إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وشهد شاهد من أهلها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وشهد شاهد من أهلها

    خط ببوليساريو يهدد بمفاوضة المغرب


    هدد تيار جبهة البوليساريو الوهمية، خط الشهيد -وهو تيار معارض داخل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو الوهمية)- بإجراء مفاوضات مع المملكة المغربية إذا استمرت قيادة الجبهة في "سياسة التعنت والهروب إلى الأمام" ورفض مطالب التيار المعارض فيها.
    وقال بيان أصدرته حركة خط الشهيد إثر ما قالت إنه اجتماع عقدته في بلدة بزوك بالصحراء المغربية -تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إنها قررت إعطاء آخر مهلة لقيادة البوليساريو الوهمية تنتهي بانتهاء الوقت القانوني للمؤتمر الشعبي العام يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول 2010 "لفتح الحوار وعقد مؤتمر طارئ تشرف عليه لجنة تحضيرية مستقلة بعيدا عن وصاية القيادة الحالية".
    وشدد البيان على أنه في حال عدم استجابة قيادة البوليساريو الوهمية لهذه المطالب فإن الحركة "ستتحمل كامل مسؤولياتها التاريخية وتعلن استعدادها للدخول في مفاوضات مباشرة مع السلطات المغربية في المكان والزمان المناسبين وتحت إشراف الأمم المتحدة من أجل حل سياسي منصف متوازن وعادل".

    وبرر المحجوب السالك -زعيم تيار خط الشهيد، في لقاء مع الجزيرة نت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط- التوجهات الجديدة لحركته بالقول إنها تأتي بعد نحو خمس سنوات من المحاولات المتكررة لإصلاح القيادة الحالية.
    وأضاف أن هذه المحاولات التي "لم تعط أي نتائج عملية في ظل إصرار القيادة الحالية على التمسك بمواقفها الرافضة للحوار ولعقد مؤتمر طارئ شفاف ونزيه".
    واعتبر أن القضية الصحراوية "تقف اليوم في مفترق طرق حاسم" بعد نحو ثلاثين سنة من حكم القيادة الحالية التي قال إنها "لا هم لها سوى المتاجرة بدماء ومعاناة الصحراويين".
    وقال السالك إن هؤلاء الصحراويين باتوا اليوم أمام خيارين اثنين، "إما البقاء في لحمادة ومخيمات اللجوء بالأراضي الجزائرية كما تريد ذلك قيادة البوليساريو الوهمية اليائسة، أو الحصول على حكم ذاتي كما تدعو لذلك السلطات المغربية".
    وجزم أنه لو استفتي الصحراويون اليوم بشأن الخيارين المذكورين فسيختارون الحكم الذاتي لأنه على الأقل سيكون على الأراضي الصحراوية، ولأن ما تقدمه لهم قيادة البوليساريو الوهمية حاليا ليس إلا "حكما ذاتيا بائسا فقيرا خارجا عن الوطن، ويجعل من الأراضي الجزائرية بديلا عن الوطن، هذا فضلا عن ما يعانونه في ظلها من بطش وتسلط وفساد".



    الهي كيف أدعوك وأنا انا وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت .
    الهي ان لم أسألك فتعطني فمن دا الدي أسأله فيعطني؛
    وان لم أدعك فتستجيب لي فمن دا الدي أدعوه فيستجيب لي ؛
    وان لم أتضرع اليك فترحمني فمن دا الدي أتضرع اليه فيرحمني.
    اله وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق؛
    فصلي وسلم يارب على محمد وآل محمد
    ونجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل وغير آجل
    وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
    اللهم آمين
    *************************
    "دقيقة من فضلك"

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X