إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مغاربة إيطاليا يجددون التعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مغاربة إيطاليا يجددون التعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء

    مغاربة إيطاليا يجددون التعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء
    هسبريس - و م ع
    Wednesday, June 16, 2010
    جددت جمعيات المغاربة المقيمين بإيطاليا تأكيدها على تعبئة كافة أفراد الجالية المغربية للدفاع عن مغربية الصحراء وانخراطهم الكامل في مشروع الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة.
    وأبرزت شبكة هذه الجمعيات، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الثلاثاء، الحماس الكبير الذي عبر عنه آلاف من أفراد الجالية المغربية للمشاركة في "قافلة السلام"، التي انطلقت الخميس الماضي من بروكسيل في اتجاه الكويرة، من أجل تحسيس الرأي العام الأوروبي بوجاهة مشروع الحكم الذاتي ومشروعية حقوق المملكة المغربية على الصحراء.
    وحرصت هذه الشبكة على التنويه بهذه القافلة، التي يشارك فيها 350 مغربي يقيمون في عدد من البلدان الأوروبية منها ايطاليا، وهو رقم يحمل دلالة قوية ترمز إلى ال 350 ألف مغربي الذين شاركوا في المسيرة الخضراء المجيدة.
    وبعد تجديد التأكيد على الارتباط الوثيق لمختلف مكونات هذه الجمعيات بمغربية الأقاليم الجنوبية، أكدت الشبكة العزم المتجدد لمغاربة إيطاليا لعدم ادخار أي جهد من أجل فضح كل المناورات الدنيئة لأعداء الوحدة الترابية واستنكار أضاليلهم وأكاذيبهم.
    وتسعى هذه الشبكة كذلك إلى فضح القمع الوحشي الذي يتعرض له المحتجزون بمخيميات العار واستغلال قادة "البوليساريو" للوضعية اللاإنسانية لهؤلاء المحتجزين للاغتناء عن طريق تحويل المساعدات الإنسانية التي لا ينفكون يطالبون بها لصالحهم.
    وأطلقت جمعيات مغاربة إيطاليا نداء عاجلا لرفع الحصار عن مخيمات الحمادة حتى يتسنى للمحتجزين العودة بحرية إلى وطنهم الأم والالتقاء بذويهم، الذين انفصلوا عنهم قسرا والتمتع بالاستقرار والرفاهية في بلدهم المغرب



    قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
    فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

    فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
    أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

    يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
    و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

    فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
    يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

    يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
    يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

    sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X