اخر اخبار الحرب على لبنان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخر اخبار الحرب على لبنان

    [align=center]مقتل 25 لبنانيا وحزب الله يطلق 250 صاروخا باتجاه إسرائيل
    اشتداد المواجهة بين إسرائيل وحزب الله قبل ساعات من موعد وقف النار






    لبنانية تبكي قريبا لها قضى في القصف الاسرائيلي للضاحية الجنوبية (الفرنسية)

    القدس، بيروت - وكالات

    اشتدت المواجهة بين حزب الله وإسرائيل الأحد 13-8-2006 قبل 12 ساعة من موعد تطبيق وقف إطلاق النار الذي دعت إليه الأمم المتحدة, فأغارت الطائرت الإسرائيلية على أهداف مدنية في لبنان وقصف حزب الله مدينة حيفا بصلية من الصواريخ.

    وأفادت مصادر أمنية لبنانية أن حزب الله أطلق أكثر من 250 صاروخا باتجاه مدينة حيفا في شمال إسرائيل، ما ادى الى مقتل رجل في السبعين من عمره واصابة 18 شخصا اخرين على الاقل بجروح. وقال حزب الله في بيان أن قصف حيفا كان ردا على قصف ضاحية بيروت الجنوبية. بينما اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان خمسة جنود اسرائيليين قتلوا اليوم الاحد في المعارك في لبنان ضد مقاتلي حزب الله. وقال هذا المتحدث ان "خمسة عسكريين اسرائيليين قتلوا الاحد في المعارك في لبنان كما اصيب 25 اخرون بجروح بينهم اربعة بحالة الخطر". وكانت العربية نقلت ان سبعة جنود اسرائيليين قتلوا الاحد في مواجهات مع حزب الله في جنوب لبنان.

    قتل 21 شخصا بينهم امرأة واولادها الثلاثة واربعة عسكريين, واصيب 59 آخرون بجروح الاحد في قصف اسرائيلي تركز خصوصا في الجنوب, وطال ايضا منطقة البقاع (شرق) والضاحية الجنوبية, بحسب ما ذكرت مصادر امنية وطبية. وقتل بعد الظهر شخصان واصيب اربعة آخرون بجروح في غارة جوية على جبشيت جنوب غرب النبطية (70 كيلومترا جنوب شرق بيروت). كما جرح اربعة اشخاص في القصيبة في منطقة النبطية ايضا.

    وتكثفت الغارات بعد الظهر على قرى في منطقة النبطية الخالية تقريبا من السكان. كما استهدف الطيران مصنعين جديدين, احدهما لصنع الاطارات في منطقة اقليم الخروب في الشوف جنوب شرق بيروت التي تستهدف للمرة الاولى, والثاني في منطقة الناعمة الساحلية شمال بيروت لصنع الكرتون.

    من جهة ثانية, اعلن الجيش اللبناني مقتل اربعة من عناصره الاحد في البقاع (شرق) والجنوب. كما جرح في القصف ستة عناصر في الجيش. وقتل بعد الظهر شخصان واصيب سبعة آخرون بجروح في قصف استهدف الضاحية الجنوبية. وكان مدنيان قتلا واصيب ستة آخرون بجروح في غارة استهدفت شاحنة تقل قوارير غاز في منطقة الجمالية عند مدخل بعلبك. وقتل ثلاثة مدنيين واصيب 15 اخرون في القصف على قرية علي النهري التي تبعد 20 كلم جنوب بعلبك في شرق لبنان.

    من جهة اخرى, قتلت امرأة واولادها الثلاثة الذين تتراوح اعمارهم بين 10 و13 عاما وخادمتهم السريلانكية في قصف استهدف فجرا منزلهم في البرج الشمالي شرق صور. وقتل فلسطيني واصيب ثلاثة آخرون بجروح في تجمع للاجئين في معشوق شمال صور, بحسب مصدر فلسطيني. كما اصيب فلسطيني بجروح الاحد في صاروخ اسرائيلي اسقطته طائرة اسرائيلية على مخيم البرج الشمالي شرق صور في جنوب لبنان, بحسب ما افاد مصدر فلسطيني. وكان فلسطينيان في المخيم اصيبا بجروح صباحا حين استهدف القصف الاسرائيلي محطات للوقود مجاورة, وفق الشرطة. وتوفي احدهما متأثرا بجروحه.

    واستهدف الطيران الاسرائيلي خلال فترتي الصباح وقبل الظهر عشر محطات وقود في مدينة صور. واصيب عنصران في الدفاع المدني احدهما مدير العمليات في منطقة صور سلام ضاهر, بشظايا القذائف والحجارة لدى توجههما الى المنطقة لاطفاء حريق اندلع في احدى المحطات وكان يهدد مستشفى قريبا. في شمال لبنان, اصيب ستة اشخاص بجروح جراء غارات عنيفة شنها الطيران الاسرائيلي فجر الاحد على حلبا, كبرى مدن عكار, وفق مصدر طبي. وقالت الشرطة اللبنانية ان الطائرات الاسرائيلية دمرت جسرين جديدين في سهل عكار يربطان هذه المنطقة بطرابلس كبرى مدن شمال لبنان, وبسوريا. وقالت الشرطة ان الطائرات الاسرائيلية قصفت عددا من الابنية قرب ثكنة بنوا بركات للجيش اللبناني جنوب صور, ما تسبب بمقتل مدني واصابة اربعة آخرين بجروح.

