إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعترافات" المجموعة المسؤولة عن تفجير دمشق

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعترافات" المجموعة المسؤولة عن تفجير دمشق



    نقلاً عن الـ بي بي سي
    6/11/2008م





    عرض التلفزيون السوري ما وصفه باعترافات "المجموعة الإرهابية" التي نفذت الانفجار الذي استهدف مركزاً أمنياً في دمشق في سبتمبر/أيلول الماضي وأسفر عن مقتل 17 شخصاً وجرح 65 حسب ما ذكر التلفزيون السوري قبل بث الاعترافات.

    وجاء في الاعترافات أن منفذي الهجوم، ينتمون الى تنظيم فتح الاسلام، وانهم انطلقوا من لبنان وتحديداً مدينة طرابلس اللبنانية.

    وذكر مراسل بي بي سي في دمشق أحمد كامل أن أحد "المعترفين" مواطن سوري و يدعى أبو الوليد ( عبد الباقي الحسين ) - قدم بوصفه المسؤول الأمني لتنظيم فتح الاسلام، و"أكد" أن تنظيمه على "علاقة وثيقة" بتنظيم القاعدة في لبنان، وأنه "تلقى أمولاً من مؤسسات مالية تابعة لآل الحريري وأنه يتلقى ارشادات ويتصل بتيار المستقبل اللبناني."

    وأكد أبو الوليد أن "شاكر العبسي لم يقتل" في معركة النهر البارد، وأنه واصل قيادة التنظيم من شمال لبنان قبل أن يختفي في "ظروف غامضة" ويخلفه عبد الرحمن محمد عوض الفلسطيني اللبناني من مخيم عين الحلوة في قيادة التنظيم.

    وقال نفس الشخص أن الهجوم الذي نفذ في دمشق "انتحاري، ونفذه سعودي يدعى أبو عائشة ( أبو بندر الجزراوي)".

    ويبلغ عدد "المعترفين" 13 شخصاً وهم عراقي ويمني و4 فلسطينيين و6 سوريين إضافة إلى إبنة شاكر العبسي أردنية الجنسية.

    وقال "المعترفون" إنهم نفذوا الهجوم "لإضعاف النظام السوري والانتقام منه" لأنه -حسب قول عبد الباقي الحسين-"مسؤول عن قتل واعتقال عناصر من فتح الاسلام".

    كما قالوا إنهم خططوا لتنفيذ عمليات أخرى في سوريا، وإنهم نفذوا فعلاً عمليات ذات أهداف وصفوها بالاقتصادية، لتأمين تمويل التنظيم.

    وكانت التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الأمنية السورية في عملية التفجير التي استخدمت فيها سيارة مفخخة ووقعت في العاصمة السورية صباح السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي على طريق المطار إنها كانت انتحارية.

    وأشارت التحقيقات كذلك إلى ان السيارة المستخدمة دخلت سورية عن طريق مركز حدودي لدولة عربية مجاورة وأنها من نوع جي ام سي GMC التي تستخدم غالبا في العراق.

  • #2
    اللهم احفظ بلادنا و جميع بلاد المسلمين من كل سوء

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الزهراء ام علي مشاهدة المشاركة
      اللهم احفظ بلادنا و جميع بلاد المسلمين من كل سوء
      آمين
      شكراً

      على مروركِ الطيب

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X