إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استراليا.. طبيعة ساحرة في أبهى صورها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استراليا.. طبيعة ساحرة في أبهى صورها



    أخدكم اليوم حبيباتي الأنيقات فى رحلة إلى الخط الساحلى لاستراليا وهي توفر مجموعة لا تضاهى من الكنوز المائية ووفرة من الفرص الرائعة للتواصل مع الحياة البحرية المذهلة، استمتع بتجربة السباحة مع أكبر الأسماك في العالم، وأطلق العنان لخيالك وأنت تغوص في الحيود والحواجز المرجانية المحتفظة بنقائها وبهائها وذلك على بعد بضعة أمتار فقط من الساحل ومتع ناظريك بمشاهدة الأسماك الزاهية الألوان والسلاحف النادرة والحيتان الحدباء المهاجرة.



    تكثر الجيوب البحرية الخاصة بحيوانات الدولفين الودودة في العديد من الأماكن على امتداد الخط الساحلي الطويل، فلا تفوتك فرصة زيارة الشاطئ في كل صباح لتقدم الطعام لحيوانات الدولفين وتستمتع بمشاهدتها وهي تقفز في الهواء بكل عنفوان أو تبحث عن طعامها عند المياه الضحلة في الخلجان المحمية.



    استمتع بمغامرة الغوص باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات المخصصة أو مارس هواية صيد الأسماك أو قم بجولة لا تنسى على متن القارب المتهادي على صفحات المياه الزرقاء المثيرة، ستجد نفسك محاطاً بمشاهد خلابة تسحر الألباب وتخطف الأبصار، ناهيك عن استكشاف عناصر الحياة البرية الأصلية والآفاق البعيدة.



    في استراليا، ستجد الطبيعة الساحرة في أبهى صورها حيث السواحل البيضاء الناصعة والمياه الفيروزية المدهشة والحيود المرجانية المذهلة.
    على بعد أمتار فقط من الساحل، سيكون قلبك وروحك وعيناك على موعد رومانسي غير عادي مع الجزر الفردوسية التي لا تضاهى.
    تشكل البيئة البحرية في استراليا موطناً لـ 4000 نوع من الأسماك و500 نوع مرجاني موجودة فقط في الحيود الشمالية فضلاً عن 50 نوعاً من الحيوانات الثديية البحرية إلى جانب تشكيلة واسعة من الطيور البحرية، كما أن حوالي 80% من الأصناف البحرية التي تعيش في مياه جنوب استراليا غير موجودة في أي مكان آخر من هذا العالم، بالإضافة إلى أن حوالي 7% من المياه الخاضعة للسيادة الاسترالية مصنفة كمناطق مائية محمية.



    ويعتبر الحاجز البحري العظيم الذي يعد أكبر حاجز مرجاني في العالم وتبلغ مساحته نصف حجم ولاية تكساس تقريباً، موطناً لتشكيلة واسعة من المخلوقات المائية بدءاً من الدود البحري الصغير الحجم إلى القروش النمرية التي يبلغ وزنها أكثر من طن، فضلاً عن حيوانات الدولفين والأطوم الثديية التي تشبه السمك والحيتان والسلاحف وأسماك القد الثقيلة الحركة وأسماك المواري وأسماك الانقليس وسمك اللبروس الشائك الزعانف المحدبة الرأس.
    ويتميز هذا الحاجز الذي صنفته الحكومة الاسترالية متنزهاً مائياً وطنياً منذ العام1975 بمساحات لا تضاهى من المرجان الزاهي والمتعدد الألوان والاسفنج إلى جانب مختلف الطحالب والأعشاب البحرية.



    ويشتهر حيد ننجالو الذي يغطي مساحة 5000 كيلومتر مربع من المحيط بالحيتان والقروش، ويمكن مشاهدة حيوانات الدولفين التي يطعمها السياح بأيديهم في خليج القروش.
    وخليج القروش موطن لـ10% من حيوانات الأطوم الثديية المنتشرة في العالم، إلى جانب العديد من الحيوانات التي تعيش في الماء وعلى اليابسة بما في ذلك حيوانات الدولفين والحيتان والسلاحف وشيطان البحر والحيوانات الكيسية النادرة، وفي آخر مهرجان لجوائز السفر والسياحة في الولايات المتحدة الأمريكية، تم تكريم تزمانيا باعتبارها أفضل جزيرة في استراليا ونيوزيلندا ومنطقة جنوب الباسيفيكي وسادس أفضل جزيرة على مستوى العالم.





  • #2
    حبيبتي مجاهدة هذا هو موضوعك الذي دخلت به
    المسابقة لقد قمت بتثبيته
    لن أقول رأيي حتى لا يكون هناك تأثير على
    الاستفتاء أتمنى لك حظ موفق.

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X