إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شاعر الرسول .. قناة جديدة في حب النبي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شاعر الرسول .. قناة جديدة في حب النبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين



    في الوقت الذي تتزايد فيه حملة الإهانة المتعمدة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كان لزاما على العرب والمسلمين أن يتعدى ردهم مرحلة الغضب والصراخ التي قد لا تفيد كثيرا في الرد على تلك الإهانات ، وكان الرد العملي الذي قام به مجموعة من المتخصصين للرد على تلك الحملة بشكل مختلف ، فقامت بإطلاق إطلاق قناة فضائية أطلقوا عليها اسم شاعر الرسول .
    وتعتبر قناة شاعر الرسول هي الأولى في مضمار الدفاع عن نبينا الكريم الذي يتسامى عن ذلك الهجوم ؛ فهو الذي اختاره الله تعالى ليكون آخر رسله إلى الأرض ، ومثّل آخر اتصال مباشر بين الأرض والسماء. وجاءت فكرة إطلاق القناة استجابة طبيعية للروح الغيورة التي اعترت المسلمين في أنحاء الأرض لإيجاد وسيلة عملية لكشف السيرة الناصعة للنبي ، وتعريف العالم بهذا الرجل الذي كان خلقه القرآن، والذي دفعت سيرته العطرة شاعرًا كبيرًا مثل الفرنسي لامارتين ليقول إن أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود .
    ولتأكيد هذه الفكرة كانت قناة شاعر الرسول ، التي يوضع لها الآن اللمسات النهائية لتخرج إلى النور مع بداية شهر إبريل المقبل ، لتنضم إلى سلسلة القنوات الدينية التي بدأت في حفر علامات بارزة في مسيرة الإعلام العربي والإسلامي .
    ومن المقرر أن تكون القناة -التي تبث على القمر عربسات بتردد 11862 بالاستقطاب العمودي ما سيتيح للعرب والمسلمين في دول العالم كافة مشاهدة برامجها- حاملة لشرف التعريف بالنبي الذي قال عنه ليو تولستوى أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء.
    ولكن هل ستكتفي القناة الوليدة بالدفاع عن الرسول في وجه تلك الافتراءات الغربية؟ يرد مدير عام القناة أحمد القاضي بالنفي مؤكدًا أن القناة تهدف إلى بث الصورة الحقيقية والإيجابية عن الإسلام وتعاليمه السمحة، وأنها ستعمل على النهوض بالأمة الإسلامية والعربية وتشارك في بناء أجيال من الشباب الناضج والواعي للحفاظ على المبادئ من أي تأثيرات سلبية قد تحملها الحضارات الأخرى. وأوضح أن قناة «شاعر الرسول» الفضائية تسعى لتقديم إعلام عربي هادف ومعبر يلبي حاجة المشاهد من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الجادة التي تتناول حياته واهتماماته الروحية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وتشبع رغباته الإنسانية من منظور إسلامي وتقديمها برؤية عصرية.
    كما تتميز القناة -التي تطلقها أكاديمية الشيخ عبد الله الأنصاري العالمية - عن باقي القنوات الدينية – فضلا عن أنها الأولى التي تتخصص في التعريف بالنبي وسيرته العطرة – بتنظيم مهرجان عالمي كبير يحمل عنوان (شاعر الرسول ) ، وسيتم خلال هذا المهرجان اختيار الفائز بلقب (شاعر الرسول) من بين مائة متسابق من كافة أنحاء العالم، وأيضا اختيار أفضل سبع قصائد نظمت في حبّه صلى الله عليه وسلم وكذلك إظهار عظمة الدين الإسلامي السمح.
    وهى المسابقة التي يقول عصام أبو غريب المدير الفني لقناة شاعر الرسول إن من بين الجوائز التي ستخصص للفائزين بها إرسال الفائز لأداء فريضة الحج والعمرة .
    كما تتميز القناة بعرض برامجها بأسلوب جديد وبشكل حضاري غير متطرف أو منحاز، ويقدمها نخبة من رجال الفكر والفقه الإسلامي المعروفين، وستجري لقاءات مع غير المسلمين من المستشرقين والمفكرين الأجانب ممن يعرفون بالإنصاف وعدم التحامل على الإسلام لمناقشة حوار الحضارات وكيفية تقاربها بشكل سلمي بعيداً عن أية توجهات سياسية ضيقة الأفق.
    ويوضح عصام أبو غريب أن القناة ستعرض –أيضا- للشهادات التي ذكرها علماء الغرب ومفكروه عن النبي ، بالإضافة إلى برامج عن السيرة النبوية الشريفة وحياة أشهر الشعراء الذين تغنوا بقصائدهم في مدح النبي ورسالته الإنسانية ، كما ستعرض ستعرض أفلاما وثائقية عن دور الحضارة الإسلامية عبر التاريخ والفن الإسلامي وقصائد في مدح المصطفى عليه الصلاة والسلام وستنظم حوارات فكرية وثقافية تتناول السيرة النبوية الشريفة والحضارة الإسلامية بمشاركة خيرة العلماء والمفكرين في هذه المجالات وبشكل مميز بحيث تتناسب مع أذواق أفراد الأسرة كافة من ناحية الشكل والمضمون ، لافتًا إلى أن القناة ستتعاون مع القنوات الفضائية الأخرى في إنتاج البرامج المشتركة التي تتناول السيرة النبوية العطرة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والدفاع عن الشبهات المثارة ضده بالاعتماد على كبار العلماء والمفكرين في هذا المجال والعمل على إظهار سلوك الأدب معه عليه الصلاة والسلام بالثناء عليه والتأدب عند ذكره والأدب في مسجده وتوقير حديثه وتصديقه .
    موضحًا أن من بين البرامج التي سيتم عرضها على شاشة القناة خلال فترة الانطلاق الأولى من فيض الشعر الإسلامي ، أيام في المدينة، محمد رسول الله ، حوارات إسلامية ، غصون وثمار ، قصص القران ، الأحاديث القدسية ، ورتل القران ترتيلا ، في بيوت المبشرين .
    وبعد.. فهل ستتمكن القناة من إثبات جدارتها في الدفاع عن رسول الأمة والتعريف بسيرته وأخلاقه والحضارة التي تمكن من تربية أمته عليها والتي حولتهم من أن يكتفوا بدور رعاة الغنم في صحراء الجزيرة إلى أن يكونوا رعاة للبشر في كافة أنحاء الأرض؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام المقبلة .
    اللهم ان والدي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم..اللهم اغفر لوالدي وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره.. اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا وانت راض عنه غير غضبان عليه..اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين و الحقني به مع جدي المصطفى في الفردوس الاعلى..آمين.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X