إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا شباب المسلمين احذروا حرب الصهاينة بواسطة الفيس بوك . انشريها لوجه الله اختي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يا شباب المسلمين احذروا حرب الصهاينة بواسطة الفيس بوك . انشريها لوجه الله اختي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    أثار موقع الفيس بوك الفزع خوفا من انتحال شخصيات مستخدمي الموقع بعد أن نشر الموقع معلومات سرية عن مستخدميه، فقد أقدم الموقع على ارتكاب خطأ فادح من خلال تعمده اختراق خصوصية الأعضاء، وذلك من خلال نشر تواريخ ميلاد 80 مليون مستخدم للموقع حتى ولو كان المستخدمون قد طلبوا المحافظة على سرية بياناتهم.

    وعلى الرغم من أن تلك البيانات قد تم حذفها الآن إلا أن هناك مخاوف من أن يقوم المحتالون باستخدام تلك البيانات من أجل ارتكاب العديد من الجرائم وعلى رأسها انتحال الشخصية.

    ويعد موقع الفيس بوك واحدا من أكثر المواقع تطورا ونموا وأكثرها شعبية على الإنترنت. حيث إن هذا الموقع يسمح للأشخاص بإنشاء صفحات خاصة بهم ثم يقومون بتبادل الصور والأخبار والدردشة مع الأصدقاء والمجموعات المختلفة والتعرف إلى بعضهم البعض، ويمكن لأصحاب موقع الفيس بوك أن يتحكموا في دخول الأشخاص إلى المعلومات الشخصية مثل تواريخ الميلاد، وأرقام الهواتف، والعناوين والصور الشخصية، وغيرها من المعلومات شديدة الخصوصية.

    ووفقًا للتقرير الوارد بالعديد من الصحف الإنكليزية والأميركية، فقد أجري اختبار هذا الأسبوع لإصدار نسخة جديدة من الموقع من خلال جعل المعلومات والتفاصيل السرية متاحة على الموقع والتي كان من المتوقع أن تظل تلك المعلومات سرية.

    و قد وصفت هذه الخطوة بأنها حماقة وانتهاك متعمد للخصوصية بواسطة شركة تأمين أجهزة الكمبيوتر والمسماة سوفوس في مساء يوم الاثنين.

    وقال غراهام كلولي، صاحب شركة سوفوس الذي اكتشف هذا الخطأ الأمني: لقد صدمت عندما رأيت تواريخ الميلاد الخاصة بالأشخاص معروضة على الموقع على الرغم من أنني أعلم أنه من حقهم الحفاظ على بياناتهم ومعلوماتهم سرية.

    كما أضاف: إنه من الضروري أن يكون لدى مستخدمي الشبكة الاجتماعية كامل الثقة بأن خصوصيتهم سوف تتم حمايتها، ومن المهم جدا معرفة أن المعلومات الشخصية مثل تواريخ الميلاد من الممكن أن تكون صيدا جيدا لمن يرتكبون جرائم انتحال الشخصية.

    وقد أخبر كلولي موقع الفيس بوك بمجرد اكتشافه للخطأ والذي يبدو أنه تم إصلاحه الآن.حيث قال: جميل جدا أن موقع الفيس بوك قد قام بإصلاح الخطأ، ولكن هل من الممكن أن يشعر الأشخاص بالثقة في أن مثل هذا الخطأ لن يتم تكراره مرة أخرى في المستقبل؟ إن نصيحتي لمستخدمي هذا الموقع، حتى أولئك الذين لم تظهر تواريخ ميلادهم، أنه في حالة تكرار مثل هذا الخطأ أن يقوموا بعمل تحديث وتغيير بياناتهم.

    حيث إن جميع مواقع الشبكات الاجتماعية في حاجة إلى اهتمام أكثر بخصوص حماية بيانات أعضائها و إلا فإنها تخاطر بفقدان مستخدمي تلك المواقع.

    وتحتوي العديد من الصفحات على معلومات شخصية لمستخدمي المواقع مثل اسم الشهرة، وأسماء الأطفال، و الفرق الرياضية المفضلة وتفاصيل العمل التي من الممكن أن تستخدم في التخمين للوصول إلى كلمات المرور الخاصة بمواقع الأشخاص.

    بينما تحمل صفحات أخرى للمستخدمين تواريخ الميلاد وأرقام الهاتف والعناوين الخاصة بالمستخدمين.

    وقد نشرت العام الماضي، شركة سوفوس الأمنية نتائج عملية سرقة البيانات الشخصية من موقع الفيس بوك والتي كشفت عن أن 41 بالمائة من المستخدمين يفشون معلومات شخصية مثل عناوين البريد الإلكتروني، وتواريخ الميلاد وأرقام الهاتف الخاصة بهم لأشخاص غرباء تماما عنهم.

    فالأشخاص الذين ينشرون معلومات وصورا شخصية لهم على الفيس بوك أو غيره من مواقع الشبكات الاجتماعية يقعون تحت خطر تدمير فرص مستقبلهم العملي.

    وتعترف شركة من كل خمس شركات بأنها تستخدم موقع الفيس بوك بشكل دائم من أجل الحصول على معلومات أكثر عن المتقدمين للوظائف لديها.وقد اعترف مدرس جامعي متقاعد في جامعة كمبردج بأنه يستخدم موقع الفيس بوك لمعرفة الطلاب المتواجدين عليه.

