إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دخلو تعرفو على مدنتي الثانية------------bologna

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دخلو تعرفو على مدنتي الثانية------------bologna



    انا بنت الدار البيضاء------ولكن هذي 13 عام وانا في مدينة bologna

    تمنى نفدكم------------
    -بولونيا ، مدينة في شمالي إيطاليا سكانها 373.026 نسمة عاصمة إقليم إيميليا رومانيا و مقاطعة بولونيا تقع في سهل بادانيا في المنطقة بين نهر بو و جبال الأبينيني و تحديدا بين نهر رينو و نهر سافينا . تتميز بجامعتها الأعرق في أوروبا تأسست في عام 1088 وتعتبر من أهم المنارات العلمية في عصر النهضةعندما استوعبت ألفي طالب علم من كل أنحاء أوروبا ليلتقوا في تجمع يمثل كل عبق العصور الوسطى ، أحد معالمها مباني أثرية مثل البرجان الموجودان في وسطها.

    سكنت هذه البقعة منذ القرن العاشر قبل الميلاد سميت تلك المدينة من قبل الأتروسكان في القرن السابع قبل الميلاد بFelsina ثم جاء الغال و أصبح الأتروسكان يشكلون أقلية ، و استمرت هيمنة الغال حتى أزيحوا من قبل الرومان عام 189 قبل الميلاد الذين أسسوا مستعمرة أسموها Bononia فصارت بولونيا .

    عرف عن البولونيين جرأتهم وانغماسهم في الحياة الثقافية لدرجة أن مدينتهم أعلنت في عام 2000عاصمة للثقافة الأوروبية ، كما تم تحويل سوق الأسهم المحلي القديم إلى أكبر مكتبة متعددة الوسائط في إيطاليا مما جعلها تستحق اسم مدينة المثقفين .

    تعتبر بولونيا بموقعها الذي تحيط به بقايا جدران تعود إلى العصور الوسطى مكاناً مثالياً للتجول سيراً على الأقدام.






  • #2



    هنالك عنصر آخر مميز في المخطط المدني لبولونيا والذي يبرز في رواقها المعمد الذي يضفي على المدينة طابع ترحابي، ويجعلها منتخب للقاءات ويملئها بزواية مثيرة للأستكشاف. الروئق المعمدة يزيد أمتدادها عن 40 كم، ابتدأ من الروائق الخشبية للمنازل الرومانسية إلى الغوطية من الـ 300 و الـ 400، والمتناسقة من عصر النهضة والباروكي وإلى المنازل المتواضعة ذات الطابع الفني، إذ تقدم المدينة مقتطفات هندسية خلابة ومنظر سينمائي رائع. بالإضافة إلى أن بولونيا تمتلك أطول رواق معمد في العالم: والذي يتألف من 666 قوس ويتسلق لمسافة 3.5 كم تلال جوارديا التي تطل على المدينة، حتى يصل إلى معبد سيدة سان لوكا. وبالإضافة إلى أن "ثقافة" بولونيا تم وصفها منذ القدم بأنها "بدينة" وذلك بفضل تقاليدها الرفيعة المتعلقة بفن الطبخ والأطعمة الفاخرة. وما يشهد على الملذات التذوقية والأطعمة الشهية هو لذة التورتيلّيني المتجددة، المشكلة حسب "سيكسا رابيتا"



    لتاسّوني، وبشكل منحرف مثل كوكب الزهرة و إلى التلياتيليه التي في كثيرا من الأحيان يتم تتبيلها بالراجو، والذي تم الإيحاء بشكلهم غزارة شعر لوكريتسيا بورجا الأشقر الطويل. ولا يمكن أن ننسى ذكر التورتيلوني مع جبنة الريكوتا، وباساتيلّي بالشوربة، تشكيلة اللحوم المسلوقة مع الصلصة الخضراء والمارتديللا المشهورة ،الذائع صيتها في جميع أنحاء العالم بأسم "بولونيا". ì مهنة المدينة "جوديريتشا" أي صاحبة المتع و الملاذ، والتي تجلو من حاناتها حيث يمتزج أهل بولونيا مع ضيوف المدينة المرحب بهم ويطولون السهر بين كأس وطبق المطعم الخاص.




    تعليق


    • #3
      موضوع ممتاز و غني بالمعلومات
      لكن لم تظهر لي الصور
      أرجو اختي اعادة تحميلها من مركز أناقة مغربية
      و جزاك الله خيرا
      اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلاه إلا أنت الواحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد أن تسهل أمر أحبتي و تفرج همهم و تيسر غايتهم.



      تعليق


      • #4
        مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X