الامم المتحدة: اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين تزايدت بشكل غير مسبوق

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الامم المتحدة: اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين تزايدت بشكل غير مسبوق


    الامم المتحدة: اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين تزايدت بشكل غير مسبوق






    رام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض: اكد تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا" التابع للأمم المتحدة الثلاثاء ان اعتداءات المستوطنين تزايدت ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الآونة الاخيرة بشكل غير مسبوق.

    وقال التقرير الذي وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة "إن مكتب أوتشا رصد وقوع 290 حادثا للمستوطنين استهدف الفلسطينيين وممتلكاتهم في الشهور العشرة الأولى من هذا العام بالمقارنة بنحو 243 حادثا عام 2007 و182 حادثا عام 2006.. بينما حالات الإصابة والقتل بين الفلسطينيين بسبب هذا الحوادث شهدت ارتفاعا حيث وصلت إلى 131 حادثا هذا العام مقارنة بحوالي 92 حادثا عام 2007 و74 حادثا عام "2006.

    واشار التقرير الاممي الى ان اعتداءات المستوطنين اخذت الطابع الجماعي وليس الفردي كما كان عليه الحال في السنوات الماضية، موضحاً أن نصف المصابين الفلسطينيين من جراء اعتداءات المستوطنين هم من الأطفال والنساء وكبار السن الذين تتعدى أعمارهم 70 عاما.

    واشار التقرير الى ان اكثر المحافظات الفلسطينية التي كانت عرضة لاعتداءات المستوطنين هي محافظة الخليل، مضيفا "ان بعض المناطق في الضفة الغربية شهدت ارتفاعا في معدلات حوادث العنف من المستوطنين الإسرائيليين في الشهور العشرة الأولى من هذا العام خاصة محافظة الخليل التي سجلت 42 بالمئة من حوادث العنف و21 بالمئة في نابلس وهذا الاتجاه أصبح سائدا في العامين الماضيين".

    واكد التقرير الاممي ان اعتداءات المستوطنين تزايدت ضد الفلسطينيين بسبب سياسية الحكومة الإسرائيلية منذ عقود التي استهدفت تسهيل وتشجيع توطين الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، رغم ان هذا العمل يعد محظورا طبقا للقانون الإنساني الدولي، وتعد إسرائيل مسؤولة عن ضمان النظام العام وحماية المدنيين في الأراضي المحتلة.

    واشار تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الاراضي الفلسطينية إلى أن المستوطنين ينفذون استراتيجية تقوم على "الثمن الباهظ" لأي محاولة لتفكيك المستوطنات.

    وأضاف "أن الوضع أصبح يثير القلق في ظل آفاق حدوث تدهور الوضع وزيادة أعداد القتلى والمصابين الفلسطينيين في غياب تنفيذ القانون الإسرائيلي وزيادة وحشية النشاط الاستيطاني".

    وأوضح التقرير أن جماعات حقوق الإنسان الإسرائيلية مثل "ياش دين" أشارت إلى أن أكثر من 90 في المائة من التحقيقات التي تجري في اعتداءات المستوطنين تغلق بدون إدانة بينما يقوم الجيش الإسرائيلي بملاحقة الفلسطينيين واعتقال الآلاف منهم.



    قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
    فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

    فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
    أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

    يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
    و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

    فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
    يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

    يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
    يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

    sigpic

  • #2
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    يا رب انصر اخواننا الفلسطينيين و ارنا في الصهاينة يوما كيوم همان و فرعون انهم لا يعجزونك

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X