إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير مفصل عن كندا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير مفصل عن كندا

    إحدى دول أمريكا الشمالية، حيث تحتل الجزء الشمالي من قارة أمريكاالشمالية، عاصمتها أوتاوا، وتعد كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيثالمساحة بعد روسيا، وتمتلك أطول سواحل في العالم نظراًلوقوعها بين المحيطين الأطلنطي والهادي، كما تشرف من جهة الشمال علىالمحيط المتجمد الشمالي، بالإضافة لاحتوائها على البحيرات العظمى، وتزخركندا بالعديد من الثروات الطبيعية الهائلة .

    يرجع اسم كندا إلي اللغة الأوروقية وهي لغة سكان كندا الأصليين ومعناها القرية أو المجتمع ، و تأخذ من أوراق شجر القيقب شعاراً لها حيث تنتشر هذه النوعية من الأشجار بها وتتلون بألوان رائعة في خلال فصل الخريف.





    الموقع

    تقع كندا في القسم الشمالي من أمريكا الشمالية، ويحدها شمالا بحر فورتوالمحيط القطبي الشمالي، وإلى الشمال الشرقي خليج بافن ومضيق ديفز حيثيفصلانها عن جرينلاند، وإلى الشرق المحيط الأطلنطي، وإلى الجنوب الولاياتالمتحدة ويحدها غربا المحيط الهادي، ومن الشمال الغربي تقع ولاية ألاسكاالأمريكية.



    معلومات عامة عن كندا

    المساحة: تبلغ مساحة كندا حوالي 9.984.670 كم2 .

    عدد السكان: يبلغ عدد السكان حوالي 33.390.141 نسمة.

    ويعد عدد السكان هذا عدد قليل جداً بالنسبة لمساحة كندا الشاسعة وأيضاً بالمقارنة بغيرها من الدول، ف علىالرغم من المساحات الشاسعة التي تتمتع بها كندا إلا أن الغالبية العظمى منالسكان تتمركز قرب حدودها مع الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في ولايةأنتاريو والتي يبلغ تعداد السكان بها وحدها حوالي 12 مليون نسمة.

    العاصمة: أوتاوا

    اللغة: اللغتان الرسميتان للبلاد هما اللغة الإنجليزية والفرنسية .

    العملة: الدولار الكندي ويساوي 100سنت.

    الديانة: رومان كاثوليك، بروتستانت، بالإضافة لديانات أخرى مثل الإسلام .




    مظاهر السطح

    يمكن تقسيم كندا من ناحية مظاهر السطح إلي خمسة مناطق :


    المنطقةالأولى وهي الجزء الأكبر وتسمى " الدرع الكندي" وهو المنطقة الجغرافيةالمحصورة بين أقليم البرادو وإنجافا شرقاً ونهر ماكينزي غرباً والمحيطالقطبي شمالاً إلي نهر سانت لورنس وبحيرة سوبيريور جنوباً، ويتميز " الدرعالكندي" بصخور الجرانيت القديم وتغطيه رمال متفرقة تمت تعريتها بصورةعميقة بواسطة العوامل الجليدية.

    المنطقةالثانية: وتشمل جزيرة نيوفوند لاند وخليج سانت لورنس وشبه جزيرة كويبكامتداد لسلسلة جبال الأبلاش بشرق الولايات المتحدة وسهل ساحل الأطلنطي.

    المنطقةالثالثة: وهي منطقة بحيرات سانت لورنس في جنوبي كويبك واونتاريو ، تتميزبالسطح المستوي وتضم أكبر منطقة من الأرض المنزرعة في كل شرق ووسط كندا.

    المنطقةالرابعة: منطقة السهول الداخلية امتداد للسهول العظمى بوسط الولاياتالمتحدة وتجاور المنطقة الجغرافية الأولى (الدرع الكندي) من الغرب وهيتمتد بعرض 1290 كم (802 ميل) بمحاذاة الحدود الأمريكية وتضيق حتى تصل إلى320 كم (199ميل) غرب بحيرة جريت بير ثم تتسع ثانية إلى 483كم (300 ميل)عند مصب نهر ماكينزي على المحيط القطبي.


    المنطقةالخامسة: وتشمل المرتفعات غرب المنطقة الرابعة وهي تنتمي إلى سلسلة الجبالالممتدة من أقصى جنوب أمريكا الجنوبية إلى أقصى شمال غرب آلاسكا في أمريكاالشمالية.



    شجر القيقب
    جبالروكي متوسط عرضها في كندا حوالي 805 كم (500 ميل)، كما تضم كندا عدد كبيرمن الجزر الشاطئية أكبرها شرقا نيوفوند لاند وكيب بريتون وجزيرة البرنسإدوارد وجزيرة أنتيكوستي، وغربا جزيرة فانكوفر ، وجزر كوين شارلوت.

    تعدكندا من أكبر الدول التي تحتوي على بحيرات وأنهار ومياه داخلية نذكر مثلاالبحيرات العظمى والتي تقع على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية،وخليج هدسون، وعدد كبير من الأنهار مثل نهر سانت جون، ونهر ساسكاتشوان،ونهر نلسون، وغيرها العديد.






    المناخ

    المناخ في كندا يتميز بالتنوع فهو عبارة عن مناخ قطبي بارد في أقصى الشمالإلى شبه قطبي كلما اتجهنا للداخل، ويعتدل جنوباً وفي منطقة المرتفعاتالغربية، وتتساقط كمية كبيرة من الأمطار والجليد على المنحدرات الغربية،في حين أن المنحدرات الشرقية والهضبة الداخلية شديدة الجفاف.




