القنابل الفسفورية [ ما هي و كيفية التعامل معها]

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القنابل الفسفورية [ ما هي و كيفية التعامل معها]

    يرجى التركيز على ماهو باللون الأحمر

    التايمز:اسرائيل تستخدم القنابل الفسفورية في غزة




    [IMG]http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/45361000/jpg/_45361218_****ls.jpg[/IMG]


    اوردت جريدة التايمز البريطانية في تقريرا لها ان الجيش الاسرائيلي يستخدم في حربه في غزة القذائف الفسفورية، واستشهدت الصحفية بدلائل عبارة عن صور فوتغرافية، رغم نفي اسرائيل لذلك.

    وقالت الصحفية انها رصدت كميات كبيرة من قنابل الفسفور الابيض، عبر الصور التي التقطت لوحدات الجيش الاسرائيلي على الحدود مع غزة. وقال التقرير ان المدنيين الفلسطينيين عانوا من حروق ناتجة عن استخدم الاسلحة.

    وقال الصحفية ان " استخدام القنابل المصنوعة من الفسفور الابيض ضد المدنيين ممنوع وفقا للقانون الدولي".

    وذكرت الصحفية انها تحققت من قذائف لونها ازرق شاحب زرقاء اللون، ومكتوب عليها ام 825ايه1 كذخائر فسفورية تصنيع الولايات المتحدة.

    ويشتعل الفسفور الابيض عن امتزاجه بالاوكسجين، ويستخدمه الجيش الاسرائيلي من اجل تكوين سحابات من الدخان لتتيح لقواته البرية التحرك، حسبما ذكرت التايمز. وذكر العاملون في الفرق الطبية انهم يقومون بعلاج المصابين بحروق غربية، يشكون ان سببها الفسفور الابيض.

    الا ان الصحيفة نقلت عن الناطقة باسم الجيش الاسرائيلي نفيها ان تكون القذائف التي ذكرها التقرير هي قذائف الفسفور الابيض، وقالت الناطقة ان " هذا هو ما نطلق عليه قذائف خامدة .. انها قذائف فارغة، وهي لا تحتوي على متفجرات ولا فسفور ابيض. لا يوجد شيء بداخلها".

    وقالت الناطقة " نحن نطلقها كي نحدد الهدف قبل ان نطلق عليه القذائف الحقيقة. نحن نطلق قذيفتين او ثلاثة من القذائف الفارغة حتى تكون القذائف الحقيقة دقيقة".

    من جهتها قالت منظمة مراقبة حقوق الانسان العالمية " هيومان رايتس ووتش" ان استخدام القنابل الفسفورية مساو لاستخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا والتي تنشر قنابل صغيرة على امتداد مساحة واسعة.

    وتساءلت المنظمة الدولية عماذا كانت الطريقة التي يستخدم بها هذا السلاح" القنابل الفسفورية) يتفق مع التزامات اسرائيل طبقا لمعاهدات جنيف والتي تنص على توخي كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين.

    المصدر:
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/7820373.stm

    فسفور أبيض


    الفسفور الابيض عبارة عن مادة شمعية شفافة وبيضاء ومائلة للاصفرار، وله رائحة تشبه رائحة الثوم ويصنع من الفوسفات، وهو يتفاعل مع الاكسجين بسرعة كبيرة منتجا نارا ودخان ابيض كثيف، وفى حال تعرض منطقة ما بالتلوث بالفسفور الابيض يترسب في التربة او قاع الانهار والبحار او حتى على اجسام الاسماك، وعند تعرض جسم الانسان للفسفور الابيض يحترق الجلد واللحم فلا يتبقى الا العظم
    المصدر:

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...A8%D9%8A%D8%B6
    البقية

  • #2
    ووصف أحد الجنود الأمريكيين المشاركين في الهجوم على الفلوجة الفسفور الابيض واثره على المدنيين من اهالى الفلوجة فقال" الفسفور الابيض يحرق الاجساد،بل في الواقع يذيب اللحم حتى ينكشف العظم.رأيت جثثا محترقة لنساء واطفال.الفسفور ينفجر ويولد سحابة من الدخان".

