إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيخ رائد صلاح يدعو الزعماء العرب لقضاء إجازة عيد الأضحى في غزة المحاصرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيخ رائد صلاح يدعو الزعماء العرب لقضاء إجازة عيد الأضحى في غزة المحاصرة


    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته



    غزة ـ 'القدس العربي' من أشرف الهور: دعا الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 القادة والزعماء العرب والمسلمين لقضاء عيد الأضحى في قطاع غزة المحاصر، في وقت ندد فيه أحد قادة حماس السياسيين بموقف الدول العربية تجاه حصار القطاع.
    ومن جهته طالب الشيخ صلاح الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بإرسال سفن إغاثة لنجدة السكان المحاصرين في غزة، وحث الزعماء على 'القدوم لغزة لقضاء إجازة عيد الأضحى حيث الجوع والحصار'.
    وهاجم صلاح قادة إسرائيل، وقال 'انكم مجرمون إنكم قتلة ويحق لمحاكم العالم العادلة ان تطاردكم في كل زمان ومكان'. أما رأفت ناصيف عضو القيادة السياسية لحركة حماس في الضفة الغربية فقد أكد ان ما يجري في قطاع غزة من حصار إسرائيلي يمثل 'جريمة حرب وإبادة جماعية من الطراز الأول' بحق مدنيين عزل.
    وقال ناصيف في تصريح صحافي تلقت 'القدس العربي' نسخة منه 'لقد وصلت هذه الجريمة حدودا تجاوزت كل الأعراف والمعايير الشرعية والأممية وحتى المعايير الوطنية والقومية، من خلال الحكم على مرضى قطاع غزة بالموت بمنعهم من السفر للعلاج ومنع دخول ابسط الحاجيات الأساسية للحياة والعلاج'. وأشار إلى أن الأمر أدى أيضاً إلى منع الحجاج من أداء فريضة الحج 'بسبب عدم منحهم تأشيرات دخول للبيت الحرام'.
    ولم يعف ناصيف وهو عضو في وفد حركة حماس جهات محلية وخارجية في المشاركة في الحصار، وقال ان هذا الحصار 'جريمة تشارك أطراف متعددة محلية وإقليمية ودولية في تنفيذها'، ورأى ان مشاركة هذه الأطراف 'مقصودة أو مشاركة بالصمت عليها وعدم تحريك ساكن لإنهائها'.
    وأكد القيادي في حماس انه 'لا مبرر ولا عذر للأشقاء العرب لعدم تحركهم الجدي لرفع الحصار وخاصة الإخوة المصريين باستمرارهم في إغلاق معبر رفح أمام احتياجات القطاع أيا كانت التبريرات'.
    كذلك لم يعف ناصيف السعودية من تحمل المسؤولية، و'عدم المسارعة بمنح حجاج بيت الله الحرام التأشيرات اللازمة ليتمكنوا من أداء فريضة الحج وعدم تسجيل هذه السابقة بأن يكونوا مانعين لحق الإنسان بحرية العبادة'.
    ورأى أيضاً أنه 'لا تفسير لمواصلة الصمت العربي الإسلامي أمام هذا الحجم من العذابات التي يعانيها الشعب الفلسطيني'.
    وشجب ناصيف دور الحركات والتنظيمات العربية والإسلامية وعلماء الأمة ومفكريها ومؤسسات المجتمع المدني الذي قال انه أصبح 'مقتصرا على التنديد والشجب والمناشدة'.
    ودعا الى 'تحرك عملي مع الجماهير لإجبار النظام الرسمي على التحرك لوقف هذه المجزرة البشعة التي تنفذ بحق الأبرياء في غزة'، مشدداً على أنه 'آن الأوان لتحرك شعبي عربي وإسلامي جريء'.

    جريدة القدس العربي



    قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
    فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

    فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
    أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

    يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
    و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

    فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
    يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

    يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
    يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

    sigpic

  • #2
    [align=center]
    حسبنا الله و نعم الوكيل ،و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم..
    [/align]
    [img3]http://www.anaqamaghribia.com/up//uploads/images/anaqamaghribiae039cf4eff.gif[/img3]
    [img3]http://www.anaqamaghribia.com/up//uploads/images/anaqamaghribia2253889c71.gif[/img3]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X