إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

150 الفا يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الافصى

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 150 الفا يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الافصى

    150 ألفاً يؤدون ثالث صلاة جمعة برمضان في المسجد الأقصى


    لم تفلح التعزيزات الأمنية والإجراءات الإسرائيلية المشددّة من تقليل عدد المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، خلال ثالث صلة جمعة في شهر رمضان المبارك. على العكس.. حيث شهد المسجد اليوم دخول 150 ألف مصلًّ، بينهم الكثير من النساء والمسنين.
    وكان نحو 96 مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة خلال أوّل أسبوع، في المسجد الأقصى، ليرتفع إلى 130 ألفاً خلال الجمعة الثانية، فيما وصل عدد المصلين إلى 150 ألفاً خلال الجمعة الثالثة، حسبما أكدت مصادر فلسطينية اليوم.
    وشددت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إجراءاتها الأمنية، ونصبت حواجز في المنطقة القريبة من البلدة القديمة، ومنعت كل المركبات من الدخول إلى المنطقة ما عدا المواصلات العامة، ما صعّب الأمر على المصلين الذين أتوا من خارج القدس.
    واضطرت أعداد كبيرة من المصلين، لقطع مسافات طويلاً سيراً على الأقدام، خاصة النساء والمسنين، بعد أن منعت قوات الاحتلال السيارات من اجتياز حواجز بعيدة عن المسجد الأقصى.
    وكان المصلون قد بدئوا يتوافدون على المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الأولى، وفق ما قال بيان صدر عن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، والذي أضاف بالقول: "إن الآلاف أدوا صلاة فجر الجمعة في المسجد الأقصى بعد مشاركتهم في اعتكاف وقيام الليل في المسجد الأقصى المبارك".
    وأضاف البيان بالقول: " كانت المؤسسة الإسرائيلية قد فرضت منذ قبل صلاة الفجر اليوم الجمعة 19-9-2008 حصارا مشددا على المسجد الأقصى ومدينة القدس خاصة في البلدة القديمة، وانتشر آلاف عناصر الشرطة والجيش والقوات الخاصة عند مداخل المدينة وعند بوابات المسجد الأقصى، وقامت المؤسسة الإسرائيلية بنصب الحواجز الحديدية وتفتيش البطاقات الشخصية، إلاّ أن كل ذلك لم يؤثّر كثيرا في عزيمة الفلسطينيين، فمنذ ساعات الصباح الباكرة وبعد صلاة الفجر مباشرة لوحظت حركة نشطة في شوارع القدس، وبدأ عشرات آلاف الفلسطينيين بالتوجه نحو المسجد الأقصى، وازدحمت الحشود عند المداخل الرئيسية للبلدة القديمة في القدس، وعند بوابات المسجد الأقصى المبارك".


المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X