    --------------------------


    --------------------------

    ----------

    الجيش الإسرائيلي يسابق الزمن في تعقب الصورالسرية المنشورة على موقع الفيس بوك

    **************************


    **************************

    *********


    أدركت وزارة الدفاع الإسرائيلية خطورة التهديد للأمن القومي الذي تشكله ظاهرة نشر صور ومواد اخرى بلا تمييز على مواقع تعارف اجتماعية على شبكة الانترنت.ويقوم الجيش الاسرائيلي بمسابقة الزمن في تعقب وإزالة صور ومعلومات يصفها بالسرية من على موقع «فيس بوك» الذي يتمتع باتشار عالمي واسع.

    ويعتقد الجيش أن جنوده نشروا عشرات الصور وربما المئات منها، التي تكشف أسرارا من الثكنات الاسرائيلية. وتظهر بعض الصور، مقراً لقيادة الجيش الاسرائيلي في تل ابيب، واجهزة اتصال حساسة داخل المقر، اضافة الى قواعد عسكرية وأبراج تحكم ومراقبة للحركة الجوية التابعة لسلاح الجو. كما تظهر معدات الكترونية وانظمة اسلحة مختلفة في زوارق حربية وانواعاً وكميات من الاسلحة التي تستخدمها وحدات المشاة. اضافة الى اسماء وأعداد وحدات مشاة واستطلاع، وساحات تدريب مشاة، وتشكيلات قتالية، وتدريبات سرية داخل مجسمات مدن وقرى فلسطينية.

    وصرحت وزارة الدفاع ان كل مَنْ يُضبط وهو ينشر معلومات سرية على الشبكة الالكترونية سيخضع لمحاكمة عسكرية. واضافت انه ليست لديها معلومات عن قيام أجهزة استخبارات اجنبية او مجموعات «ارهابية» باستغلال الصور المتوفرة على موقع «فيس بوك» لجمع معلومات عن الجيش الاسرائيلي.

    ومنذ شهور، بدأت وحدة خاصة في الجيش بتفتيش موقع «فيس بوك» بحثاً عن ايِّ مؤشرات على صور او خرائط او نصوص عسكرية اسرائيلية. وما وجدته الوحدة شكَّلَ صدمة للمؤسسة العسكرية. فقد نشر جنود اسرائيليون سابقون وحاليون صوراً لهم داخل غواصات وثكنات قيادة وتحكم، واثناء تدريبات باستخدام اسلحة خاصة، وأخرى لهم وهو يستعرضون معدات اتصال او يقفون قرب طائرات سلاح الجو.

    وأصدرت وزارة الدفاع امراً الى كلِّ منتسبٍ في الاجهزة الامنية الاسرائيلية، ومن ضمنها الجيش وسلاحا البحرية والجو وجهاز الامن العام (شين بيت)، بإبداء حذر شديد حول ما ينشرونه على «فيس بوك» ومواقع التعارف الاخرى، اضافة الى مدوناتهم الخاصة الاخرى. وقال ممثل عن الوزارة إن المشكلة مع موقع «فيس بوك» هي انه مفتوح تماماً على أيِّ شخص ومن الصعوبة بمكان مراقبته ومتابعته. وقال ناطق للجيش الاسرائيلي إن الرقابة يجب ان تنبع من داخل الجنود انفسهم.

    ويذكر أن سلاح الجو الاسرائيلي أمر جميع طياريه الذين لديهم حسابات في «فيس بوك» بإزالة صورهم، وهم يرتدون الزي العسكري وحذف أية إشارات الى خدمتهم في سلاح الجو من ملفاتهم الشخصية


    كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

  • #2
    * موقع الفيس بوك يعرف كلشي عليك متل عيد ميلادك واسمك وصورك .... وهادشي كيسميو مخابرات السيرة ذاتية

    * موقع الفيس بوك ي عرف كل رفقائك ويعرف كل تحركاتك وتحركاتهم عن طريق برنامج حاسوبي متطور يحدد الارنة أو مكان يلي انت تتواجد به

    * موقع الفيس بوك بعرف كل ماتحب سماعه عبر النت وما تهوى الاطلاع عليه أو ما تقرا من كتب ...

    * موقع الفيس بوك يعرف رقم جوالك وايملك ويعرف لون عيونك أشياء كتيرة اضافة الى نمط الاسئلة التي تسألها بالعادة ..

    * يعرف دقائق الأمور مثل نيك نيمات التي تعرف بها عبر العالم ... و افضل 10 أصدقاء عندك ...


    * تخيلووو امريكا تعرف تقريبا معلومات عن نصف سكان الكرة الارضية وكل هاته المعلومات بدون جهد يعني اذا أرادوا تعقبي يكفيهم ذكر اسم الجامعة التي أدرس بها او تخرجت منها أو معلومات أخرى سطحية و يضلون المراد


    فكرو شوية و ردو البااااااااااااااااااااااااال اخواتي

    يعني باختصار مفيد موقع الفيس بوك موقع استخبارات امريكة مئة بالمئة .. وهذه معلومة تدعمها مصادر موثوقة

    لمـــــــاذا هذا الحقد و الغل على المسلمين و العرب ؟؟؟؟؟
    الفاسبوك يضم كل لغــــــــــات العــــــــــــــالم الا لغــتنــا لغة الضاد , اللــــــــــغه الــــعـــــربــــــيه فلماذا الخبث و الحقد علينا كعرب و مسلمون و نحنا 300 مليون عربي و مليار مسلم؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!





    كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X