إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نبذة عن lطرسوس (مدينة جنوب تركيا)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نبذة عن lطرسوس (مدينة جنوب تركيا)

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد اشرف المرسلين
    تقع مدينة طرسوس في قيليقيا وتبعد حوالي 12 ميلا عن البحر المتوسط وعن جبال طوروس .وقد كان لها أهمية قبل الإسلام ، جدد عمارتها الإمبراطور الأشوري سنحاريب سنة 704-861 ق.م ، وفي الزمن الروماني انشىء إقليم قيليقيا فاتخذت طرسوس مقرا للحاكم أوغسطين . وبعدها ظلت تحت الحكم الروماني حتى الفتح العربي الإسلامي لبلاد الشام ، اما اهميتها في الزمنين الراشدي والأموي . كانت خط الدفاع الأول وكان المسلمون يمرون بها عند حملاتهم الى بلاد الروم البيزنطينيين، وعندما قام معاوية بن أبي سفيان سنة 645 ميلادية بفتح عمورية وجد الحصون بين أنطاكية وطرسوس خالية من الناس لذلك قام بإبقاء نفر من أهل الشام والجزيرة وقنسرين كحامية إلى حين عودته.
    واستمرت في تلك الأهمية حتى سقوطها بيد الروم البيزنطينين ، فعلى مضيقها سالت الدماء وعلى وجهها سجل التاريخ إحداثه المهمة .وقد كان بناء المدينة العتيقة في عهد الخليفة هارون الرشيد 170-193 هـ ) (678-809) ميلادية ، حيث كانت للرشيد الخبرة الكبيرة في دحر الروم والانتصار عليهم.
    أن الموقع الجغرافي للمدينة كان له أهمية في تكوينها الحضاري والثقافي,عامةفقصدها الكثير من المثقفين والقراء والمحدثين والفقهاء وطلاب العلم ولم يضعف دورها الابعد أن دب الضعف في الدول العباسية .
    ومدينة طرسوس كما يذهب بعض أصحاب الرأي أنها مدينة الفتية أصحاب الكهف،على رأي بعض العلماء ، المكان الذي عاش فيه أصحاب الكهف أولئك الفتية الذين ذكرهم الله عز وجل في سورة الكهف في الآية(18) بقوله "أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الكَهْفِ والرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً * إِذْ أَوَى الفِتْيَةُ إِلَى الكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَآ آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً * فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً "
    هادا الموضوع غير منقول من اي منتدى للامانة اللي تنقله تكتب تحته منقول :)

هذا مكان أصحاب الكهف مكان رائع يستحق الزيارة

هذا الشلالة هي عبارة عن شلال صغير وعاملين فوقها جسر ومحيط بها المقاهي غاية في الروعة بالليل كتكون باردة وزينة بزاف يعني كووووول

هادا شاهمران الناس هنا كيقولو كان عايش شاهمران فمدينة طرسوس وهو نصف رجل وصف ثعبان وكان عايش مع الافاعي وهدا وفقا للاساطير القديمة

هدي طرسوس القديمة

هادا الباب اللي دخلت منه كليوباترا منين جات لطرسوس

تحياتي
    أم عائشة
    sigpic

ومدينة طرسوس كما يذهب بعض أصحاب الرأي أنها مدينة الفتية أصحاب الكهف،على رأي بعض العلماء ، المكان الذي عاش فيه أصحاب الكهف أولئك الفتية الذين ذكرهم الله عز وجل في سورة الكهف في الآية(18) بقوله "أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الكَهْفِ والرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً * إِذْ أَوَى الفِتْيَةُ إِلَى الكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَآ آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً * فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً "
    شكرا لك اختي على الموضوع لكن ما مدى صحة المعلومات التي يحتويها
    هل انت متأكدة منها فلقد سبق ان قرأت موضوعا اخر يقول ان كهف اهل الكهف يوجد بالاردن و الله أعلم
    هذا هو الموضوع

http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=70871&highlight=%C7%E1%DF%E5%DD
    أرجو ان تتأكدي أختي من صحة المعلومات بموضوعك
    اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلاه إلا أنت الواحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد أن تسهل أمر أحبتي و تفرج همهم و تيسر غايتهم.

اختي ام عائشة تبارك الله عليك
      غير 7 اشهر ودرتي تقرير
      انا اكثر من عامين ومدرت والو ههههه
      شكرا الزين عرفتينا على مدينة طرسوس تبارك الله عليك
      ا
      لَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ القلوب

السلام عليكم
        الاخت ام ايمن
        انا عايشة فهاد المدينة وماشي غير جيت وحطيت المعلومات على أصحاب الكهف
        انا راه مشيه ليه اكتر من مرة وهو مليء بالسياح من جميع انحاء العالم
        انا بحالك سبق ليا قريت انه ومجود في الاردن وفمقال تاني موجود فاليمن
        وبحت ولقيت باللي فعلا موجودة كهوف مشابهة لهاد الكهف الا ان معضم الباحتين والعلماء الغرب والمسلمين اكدو ان الكهف الموجود بتركيا هو الاكتر مصداقية نضرا لقدم المدينة والاحدات التي مرت بها قبل الاسلام بل قبل الميلاد وبالمدينة يوجد ايضا قبر نبي الله دانييل
        شكرا اختي على المرور العطر
        sigpic

حبيبتي ام تائبة ربي يخليك وان شاء الله نشوفوا تقريرك على مدينة ازميت
          ومرحبا بيك في طرسوس في اي وقت
          sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة aysha's mother مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم

الاخت ام ايمن
            انا عايشة فهاد المدينة وماشي غير جيت وحطيت المعلومات على أصحاب الكهف
            انا راه مشيه ليه اكتر من مرة وهو مليء بالسياح من جميع انحاء العالم
            انا بحالك سبق ليا قريت انه ومجود في الاردن وفمقال تاني موجود فاليمن
            وبحت ولقيت باللي فعلا موجودة كهوف مشابهة لهاد الكهف الا ان معضم الباحتين والعلماء الغرب والمسلمين اكدو ان الكهف الموجود بتركيا هو الاكتر مصداقية نضرا لقدم المدينة والاحدات التي مرت بها قبل الاسلام بل قبل الميلاد وبالمدينة يوجد ايضا قبر نبي الله دانييل

شكرا اختي على المرور العطر

شكرا لك عزيزتي أم عائشة على الشرح
            و على التقرير عن مدينتك
            فسؤالي كان فقط للتوضيح
            جزاك الله خيرا
            و اتحفينا بجديدك حبيبتي
            في أمان الله
            اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلاه إلا أنت الواحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد أن تسهل أمر أحبتي و تفرج همهم و تيسر غايتهم.

عفوا حبيبتي أم أيمن هذا واجب
              الموضوع منور بمرورك
              sigpic

مرورك أسعدني fadala
                  sigpic

شكرا لكي اختي على هته المعلومات لقد اضفت شيئ مميز عن الترك فالترك الان معروفة بمسلسلاتها لا بتاريخها ونرجو منك ما دمت قاطنة بالترك بادراج مواضيع ذات شانمثل التي قدمت

شكرا يا اختي معلومات هامة جدا
                      اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

la choker 3ala wajib okhti
                        sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                        X