إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدريد تريد إرغام المهاجرين المغاربة على "المغادرة الطوعية"

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدريد تريد إرغام المهاجرين المغاربة على "المغادرة الطوعية"

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أكدت جمعية العاملين والمهاجرين المغاربة بإسبانيا، اليوم الاثنين، أن "حملة التهديد" التي شرعت في تنفيذها الشرطة الإسبانية يوم الجمعة الماضي ضد المهاجرين المغاربة بجهة مرسية (شرق) تهدف إلى "إرغامهم على اختيار المغادرة الطوعية".





    وأشارت المنظمة غير الحكومية إلى خطة وضعتها الحكومة الإسبانية، جراء الأزمة التي تضرب اقتصاد البلاد، ترمي إلى حث المهاجرين غير العاملين على العودة إلى بلدانهم الأصلية مقابل استفادتهم من تعويض عن البطالة.

    وفي بلاغ لها، أعلنت جمعية العاملين والمهاجرين المغاربة بإسبانيا عن متابعات قضائية ضد مفوضية الحكومة الإسبانية بجهة مرسية الفلاحية، حيث يقطن أزيد من50 ألف مغربي.

    وأضاف البلاغ أن المهاجرين المغاربة، الذين استهدفتهم هذه الحملة، مدعوون إلى اللجوء للقضاء لرفع دعوة ضد الشرطة والمسؤولين الذين أمروا بهذا الإجراء.

    وتطالب الجمعية أيضا بـ"تقديم وزير الداخلية لتوضيحات واعتذار الحكومة الإسبانية لهذه الانتهاكات الخطيرة الرامية إلى تهديد المهاجرين وإرغامهم على المغادرة الطوعية".

    ودعت جمعية العاملين والمهاجرين المغاربة بإسبانيا، التي عقدت يومي السبت والأحد الماضيين، اجتماعات مع المهاجرين المغاربة بمنطقة توري باشيكو، مسرح هذه العملية، إلى تظاهرة أمام مفوضية الحكومة بمرسية يوم سادس يوليوز المقبل، ولم تستبعد إمكانية الدعوة إلى إضراب عام للمهاجرين.

    وذكرت المنظمة غير الحكومية أن "أزيد من ألف مهاجر، من بينهم شيوخ وأطفال وأشخاص يعانون من أمراض مزمنة، تم تجميعهم لأزيد من ست ساعات في ساحات وأماكن عمومية" بمنطقة توري باشيكو في إطار هذه العملية.

    وقامت عشرات من فرقة الشرطة الوطنية وشرطة بلدية توري باشيكو بمحاصرة مسجد الرحمة حيث تم توقيف الإمام، ومقاهي ومخادع هاتفية يرتادها مهاجرون مغاربة حتى يتم توقيفهم للتيقن من وثائق إقامتهم.

    وأكدت المنظمة، استنادا لشهادات عينية، أن الشرطة استعملت "العنف اللغوي والجسدي في العديد من المناسبات" ضد المهاجرين الموقوفين، الذين يقيم غالبيتهم بصفة شرعية في إسبانيا و"لم يحصلوا على ماء أو طعام طيلة الست ساعات التي شملتها عملية الشرطة".
    ودعت جمعية العاملين والمهاجرين المغاربة بإسبانيا، التي وصفت هذا الإجراء بالتمييز العنصري والتفضيل العرقي الذي يتعارض وكل المعاهدات واتفاقيات حقوق الإنسان، هيئات الدفاع عن حقوق الإنسان والنقابات وجمعيات المهاجرين إلى اتخاذ التدابير اللازمة ضد هذا "الانتهاك الخطير".

    menara.ma



    [frame="7 80"]


    الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
    [/frame]



    لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط









  • #2
    allah i3tihom lwile had l'espagne
    fin ghadin isftohom msaken o homa bnaw hyathom tem
    machkoura ala lmakal a khti
    allah idir lihom chi tawil dlkhair ya rab

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      آمين.و الله شيء محزن ما يعانيه المهاجرون المغاربة في إسبانيا
      مشكورة أختيnajat2007 على المرور الطيب



      [frame="7 80"]


      الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
      [/frame]



      لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط








      تعليق


      • #4
        لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله شيء يحز في قلوبنا ما تقوم به اسبانيا تجاه ابنائنا ، اتمنى من حكومتنا ان تتخذ اجرائات لمنع هاته المعاملة المهينة فاولئك المهاجرون يشاركون في ازدهار اقتصاد اسبانيا بسواعدهم واستغلالهم بشكل سيء في الفلاحة والبناء وما شابه والآن يريدون رميهم حسبي الله ونعم الوكيل

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X