إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خمسة مسائل لمساندة اهلنا في فلسطين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خمسة مسائل لمساندة اهلنا في فلسطين

    السلام عليكم

    كلنا يرى مايقع في ارض الاسراء والمعراج من ويلات لذلك الشعب البطل شعب التضحيات . هذا الشعب الذي هو جزء من امتنا الاسلامية وتلك الارض -فلسطين - مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم .
    كذلك مايقع في لبنان من عربدة صهيونية فاجرة

    نعم نتالم كثيرا لما يقع ونتالم اكثر واكثر لعجزنا عن فعل شيء مؤثر يغير شيئا من الواقع المرير ولاننا نظل نتفرج ونتفرج .

    لكن اعتقد انه يمكننا فعل اشياء تنقلنا من وضع المتفرج الى وضع المساهم والمشارك مع اهلنا الصامدين مع الاحساس بثقل مسؤليتنا نحن ايضا كمسلمين اتجاه ارض فلسطين فالفلسطينون ليسوا وحدهم في الصراع بل هي قضية كل مسلم على وجه هذه الارض .

    خمسة مسائل هي اضعف الايمان لااقول لمساندة اهلنا فلسطين ولبنان بل لكي نحس اننا نفعل شيئا ما اتجاه واجبنا كمسلمين .

    1- الرجوع الى الله والتوبة الدعاء لاهلنا بالنصر ولليهود الصهاينة بالهلاك وللاقصى بالتحرير .هذا الدعاء يجب الا يغيب عن صلواتنا كلها ولا عن دعواتنا في اوقات الاستجابة -بين الاذان والاقامة - في السجود - الثلث الاخير من الليل - يوم الجمعة . يقول الله عز وجل" وقال ربكم ادعوني استجب لكم ".
    فلندع الله القوي الجبار ان يرحم اهلنا في فلسطين وان يعجل بالنصر لهذه الامة وان يهلك اليهود الغاصبين . ولندع الله ايضا ان يزيل هذاالجبن المتمكن فينا .

    2 – الاعداد النفسي و بث روح الجهاد والاستشهاد في نفوس ابناء الامة فوالله ان الذل الذي يصيبنا هو من ركوننا الى الدنيا وحبنا الشديد لها وتفضيلها على الاخرة لذلك قال الله عز وجل " ياايها الذين امنوا مالكم اذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم الي الارض ارضيتم بالحياة الدنيا من الاخرة فما متاع الحياة الدنيا في الاخرة الا قليل " نعم انه والله قليل بالنظر الى مااعده الله من فوز عظيم وخالد لاوليائه الصالحين المجاهدين
    ان ما نعانيه بكل بساطة هو الوهن وهو حب الدنيا وكراهية الموت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه وسلم : "يوشك ان تداعى عليكم الامم كما تداعى الاكلة على قصعتها قيل او من قلة نحن يومئذ يا رسول الله قال لا بل انتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ثم ذكر الوهن. قالوا وما الوهن يا رسول الله قال حب الدنيا وكراهية الموت" .
    وقال الحبيب سيد المجاهدين صلي الله عليه و سلم : ( اذا تبايعتم بالعينه و رضيتم بالزرع و اتبعتم اذناب البقر و تركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا يرفعه عنكم حتي ترجعوا الي دينكم.
    كما انه من اهداف هذه الحملة الصهيونية الصليبة قتل كل ارادة للمقاومة والمواجهة فتصبح الامة كلها مستباحة وكل من رفع راسه ليقول" لا" تقطع راسه لكي يكون عبرة لغيره من اصحاب العزة والكرامة لذلك يجب الحفاظ على جذوة المقاومة ونقلها من جيل الى جيل .