    واعلن حزب الله اليوم انه "قتل وجرح" عشرة جنود اسرائيليين خلال تصديه لهجوم اسرائيلي على قرية عيتا الشعب الحدودية. وقال متحدث باسم حزب الله ان قوتين من سلاح المشاة حاولتا التقدم نحو قرية عيتا الشعب قرابة الساعة 14,00 بالتوقيت المحلي, "ولكن مجاهدي المقاومة تصدوا لها". واشار الى ان الجنود الاسرائيليين تراجعوا بعد ان قتل او جرح حوالى عشرة منهم. وكان حزب الله اعلن صباحا انه صد هجوما آخر في المنطقة نفسها.

    وجاء في بيان للمقاومة الاسلامية, الجناح العسكري لحزب الله, ان مقاتلي الحزب "يخوضون مواجهات عنيفة مع قوات العدو في تل ابو الطويل على اطراف بلدة عيتا الشعب حيث لا يزال جيش الاحتلال يحاول منذ بداية عدوانه البري اجتياح البلدة". واشار الى "تدمير آلية عسكرية".

    كما اصدرت المقاومة الاسلامية بيانا آخر اعلنت فيه انها "تستمر في حصد دبابات العدو التي تحاول التقدم", مشيرة الى انها دمرت "دبابتي ميركافا تسللتا نحو سهل الخيام (حوالى عشرة كيلومترات عن الحدود) لنجدة الدبابات التي احرقت ليلا". وفي بيان آخر, اكدت المقاومة ان مقاتليها يواصلون "تصديهم لمحاولات العدو الدفع بدباباته وآلياته على محور الطيبة القنطرة" في القطاع الاوسط من الحدود. وقال البيان ان المقاومة دمرت على هذا المحور "ثلاث دبابات وجرافة", واصابت عددا من الجنود الاسرائيليين.
    منقول من شبكة العربية
    [/align]

  • #2
    جزاك الله خيرا اختي الغالية على الموضوع والحمد لله اخر الاخبار تتلج الصدر لانه حققو نصرا عسكريا على الاعداء بالرغم من عدم وجود تكافئ من ناحية الترسنة العسكرية

    تعليق


    • #3
      أكثر من 30 ألف صهيوني يحتاجون لعلاج نفسي بسبب كاتيوشا حزب الله .



      كان يُشار إلى المئات من المصابين في صفوف الصهاينة
      جراء سقوط نحو أربعة آلاف صاروخ "كاتيوشا" أطلقها حزب الله على مدى خمسة أسابيع
      بأنهم أصيبوا بحالة "صدمة شديدة"، تفقد بعضهم الوعي
      وذلك بسبب الخوف الشديد الناجم عن سقوط الصواريخ

      إلاّ أن الإصابة بحالة "الصدمة" تحتاج إلى أشهر عديدة للمعالجة منها
      لا سيما وأنّ آثارها النفسية كبيرة، وقد تؤثر على سير حياة من أصيب بها
      وهو ما يجري حالياً لمعظم سكان المستعمرات اليهودية في شمال فلسطين المحتلة
      الذين قُتل منهم 42 شخصاً وجرح أكثر من ستة آلاف آخرين
      وتشير تقديرات صهيونية إلى أنّ نحو ثلاثين ألف صهيوني أصيبوا بأضرار نفسية كبيرة جراء هذه الحرب
      التي كانت صواريخ "حزب الله" اللبناني خلالها تهدد أرجاء الدولة العبرية
      الأمر الذي جعل الكثير من الصهاينة في حالة خوف وقلق شديدين
      لا سيما عقب التهديد بضرب تل أبيب
      ودعت النائب ناديا حلو من حزب "العمل"، رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت
      إلى تخصيص اعتمادات مالية للدعم النفساني لمنكوبي الحرب من سكان الشمال
      ولتعزيز الجهاز الصحي وجهاز الرفاه الاجتماعي
      من أصل المبلغ الذي رصد لترميم المنطقة الشمالية ومقداره مليار دولار أمريكي
      وحسب دراسة صهيونية؛ فإنّ عدداً ليس بقليل من هؤلاء "المصدومين"
      لا يعودون بسرعة إلى حياتهم الطبيعية
      حيث تبقى عليهم علامات الإجهاد النفسي
      ما يتطلب علاجاً لفترة طويلة من الوقت
      وفي السياق ذاته؛ تقرّر تعيين علماء نفس وأطباء مختصين في هذا المجال للعمل في المدارس
      لا سيما في ظل وجود عدد كبير من الطلاب الصهاينة مصابين بحالة نفسية سيئة
      قد يمتنع بعضهم عن الذهاب إلى المدرسة بسبب حالة الخوف التي دخلت إلى نفسه
      حزب الله زرع الرعب في نفوس الجبناء

      منقوول

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
        جزاك الله خيرا أختي المؤمنة دائمة على الموضوع القيم،جعله الله في موازين حسناتك.

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          شكرا لك اختي المؤمنة دائما على هذا الموضوع والحمد لله على النصر

          الله يجعله في ميزان حسناتك

          ولا ننسى دعواتنا مع اخواننا في فلسطين والعراق ان يشد اسرهم ويقوهم على الخنازير الملاعين

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          شاركي الموضوع

          تقليص

          يعمل...
          X