إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملك المغرب يدعم صمود سكان القدس بـ"خبز مجاني" لمدة عام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملك المغرب يدعم صمود سكان القدس بـ"خبز مجاني" لمدة عام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نفذت مؤسسة "بيت المال بالقدس"، التابعة للملكة المغربية مشروع العيش الكريم لأهالي البلدة القديمة في مدينة القدس، بدعم من ملك المغرب محمد السادس، وهو عبارة عن توزيع خبز لمدة سنة كاملة يوميا.

    ويأتي هذا المشروع نتيجة الغلاء الذي ساد مدينة القدس مؤخرا حيث تعد مدينة القدس من أكثر المناطق فقراً وهذا ما يؤكده الكتاب الإحصائي السنوي الصادر عن بلديتها.

    و تهافتت غالبية الأسر الفقيرة إلى الأفران لاستلام الخبز، ولتفادي الصعوبات اضطرت لجنة التوزيع إلى نقل الخبز لسبع أسر لم تتمكن من القدوم لأخذ الخبزوقف نزيف الهجرة
    وأكد ناصر قوس، رئيس لجنة شباب البلدة القديمة المقدسية، للعربية.نت أن هذا المشروع هو الأول من نوعه وجاء بدعم من بيت مال القدس الذي يعود للملكة المغربية، وذلك بهدف دعم صمود الفلسطينيين في القدس في ظل الغلاء الفاحش وارتفاع أسعار المواد الغذائية ومحدودية الدخل والانخفاض المستمر في القدرة الشرائية للسكان، وقيام السلطات الإسرائيلية بحملة شرسة لجمع مختلف الضرائب من سكان مدينة القدس وخاصة ضريبة السكن (الأرنونا) وضريبة الدخل.

    وقال "إن كل مواطن مقدسي تتراكم عليه الديون بسبب ما تقدم، يتعرض لخطر السجن لأسباب متعددة أهمها عدم تمكنه من الإيفاء بأية التزامات مالية تفرضها عليه السلطات الإسرائيلية.

    وتقوم دائرة الإجراء الإسرائيلية برفع دعوى ضده لوضعه أمام خيارين إما السجن وإما الدفع، والعديد من سكان المدينة لا يجد مخرجاً من هذا المأزق سوى هجر مدينة القدس والسكن في الضفة الغربية".

    وأكد أن مساعدة العائلات المقدسية الفقيرة في توفير الخبز يومياً يساهم بشكل ملحوظ في التخفيف من عبئ الالتزامات المالية والمصاريف المفروضة عليها.

    ويشير قوس أن متوسط دخل الأسرة في مدينة القدس لا يتعدى (2900) شيكل اسرائيلي شهرياً حسب دائرة الإحصاء الفلسطينية، وهذا المتوسط يؤكد أن النسبة الأعلى من سكان المدينة هم تحت خط الفقر.

    ومن الجدير بالذكر أن قيمة الخبز الموزع للأسرة الواحدة شهرياً في هذا المشروع هي (360) شيكل أي ما يعادل 12.4% من متوسط دخل الأسرة في المدينة، مما يؤكد دور المشروع في التخفيف من الأعباء المالية المفروضة على المواطن المقدسي.

    وقد تم تقسيم الأسر الفقيرة إلى قسمين حسب الفرن الأقرب لمنطقة سكنهم حيث صيغت قائمة الأسر المستفيدة موزعة حسب الفرن وسلمت نسخة اسماء الاسر الفقيرة لكل فرن.

    وأبدى العديد من المواطنين المقدسيين ومن سكان القدس الذين علموا بالبرنامج تقديرهم الكبير لملك المغرب محمد السادس.

    القدس- منى جبران



    [frame="7 80"]


    الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
    [/frame]



    لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط









  • #2
    بسم الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بادرة قوية جدا وطيبة المغرب يعيش ازمة خانقة ومع دلك نساند اخواننا لانهم اكثر منا جوعا . اتمنى ان تنهض دول الخليج لمساعدة فلسطين لان اموال الخليج بامكانها بناء حضارات كاملة .وعاش ملكنا ووطننا الحبيب
    قال تعالى
    (...ويوثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة).
    والله العظيم انني دائما اتمنى ان يقتطعوا جزءا من رواتبنا ليتم ارسالها لاخواننا الفلسطينين .اود لو نموت نحن جوعا وهم لا لان على الاقل نحن نعيش في ظروف هادئة ليست كظروف الحرب والحرمان .
    تحييييييا فلسطين عربية حرة ابية للابد وعاصمتها القدس


    اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
    واغفر لجميع موتى المسلمين

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الله يخلي لينا مالكنا ديما سباق للخير .وكنتمنا من الله العلي العظيم أن يكون حل الأزمة الفلسطينية في القريب العاجل .وكنتمنا يبقى ديما المغرب في أمان .آمين يا رب العالمين

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اللهم تقبل من ملكنا واللهم جازيه عنا خير الجزاء.
        اللهم فرج هم كل المهمومين من امتنا يارب.
        اللهم انصر الاسلام والمسلمين واحفظ امير المؤمنين وتقبل منه يارب وفك الغمة اللهم عن كل الامة يارب.

        استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
        امة الستير طهورا حبيبتي

        تعليق


        • #5
          [align=center]
          بادرة طيبة من ملك شهم ملك كل الفقراء ربي يحفضوا لينا ويخليه لينا يارب اللهم تقبل منه عمله واتمنى ان تعم هذه البادرة كل الدول العربية والكل يساعد على قدر المستطاع
          [/align]

          تعليق


          • #6
            مبادرة جد رائعة من ملكنا محمد السادس الله ينور ليه طريقو و يحفظو

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X