    3- المساهمة بالمال لرفع المعاناة ومساندة جهادهم فلا اقل ان يخصص الانسان قسطا - قل او كثر - من مدخوله الشهري لفلسطين وهذا من الجهاد بالمال . يقول الله جل وعلا "جاهدوا باموالكم و انفسكم فى سبيل الله ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون.» وبما ان الجهاد بالنفس في فلسطين يتعذر حاليا فيبقى الجهاد بالمال امرا لايجب على المسلم ان يتهاون فيه .
    وهذا رابط للمساهمة وهو لائتلاف الخير الذي يراسه فضيلة العلامة المجاهد يوسف القرضاوي

    http://www.101days.org/arabic/moassasatw.htm

    4- مقاطعة المنتوجات الامريكية وذلك من منطلق المبدا لان امريكا تساند الكيان الصهيوني مساندة مطلقة فكيف يعقل ان نشتري من اعداءنا ونمدهم بما يغريهم بمزيد من الطغيان .لنقاطع الكوكاكولا والبيبسي والماكدونالد والكونتاكي ووووو وكل ما يعبر عن هيمنة امريكا فينا .
    فلااحد سيرغمك على شراء شيء لاتريد شراءه
    ولاتستهن بدور المقاطعة فلها مفعول مؤثر ان شاء الله
    ومما افتى به فضيلة العلامة القرضاوي انه قال
    "ومن وسائل هذه المعاونة مقاطعة بضائع العدو مقاطعة تامة ، فإن كل ريال أو درهم أو قرش أو فلس نشتري به سلعهم يتحول في النهاية إلى رصاصة تطلق في صدور إخواننا وأبنائنا في فلسطين.
    لهذا واجب علينا ألا نعينهم على إخواننا بشراء بضائعهم ، لأنها إعانة على الإثم والعدوان.
    فالشراء منهم يقويهم ، وواجبنا أن نعمل على إضعافهم ما استطعنا ، كما علينا أن نقوي إخواننا المرابطين في الأرض المقدسة ما استطعنا، فإن لم نستطع أن نقويهم ، فالواجب علينا إضعاف عدوهم".

    وفي هذا الرابط نص الفتوى كاملا

    http://www.kate3.com/why/main.jsp?article=fatwa1


    5- المشاركة في الفعاليات والمهرجانات والوقفات وابراز الوقوف اللامشروط مع فلسطين ولنان والتضحية في سبيل ذلك بالوقت وضع مشاغلك الصغيرة جانبا فالقضية اكبر واعظم من كل المشاغل . ولا تستهن بهذه الوقفات والمظاهرات فانها تشكل دعما معنويا هاما لاخواننا خصوصا اذا علمنا ان صورها ومشاهدها تنقل عبر الفضائيات وهي ترسل رسالة الى كل العالم ان المسلمين في كل الاقطار يحسون بمعاناة اخوانهم وانهم معهم
    كذلك المشاركة عبر الانترنت في المنتديات الفلسطينية لتحسيس اخواننا بمساندتنا لهم وليبين كل واحد منا بلده ووقوفه مع اخوانه .
    وهذا منتدى من هذه المنتديات http://www.alqassam.ps/vb/index.php?


    بهذه الخطوات اظن اننا سنساهم ولو بالقليل في الجهاد العظيم الذي يقوده اخوتنا في فلسطين ولبنان ويقدمون في سبيله الشهداء والجرحى والاسرى .

    فلسطين وولبنان يناديان فليكن لنا شرف الاستجابة
    التعديل الأخير تم بواسطة أم بيان; الساعة 26-04-2014, 19:23.

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك اختي اهات المغرب على اثارتك هدا الموضوع ونتمنى من الله عز وجل ان ينصر المجاهدين في كل مكان وان ينهض العرب يدا واحدة للتصدي الى الخطر القادم

    جزاك الله الف خير
    نصائج :
    اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
    اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
    اختي العضوة القديمة
    العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
    مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
    مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل


    تعليق


    • #3
      اللهم انصر أهلنا في أرض الإسراء والمعراج
      أنا ما كتبت الشعر يوما متباهية...وما شدوت بمجد أسلافي أو نسبي أو مالِيةْ
      ولا استجدت كلماتي منّة قوم تذللا ... تعاف نفسي صغارا فما كنت له ساعية
      إنما حرك نبضَ يراع ســــــــاكن ..... مصائبُ حلّت بأمتي متتــــــــــالية










      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X