمات وجروح إضافة إلي تمزيق ملابسهم. ففي العاشرة من صباح أمس قام مدير الكلية بالاشتباك مع طلاب الإخوان لإجبارهم علي إزالة لوحات تضامنية تعبر عن استنكار الطلاب لما يحدث من انتهاكات للمسجد الأقصي، الأمر الذي رفضه الطلاب وأصروا علي تعليق اللافتات فاستعان مدير الكلية بعدد من العمال لتفريق الطلاب ومنعهم بالقوة من تعليق اللافتات.
    علي جانب آخر أصدر الدكتور أحمد عبد القادر الشاذلي - عميد كلية الآداب جامعة المنوفية - قراراً بفصل 4 طلاب لمدة أسبوع ومنعهم من دخول الحرم الجامعي علي خلفية مشاركتهم في حملة للتعريف بمرض إنفلونزا الخنازير وكيفية الوقاية منه، والطلاب هم: إسلام أبو المكارم، الفرقة الرابعة، ومحمد النجار، الفرقة الثالثة، وخالد عبد الناصر، الفرقة الرابعة وحسن حسنين ، الفرقة الرابعة.
    الجدير بالذكر أن عدداً من أساتذة الجامعة قاموا بمصاحبة الحرس الجامعي الذي قام علي مدي أسبوع دراسي كامل بتقطيع لوحات التهنئة بالعام الدراسي التي علقها طلاب الإخوان، كما أرسلت إدارة بعض الكليات استدعاء لأولياء أمور ثمانية من الطلاب بتهمة قيام أبنائهم بأنشطة غير شرعية.
    وفي سياق مختلف نظمت نقابة المحامين بالإسكندرية وقفة احتجاجية ظهر أمس للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية علي المسجد الأقصي شارك فيها المستشار محمود الخضيري وصبحي صالح، عضو مجلس الشعب وعضو سابق بمجلس النقابة، وحسن صبحي ــ أمين الصندوق بالنقابة الفرعية للمحامين ــ فضلاً عن عشرات المحامين.
    وشن الخضيري هجوماً حاداً علي الحكام العرب، مشيراً إلي أن إسرائيل تستمد قوتها من ضعف العرب، وطالب الشعوب العربية بأن تتحد لإجبار حكامها علي التصدي للمخطط الصهيوني لتهويد الأقصي.
    وقال الخضيري: من يتصدي للصلح بين الفلسطينيين ليس لديه رغبة حقيقية في الصلح والحكام العرب ليس لديهم نوايا حقيقية لدعم الصلح.
    وفي الفيوم، نظم الطلاب مؤتمراً جماهيرياً لنصرة الأقصي والتضامن مع المرابطين ضد الاعتداءات الصهيونية المتكررة ومحاولات اقتحامه، وتجمع مئات الطلاب أمام باب الجامعة الرئيسي رافعين لافتات تندد بالاعتداء علي الأقصي وتستنهض جموع الطلاب أن يهبوا لنصرته، وبدأ الطلاب مؤتمرهم بهتافات حماسية تحث الطلاب علي أن يقوموا بواجبهم تجاه الأقصي: «مش هنسيب الأقصي يضيع.. قاوم وارفض التطبيع»، و«أقصي أقصي يا غالي عليا.. أفديك بروحي وعنيا»، و«الأقصي بيصرخ ليل ونهار.. ليه سايبيني وسط حصار».
    وفي المنصورة، نظم طلاب الجامعة مظاهرة حاشدة طافت أرجاء الحرم الجامعي، حيث احتشد أكثر من 1500 طالب وطالبة من أجل نصرة المسجد الأقصي فيما وصفوه بالمؤتمر الطلابي العالمي الطارئ من أجل نصرة المسجد الأقصي وأعلنوا عن رابطة من أجل فلسطين ورددوا خلال المظاهرة هتافات: «يا أقصانا لا تهتم.. راح نفديك بالروح والدم».
    وقام مدير كلية التجارة بالاشتباك مع طلاب الإخوان المسلمين لإجبارهم علي إزالة لوحات تضامنية تعبر عن استنكار الطلاب لما يحدث من انتهاكات للمسجد الأقصي، الأمر الذي رفضه الطلاب وأصروا علي تعليق اللافتات فهددهم بدخول مجموعة من البلطجية ووعدهم بعمل محاضر في النيابة لهم.
    وفي الإسكندرية، نظم طلاب جامعة الإخوان المسلمين بجامعة الإسكندرية ظهيرة أمس الاثنين مظاهرة حاشدة طافت أرجاء المجمع النظري، احتشد بها قرابة 4 آلاف طالب وطالبة بالمجمع تنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصي. فيما ردد المتظاهرون مجموعة من الهتافات المنددة بالانتهاكات الصهيونية منها «مطلب واحد للجماهير.. غلق سفارة وطرد سفير».
    فيما ندد المتظاهرون بالموقف الرسمي للحكومات العربية تجاه الانتهاكات الصهيونية متابعةواصفين إياها بالموقف المخزي، واتهم المتظاهرون الحكام العرب بالخيانة والتواطؤ مع إسرائيل لتدنيس المقدسات الإسلامية.

    منقووووووووول

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا أختي على الخبر نسأل الله أن يعجل النصر بإذنه تعالى
    ينقل لقسم الصحافة








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق


    • #3
      مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X