إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جولة بمدينة تارودانت المغربية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جولة بمدينة تارودانت المغربية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

جولة في مدينة** تارودانت **المغربية

تعد تارودانت من أعرق المدن المغربية بمنطقة سوس . يرجع تاريخها إلى العهود القديمــــــة ( الفترة الفينيقية) حيث اشتهرت كمركز حضري وتجاري . ستكتسي تارودانت أهمية بالغة خلال الفترتين المرابطية والموحدية ، حيث اعتمدت كقاعدة عسكرية لمراقبة منطقة سوس وضمان استقرار الطرق التجارية الصحراوية

تدهورت أحوال المدينة خلال الفترة المرينية حيث عمها الخراب لتصبح مركزا ثانويا. مع مطلع القرن السادس عشر ستسترد تارودانت إشعاعها الإقتصادي وأهميتها الإستراتيجية مع ظهور السعديين. وقد كان لمحمد الشيخ دور هام في هذه النهضة حيث شيد بها مجموعة من المعالم التي حددت طابعها العمراني؛ هكذا رمم ودعم الأسوار وبني القصبة والجامع الأعظم والمدرسة. كما شهدت ضواحي المدينة بناء معامل السكر المشهورة، كل هذا جعل من تارودانت قطبا اقتصاديا وحضاريا كبيرا. بضعف دولة السعديين أضحت المدينة مجالا لنزاعات محلية حتى قيام الدولة العلوية إذ دخلها المولى الرشيد سنة 1669 – 1670. عقب وفاة المولى إسماعيل سادت المدينة اضرابات حتى بيعة سيدي محمد بن عبد الله كانت خلاها كل منطقة سوس خارجة عن السلطة المركزية. وقد كان لحركات المولاي الحسن الأول دور بارز في بسط سلطة الدولة على هذه المنطقة ومن ضمنها مدينة تارودانت
    الأسوار يبلغ طول سور مدينة تارودانت 7,5 كلم. وقد بني على شاكلة الأسوار المغربية الأندلسية الوسيطية . فهو عبارة عن جدار من الطابية يدعمه 130 برجا مستطيلا و9 حصون تتخلل السور خمسة أبواب هي باب القصبة وباب الزركان وباب تارغونت وباب أولاد بونونة وباب الخميس. مجمل هذه الأبواب ذو طابع دفاعي محض

فهرس اطباقي هنا

السلام عليكم
    اختي ام خالد شكرا لكي على هده الرحلة الجميلة بين ثنايا مدينة تارودات وعرفتينا على اشياء كنا كنجهلوها او مسمعناش بيها من قبل الحمد لله انه كينين شي انيقات مكيبخلوش علينا ببحال هاد المعلومات اللي كنسفرو من خلالها عبرا لانترنت وان شاء الله هدا السفر يصبح حقيقة وانششوفو بعينينا جمال مدينة تارودانت وناس الغزالين تبارك الله
    وتبارك الله عليك حتى نتي اختي وجزاكي الله خيرا

شكرا لك
      على الموضوع المتكامل
      بارك الله فيك
      ننتظر جديدك دائما
      اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلاه إلا أنت الواحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد أن تسهل أمر أحبتي و تفرج همهم و تيسر غايتهم.

بسم الله الرحمان الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اخواتي شكرا على مروركن ومرحبا بيكم والف مرحبا في تارودانت راها فعلا جميلة ولو انها شوية في صعيبة حيت كتكون حرارتها مرتفعة جدا .

فهرس اطباقي هنا

وخا الحرارة فى الصيف اخت ام خالد تتبقا غزالة هير نتى ممتعودا علا الشمش دكشى علاش كتجيكم سخونة هههههههههههههه حيث المهاجرين غتيدخلو المغرب تيولو بحال الزبدة ههههههه قشبتك واسعة

ياااااااااااااااااااااااااي على هاته الصور روعة
            روعة غاليتي والاروعة تنسيق الموضوع
            فعلا موضوعك جد مميز
            يسلموووووووووا الأيادي

مدينة تارودانت جد جمييييييييييييلة في الحقيقة لنا مكنونات ببلدنا الحبيب
            لا نعرفها حتى الان
            شكرا لك غاليتي على هاته الرحلة الممتعة

شكرا لك عزيزتي أم خالد على هاد الجولة الرائعة فمدينتي الغالية لي صراحة توحشتها وتوحشت ناسها عامين هادي مامشيت لها إن شاء الله نمشي فالعطلة اصيفية
              مرة أخرى شكرا بزاف على الصور الرائعة الغالية أم خالد

بسم الله الرحمان الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اخواتي مشكورات على المرور وانشاء الله تكون الجولة حقيقية اختي قمر حسب ما فهمت من ردك انك من مدينة تارودانت تشرفت بمعرفتك حبيبتي. تمشي ليها بالسلامة انشاء الله حتى انا اختي تقريبا عامين ممشيت ليها وطبعا الصيف المقبل باذن الله نمشي ونتلقاوا تما .

فهرس اطباقي هنا

إن شاء الله أختي أم خالد أنا تولدت وكبرث وقريت فتا رودانت وإن شاء الله نتلاقو فيها فالعطلة الصيفية إلى كتاب الله شكرا لكبزاف عزيزتي

ما شاء الله بارك الله فيك أختي ...

salam zwinat kamlin matsawroch chehal fraht mali lkit bnat hna man taroudant tana man taroudant wkantmana ra yamta yji sif tana namchi liha kantcharaf brodaniat wblakhawat lakhra wkantmana nkono 3la tisal taroudant sriwra wmachi b3id nkono kan3arfo ba3diyatna samholia kanbri nadkhal lkhas dyal kola wahda walakin makan3raf hit ba9a jdida fhad lmontada

tbarkalah 3lik

مرسي أختي على هاد صور أنا فية ليا مشيت ل تارودانت 2 مرات وعجبتني وهاد تصاوير كلهم عرفتهم وكل bliysa عرفتها فين جات وبلخوسوس فندق سلام غزال من لداخل شي حاجة زوينة بزززاف تبركا الله على هاد لمدينة زوينة صراحة
                          :s11556::s11353::s11556:

المشاركة الأصلية بواسطة ماوية مشاهدة المشاركة
                            ما شاء الله بارك الله فيك أختي ...
                            شكرا لك غاليتي على مرورك

فهرس اطباقي هنا

المشاركة الأصلية بواسطة nourchanefati مشاهدة المشاركة
                              salam zwinat kamlin matsawroch chehal fraht mali lkit bnat hna man taroudant tana man taroudant wkantmana ra yamta yji sif tana namchi liha kantcharaf brodaniat wblakhawat lakhra wkantmana nkono 3la tisal taroudant sriwra wmachi b3id nkono kan3arfo ba3diyatna samholia kanbri nadkhal lkhas dyal kola wahda walakin makan3raf hit ba9a jdida fhad lmontada

اهلا وسهلا بك اختي حنا كذلك فرحنا بمشاركتك معانا
                              وان شاء الله نتعارفو عن قرب

فهرس اطباقي هنا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X