إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرية دركوش تقع بطريق حلب..........

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قرية دركوش تقع بطريق حلب..........

    دركوش .... تلك البلدة التاريخية و السياحية الساحرة التي تقع على ضفتي نهر العاصي , و التي تبعد إلى الغرب من مدينة إدلب 33 كم , عريقة بالقدم و تعود إلى العهود اليونانية و الرومانية حيث الآثار القديمة التي تدل على ذلك , و تبدو البلدة للناظر محاطة بالجبال كسرير الطفل , فقد كانت قديماً مسورة و مغلقة بثلاثة أبواب نظراً لأهميتها الإستراتيجية , وقد تهدمت بعض أجزائها بسبب تعرضها لأكثر من زلزال .

    وتعود تسمية دركوش إلى دير كوش بن كنان , وهي مركز ناحية يبلغ عدد سكانها 11 ألف نسمة وتتعدد فيها الأوايد الأثرية و المواقع السياحية , ففيها العديد من الخرابات من العهد الروماني التي تحيط بها , و كذلك الحمام الذي يعود للعصر الروماني و الذي جدد بعهد الملك الظاهر , و خان الحريري , و جسر روماني قديم على نهر العاصي , ومغارة الحكيم وهي مكان الحكمة لأحد الأطباء القدماء مع رفوف و مربعات حجرية لوضع أدوية فيها .

    وفيها مدفن السلطان بدر الدين الهندي مع بعض حاجياته الشخصية , كما تضم البلدة جامعاً قديماً مع مئذنة تاريخية إضافة إلى آثار بناء طاحونة مياه على نهر العاصي , حيث كانت إلى وقت قريب تضم العديد من النواعير على ضفاف العاصي , و يوجد فيها عدد من ينابيع المياه العذبة منها نبع عين الدباغة الذي يروي سكان البلدة , و كذلك عين التكية ذات المياه المعدنية التي تقارب بنوعيتها مياه دريكيش .
    وهناك صناعا يدوية كالفخار و شباك الصيد و طباق القش و سلال القصب وقوارب الصيد , كما تفخر دركوش بأزيائها الشعبية التقليدية كالمللحفة و القنباز و الطربـــــوش .

    و يوجد فيها أيضاً فرقة للرقص الشعبي قدمت العديد من الحفلات الوطنية و الشعبية , فقد كانت البلدة مركزاً تجارياً هاماً بالقدم كسوق رئيسية لبلدة أنطاكية , كما رسمت العوامل الجوية رسماً لشكل إنسان كبير الحجم في الصخور المقابلة للبلدة من الجنوب أعتبر كبيراً للملاحين , كانت المراكب النهرية تجوب العاصي لنقل الأخشاب و الحجارة ولكن الملاحة النهرية توقفت تماماً بعد إنجاز طرق المواصلات البرية .
    اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلاه إلا أنت الواحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد أن تسهل أمر أحبتي و تفرج همهم و تيسر غايتهم.




  • #2
    بارك الله في جهودك أختي أم أيمن
    أنار الله دربك و ألهمك السداد أينما حللت و ارتحلت
    في امان الله
    [FLASH=http://im77.gulfup.com/WFc34J.swf][/FLASH]

    ستظلين دائما وردة عطرة في قلوبنا حبيبتنا rifany
    رحمة الله الواسعة عليك يا غالية

    تعليق


    • #3
      حبيبتي بارك الله فيك على مواضيعك

      تسلمين لاجتهاداتك

      حبيبتي لقد غيرت لك العنوان فلا عليك

      تعليق


      • #4
        شكـــــــــــــــرا لمرورك أختي ريفاني
        و شكـــــــــرا لك أختي نوارة عييت مع العنوان باش نغيرو دون جدوى ريحتيني الله يريحك و يهنيك
        اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلاه إلا أنت الواحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد أن تسهل أمر أحبتي و تفرج همهم و تيسر غايتهم.



        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X