إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير مصور عن رحلتي لاسطنبول

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تقرير مصور عن رحلتي لاسطنبول

هذا تقرير مصور عن رحلتي رقم 5 لاسطنبول وحبيت اشارك بصور حتى يتعرف عليها الجميع واي استفسار اللي بغات تمشي ليها انا تحت امرها ..

طبعا الرحله كانت من مطار الملك خالد في الرياض الى مطار كمال اتاتورك في اسطنبول ومدة الرحله تقريبا 4 ساعات ..والسعر للشخص 2200 ريال سعودي ..انا وراجلي يعني 4400 ريال سعودي ..
    المهم وصلنا اول يوم اخدنا طاكسي الى الفندق ب 35 ليره تركيه اي ما يعادل تقريبا 200 درهم مغربيه ..الفندق 4 نجوم وموجود في منطقه اكثر من رائعه ..في وسط اسطنبول الاوروبيه اسمها لاليلي ..قريبه من الترام ويي وكراند بازار والسلطان احمد ..يعني المنطقه اثريه جدا ومليئه بالسياح ..الاسبوع في الفندق اخذناه ب تقريبا 2000 ريال سعودي ..من خلال موقع في النت ..اما من هناك فاكيد غالي حيت تعرفنا على فلسطينين ساكني ب 90 دولار في الليله ..

عموما ارتحنا اول يوم ومشينا للسلطان احمد وهذي صوره ::

صور مسجد السلطان أحمد
    جامع السلطان أحمد</B> أو الجامع الازرق يقع في مدينة اسطنبول ويقع بالضبط في ميدان السلطان أحمد وهو جامع مذهل في عمارته وانواره بالليل يعد أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي ويقع مقابل لمتحف آيا صوفيا.
    بني المسجد بين عامي :1018 ـ 1020 هـ / 1609 ـ 1616 م

الصور القادمه عن كراند بازار اللي قريب من منطقة سلطان احمد ..والحمدلله بما ان اسعار التكاسي عندهم نااااااااار جبرنا وسيله اخرى وهي الترام والميترو والسعر للشخص الواحد هو ليره ونص ..ومع الوقت شرينا مفتاح شفنا الاتراك كلهم كيستخدموه وهو ممكن تركب بيه في جميع وسائل النقل العموميه اللي موجوده في اسطنبول ..الترام ويي والميترو والباصات والبواخر وحتى التلفريك ..

كراند بازار او السوق المسقوف..وهو اكبر سوق مسقوف في اوروبا ..موجود في منطقه بيازيت ويمكن الذهاب اليه بالترام ويي ايضا ..عمره اكثر من 700 سنه وبه حوالي 4000 محل ..يوجد به مكائن للسحب الدولي ، وكذلك أماكن تغيير عملة. ...ومحلات بيع الذهب ..</B>

يتبع

صور الترام ويي ::

صور الميترو ::

صور تل العرائس أو كما يسمونها تشاملجا ..وهي حديقه كبيره تطل على كل اسطنبول لانها اعلى منطقه فيها وتوجد في الجهه الاسيويه من اسطنبول ..طبيعتها رائعه بغاباتها وجلساتها ومطاعمها ..

هذا منظر على اسطنبول من تل العرايس لكن الجو كان ضباب ومابان والو ::

هذي شجره مستافدين منها وحاطينها بحال كراسي اللي بغا يرتاح عليها وعجبتني فكرتها :

قصر دولما باهتشه وخا مانعين التصوير من داخل لانه شي خيااااال بمعنى الكلمه لكن سرقت شي صور والباقي كلهم للحديقه اللي برا ::

بنيت واجهة قصر دولما باهتشه في منتصف القرن التاسع عشر ايام السلطان عبد المجيد الاول، وتمتد 600 متر على طول الشواطئ الاوروبية للبوسفور ويدهش بهو الاستقبال الواسع بأعمدته الستة والخمسين والثريات البلورية التي تزن 4.5 أطنان وتحتوي على 750 مصباحا وقد مات اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية في القصر في 10 كانون الثاني عام 1938

وهدا راه بنادم دبصح ونا حسبتو تمثال خخخخخ حتى صورتو عاد شفتو يتحرك::واقف في باب القصر

هذي حديقة القصر ومسموح فيها التصوير::

والان اترككم مع تكملة الصور وهي خاصه بالمنطقه المحيطه بسلطان احمد وايا صوفيا ,.

وهذي صورة ايا صوفيا من برا حيت مدخلتهاش هاد المره :

للأسف الصور طلعو كبار بزاف ومكنعرفش نصغرهم ودابا حايره واش نمكل ولا صافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في انتظار رد المشرفات

بارك الله فيك على الصور وخا كبار
              وبصحتك التسفيرة .واش تم كاينين شي منتقبات اولا لا بغيت غير نعرف حيت فيها اعلى حساب علمي مسلمين كثار جاوبيني عافاك يا الحبيبة
              اللهم لا اله الا أنت أستغفرك و أتوب اليك

جزاك الله خيرا اختي
                ادخلي وخدي هديتك
                http://www.quranflash.com/quranflash.html

باسم الله الرحمان الرحيم
                  فعلا صور رائعة ومجهود اروع حبيبتي فدوى وجوزيت الجنة على مجهوداتك بالنسبة لتعديل الصور باذن الله تتعدل من طرف مشرفتنا

ما شاء الله الحضارة التركية رائعة جدا بصحتك التسافيرة هنيئا لك

صور رااائعة اختي
                      بارك الله فيك

بصحتك وراحتك اختي
                        والله مجهود تشكرين عليه
                        عقبالى والاخوات ندوز شهر العسل بتركيا
                        هههههههههههههههه

اللهم اغفر واقضى حاجة من طلب منك يا كريم فما لنا الا أنت

صور رائعة وجميلة بارك الله فيكاختي وبالصحة المسارية تعودي انشاءالله
                          هههههههههههه امين اختي سبي

اللهم اجعل آخر كلامنا اشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمداً رسول الله

بصحتك وبراحتك أحبيبة
                            ما شاء الله تركيا غزالة ودعي معيا نمشي نشوف حتي أنا ههههههههههههه...
                            اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي

المشاركة الأصلية بواسطة حنان الصقلية مشاهدة المشاركة
                              بارك الله فيك على الصور وخا كبار
                              وبصحتك التسفيرة .واش تم كاينين شي منتقبات اولا لا بغيت غير نعرف حيت فيها اعلى حساب علمي مسلمين كثار جاوبيني عافاك يا الحبيبة
                              هلا فيكي اختي والله يعطيك الصحه الحبيبه ..المتنقبات ماشاءالله موجودين لكن اكثرهم من السياح العرب اما التركيات فكثير منهم محجبات ..

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X