إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجائب الدنيا الحديثة...............

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عجائب الدنيا الحديثة...............

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بدأ الأردنيون الاحتفال بدخول المدينة الوردية، البتراء، لائحة عجائب الدنيا السبع الجديدة، وذلك قبل أن يتم الإعلان عنها رسمياً، أما المصريون فقد هاجموا اللائحة الجديدة معتبرين أنها لا تعتمد على أسس، رغم تأكيدات بأن تحافظ أهرامات الجيزة، وهي الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، على وضعها إلى جانب العجائب السبع الجديدة.

    أما المواقع الست الأخرى، إلى جانب البتراء الأردنية، التي دخلت اللائحة فهي سور الصين العظيم والمدرج الدائري "الكولوسيوم" في روما، وتاج محل في الهند، ومدينة باتشوبيتشو في بيرو وتمثال المسيح المخلص في البرازيل وهرم تشيتشن إيتزا في المكسيك.




    دخول المدينة الوردية، البتراء، لائحة عجائب الدنيا السبع الجديدة

    وشارك في عملية التصويت، التي تمت عبر الإنترنت والرسائل النصية القصيرة وتمت برعاية منظمة غير حكومية، أكثر من 90 مليون شخصاً. وفازت هذه المواقع السبع بعد منافسة شملت 14 موقعاً، منها برج إيفل في باريس وجزر إيستر في المحيط الهادي وتمثال الحرية والأكربوليس اليوناني والكرملين في باريس ودار الأوبرا في سيدني، بحسب الأسوشيتد برس.

    وكانت الحملة لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة، والتي لم تشارك في منظمة اليونسكو العالمية، قد بدأت في العام 1999 بعد أن أطلقها المغامر السويسري بيرنارد ويبر، وتم ترشيح نحو 200 موقع، ليتم اختزالها لاحقاً إلى 21 موقعاً، بدأ التصويت على اختيار سبعة منها في العام 2006.

    وكانت المتحدثة باسم حملة "عجائب الدنيا السبع الجديدة"، تيا فيرينغ، قد صرحت في وقت سابق أن مواطني أمريكا اللاتينية وآسيا هم الأكثر مشاركة في عملية التصويت، بينما لم يشارك الأمريكيون والأوروبيون بشكل ملحوظ في هذه الحملة.

    وأضافت فيرينغ: "هناك العديد من المواقع المعمارية التي كانت تحتل مراتب متوسطة، ولكنها قفزت إلى مراتب عليا بسبب الدعاية التي يقوم بها المسؤولون في بلدان تلك المواقع. فعلى سبيل المثال، هناك مدينة البتراء الوردية التي كانت تحتل المراتب المتوسطة، وبفضل حملات التصويت الأردنية، والمشاركة الملكية في هذا التصويت، قفزت المدينة الوردية إلى المراتب الأولى".

    يذكر أن العديد من عجائب الدنيا الحالية اختفت من الوجود مثل حدائق بابل المعلقة، وتمثال زيوس، ومعبد أرتيمس، ومنارة الإسكندرية. هذا وكان قد تقرر الإعلان عن عجائب الدنيا السبع الجديدة، في اليوم السابع من الشهر السابع من العام 2007، في احتفال كبير في مدينة لشبونة البرتغالية.



    والعجائب التى تم اختيارها بالفعل هى....


    The Great Wall of China (220 B.C and 1368 - 1644 A.D.) China



    Petra (9 B.C. - 40 A.D.), Jordan



    Christ Redeemer (1931) Rio de Janeiro, Brazil



    يتبع

  • #2
    The Pyramid at Chichén Itzá (before 800 A.D.) Yucatan Peninsula, Mexico


    Machu Picchu (1460-1470), Peru



    The Roman Colosseum (70 - 82 A.D.) Rome, Italy



    The Taj Mahal (1630 A.D.) Agra, India



    ودى العجيبة المصرية العظيمة اللى خرجت برة التصنيف.........

    تعليق


    • #3
      موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك حبيبتي على موضوعك المميز
        تسلمين غاليتي
        ودمت ذخرا لنا

        تعليق


        • #6
          شكرا للموضوع الجميل

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X