    نظام الحكم



    البرلمان
    توحدت كندا في 1 يوليو عام 1867م، و نظام الحكم بها اتحاد كونفدراليوديمقراطية برلمانية، وتعتبر كندا دولة عضو في رابطة الكومنولث، وهيملكية دستورية والملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا هي التي تترأسالدولة منذ فبراير عام 1952م، ويمثلها الحاكم العام والذي يتم تعيينه لمدةخمس سنوات بقرار من الملكة.

    وقد كانتكندا حتى عام 1982 لا تستطيع إجراء أي تعديل في دستورها أو نظامها السياسيبدون موافقة الحكومة البريطانية، و قد تم تعديل ذلك في عام 1982. و في نفس العام تم إقرار قانون " الحريات والواجبات " والذي تحتفل كندا به سنوياً .

    ويوجد بكندا 5 أحزاب رئيسة هم حزب الأحرار الحاكم، حزب الاتحاد الكندي، حزب إتحاد كيبك، حزب المحافظين، وحزب الديمقراطيين.

    تخضع للقانون الإنجليزي فيما عدا كيبيك حيث تخضع للقانون المدني الفرنسي.




    السياحة والمدن



    شلالات نياجرا
    تتميزكندا بوجود العديد من المدن الجميلة بها والتي تزخر بالأماكن السياحيةالرائعة والمناظر الطبيعية الساحرة، بالإضافة للعديد من المتنزهات البريةوالبحرية، حيث أصبحت السياحة في كندا أحدى الصناعات الرئيسة بها.

    ويعدأهم مقاطعات كندا أونتاريو وهي ثاني أكبر المقاطعات بها ويتركز فيها معظمالسكان وتتميز أونتاريوا بوجود العديد من البحيرات والأنهار حيث تقع فيمنطقة البحيرات العظمى، بالإضافة إلى مناخها المعتدل، وهي موطن العاصمةالقومية أوتاوا، ويوجد بأنتاريوا العديد من المناطق السياحية التي تفتحالمجال أمام السائح من أجل الاستمتاع برحلته في كندا، بالإضافة لاحتوائهاعلى شلالات نياجرا الشهيرة والتي تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

    يتمكنالسائح في أوتاوا العاصمة من زيارة مبنى البرلمان، والمتحف الكندي، وتعدتورنتو عاصمة أونتاريو كبرى مدن كندا وأكثرها اعتدالا في المناخ، وواحدةمن أكثر مدن العالم تنوعاً في الثقافة، ووجهة للعديد من السياح، وذلكلوجود العديد من مراكز التسوق والمراكز الترفيهية والمتاحف وغيرها، وتعدتورونتو هي القبلة التي يفد إليها الغالبية العظمى من المهاجرين.


    ومنالمدن الشهيرة والهامة في كندا أيضاً فانكوفر والتي تم تصنيفها كأفضلمدينة في أمريكا الشمالية عام 2004، تقع فانكوفر على الساحل الغربي لكنداوتعد واحدة من أجمل مدن العالم فيوجد بها العديد من المشاهد الجميلة مابينالجبال والمحيط الهادي، فيمكن للسائح بها مشاهدة الحيتان وممارسة الصيدسواء الصيد البري أو صيد السمك.



    الاقتصاد بكندا

    تنقسمكندا إلى 10 مقاطعات و3 أقاليم، ويصنّف مستوى المعيشة في كندا من بين أعلىالمستويات في العالم، كما تصنف كندا كواحدة من الدول الصناعية السبعالكبرى وواحدة من أكثر دول العالم نمواً وتطوراً من الناحية الاقتصاديةوأكثرها توفيراً لفرص العمل في كافة المجالات.

    كندادولة متقدمة اقتصاديا بشكل ملحوظ، حيث تتوافر بها العديد من المواردالطبيعية بالإضافة للعديد من مصادر الطاقة، ومن الثروات الطبيعية التيتحتويها كندا الأخشاب والبترول والغاز الطبيعي والمعادن الصلبة مثلالحديد، الرصاص، النيكل، النحاس، الذهب والفضة وغيرهم، بالأضافة لتمتعكندا بثروة سمكية هائلة نظراً لأتساع سواحلها واحتوائها على العديد منالبحيرات والأنهار حيث تصنف كندا الأولى على مستوى العالم في تصديرالأسماك والقشريات.

    وتعدكندا من أكثر البلدان استقبالا للمهاجرين نظراً لتوفر فرص العمل بهاوالمساواة التي يتمتع بها المهاجرين مع الكنديين في معظم الحقوق والواجبات

  • #2
    جميل جدا
    اللهم ارحم جدتي رحمه واسعه وتغمدها برحمتك , اللهم أرحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك , اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك , اللهم أنزل نورا من نورك عليها , اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وأنس وحشتها , اللهم وأرحم غربتها وشيبتها , اللهم أجعل قبرها روضه من رياض الجنه اللهم اغفر لها وارحمها , واعف عنها وأكرم نزلها


    تعليق


    • #3
      merci bcp

      تعليق


      • #4
        merciiiiiiiiiiiii bcp

        تعليق


        • #5
          شكرا جزيلا

          تعليق


          • #6
            اختي adriana
            السلام عليكم اتمنى ان تتواصلي معي على الخاص
            وشكرا على المعلومات
            sigpic


            http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...d.php?t=318540

            تعليق


            • #7
              merci pcb
              • sigpic "

              تعليق


              • #8
                شكرا جزيلا

                تعليق

                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                يعمل...
                X