عميدة الأسيرات الفلسطينيات تتحرر من قبضة الاحتلال

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عميدة الأسيرات الفلسطينيات تتحرر من قبضة الاحتلال

    اطلقت السلطات الاسرائيلية ليلة أمس سراح عميدة الاسيرات الفلسطينيات سونا محمود زيد الراعي من سكان مدينة قلقيلية بعد ان امضت مدة محكوميتها البالغة 12 سنة امضتها في عدد من سجون الاحتلال الاسرائيلي وكان اخرها معتقل الدامون القريب من مدينة عكا.

    وحسب المعلومات الواردة فان سلطات السجن التي كانت قد ابلغت الراعي بالافراج وبضرورة تحضير نفسها في الساعة السادسة والنصف من صباح الاحد على ان تكون جاهزة عند الساعة الثامنة صباحا قد اخرت اطلاق سراحها وفق اجراءتها الروتينية حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا حيث انتظر اهلها وصديقاتها ومحبوها طيلة هذا الوقت عند حاجز الجلمة الذي يفصل بين مناطق الخط الاخضر واراضي الضفة الغربية حيث استقبلت بالهتافات والزغاريد والدموع من مقبل مستقبليها الذين انتظروا على الحاجز لاكثر من ثماني ساعات .

    هذا وقد قالت الاسيرة الراعي بعيد ان وطات قدميها الارض من السيارة للصحافيين بان مشاعرها مختلطة بمناسبة الافراج عنها اذ تشعر بفرجة لا يمكن وصفها بهذه المناسبة لانها ترى افراد عائلتها ومحبيها ولكنها تشعر بحزن شديد لانها تركت خلفها العشرات من الاسيرات والالاف من الاسرى الذين لا زالوا يتعذبون بقيدوهم وسط الاسلاك الشائكة واضافت وقد بانت عليها اثار التعب والاندهاش ومشاعر جياشة حيث ذرفت الدموع احيانا انه ورغم الاسر فان الاسيرات يتمتعن بمعنويات عالية جدا لا يمكن وصفها ومصممات على الصمود والثبات حتى النصر المؤزر وحتى ينكسر القيد وهو امر لا محال منه .

    يشار هنا الى ان سونا الراعي كانت قد اعتقلت في الثالث عشر من نيسان عام 1997 عند الجانب الاسرائيلي من جسر اللنبي بعد ان اطلقت النار باتجاه احد الحراس الاسرائيليين مما ادى الى اصابته بجروح حيث اعلنت وقتها انه انتقاما لاخيها ابراهيم الراعي الذي استشهد في زنازين سجن الرملة وهو تحت التحقيق والذي استمر معه تسعة اشهر متواصلة حيث اصبح رمزا للصمود بعد ان رفض الاعتراف فظل يتأرجح تحت التحقيق الا انه قتل تعذيبا بحسب مؤسسات حقوقية .

    الراعي التي تنتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كانت قد تركت ابنها محمد الذي كان عمره وقت الاعتقال نحو ثلاث سنوات وها هي تخرج ليكون قد اصبح فتى يانعا يبلغ من الععمر 15 سنة دون ان تحتضنه طيلة هذه المدة .

    كما اطلقت السلطات الاسرائيلية سراح الاسيرة هيام سالم وهدان من سكان قرية رنتيس القريبة من رام الله بعد ان امضت محكوميتها البالغة سنتين .

    7asnaa.com



    [frame="7 80"]


    الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
    [/frame]



    لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط









  • #2
    الحمد لله على سلامتها
    فك الله اسر المسلمين و اقر اعيننا بتحرير فلسطين و العراق و افغانستان

    تعليق


    • #3


      على مرورك الطيب



      [frame="7 80"]


      الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
      [/frame]



      لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط








      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X