    ويعبر هذه الوصف على اثر الدمار الذى يلحق بالانسان عند تعرضه للفسفور الابيض وما تعرض له المدنيين العزل من اهالى الفلوجة من مذبحة بشعة . واستمرت هذه الكارثة مرة اخرى حيث قامت فوات الاحتلال الإسرائيلي باستخدم الفسفور الابيض مرة اخرى ضد المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني بحربها بنهاية عام 2008 وبداية عام 2009 حيث استخدم ضد منطقة سكانية مدينة تعد أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم .
    كيفية الوقاية او التقليل منه
    حتى الأن الطواقم الطبية و الإذاعات المحلية تكرر أن الوقاية هي بوضع قطعة قماش (شريطة مبللة بالماء)
    على الأنف و الفم للوقاية من إستنشاق الغاز المنبعث عن هذه القنابل
    هنا ذكرأن شريطة فيها فحم و وضع الفحم عند الشبابيك يقينا من من إستنشاق هذه المادة


    يستخدم الفسفور الابيض بكثرة في ذخائر الدخان ويرمز له بالرمز WP ولتدمير مثل هذا النوع من الذخائر يجب ان تكون حشوة التدمير اسفل الذخيرة اذا كانت غير مطلوقة حتى تتناثر مادة الفسفور الابيض في الهواء لتحترق بشكل كامل"اقتباس من http://4flying.com/showthread.php?t=22071"

    والاكثر من ذلك فليس هناك أي اتفاقية تمنع استخدام الفسفور الأبيض ضد أهداف عسكرية ، فالمادة الثالثة من اتفاقية جنيف والتي تتعلق بأسلحة تقليدية معينة تحظر استخدام الأسلحة الحارقة ضد الأهداف المدنية كما تحد من استخدام تلك الأنواع ضد الأهداف العسكرية المتاخمة لمواقع تركز المدنيين ، إلا ان ذلك ينطبق على القنابل التي تسقطها الطائرات وليست تلك المقذوفة من المدافع كما حدث في الفلوجة. وعلى أية حال فإن الولايات المتحدة لم توقع على معاهدة تلزمها بهذه المادة. وهناك ادعاء آخر أثير بأن الفسفور الأبيض يحرم استخدامه من الناحية القانونية وهو غاز سام ، وهناك من ذكر أن مواقع حكومية اميركية تحتوي على وثائق تؤكد ان الفسفور الأبيض هو سلاح كيميائي غير أن هذه الادعاءات لم تثبت صحتها.
    الدخان الفسفوري لا يتفاعل مع الملابس أو الأثاث أو المباني، انما يبدأ تفاعله فقط حينما يلامس بشرة الجلد، أو أية مادة مطاطية. وقد صمم ليقاوم الكمامات الغازية المعدة للحروب الكيمياوية والمصنوعة من المطاط، حيث سيذوب المطاط حالما يلامس الغاز ويلتصق بالجلد ويقتل صاحبه.

    وهو لايفرق بين مقاتل ومدني، أو بين صغير وكبير، أو بين رجل وفأر.. فكل من لامس الغاز جلده حلت به الكارثة، ومن استنشق الغاز فان قصبته الهوائية ورئتيه ستذوب عند تفاعلها مع الغاز.

    القذيفة الواحدة تقتل كل كائن حي حولها بقطر 150 متر، والوقاية الوحيدة من هذا الغاز المميت هو أن ينغمس الانسان في طبقة من الطين!!

    المصدر:

    http://www.majdah.maktoob.com/vb/majdah13070/
    تابع

    تعليق


    • #3
      القذيفة الفسفورية


      تعليق


      • #4
        لا حول و لا قوة إلا بالله فعلا سمعت أن هذه القنابل إن لمست جلد الإنسان يتآكل ولا يبقى منه إلا العظم!!!! أين منظمات حقوق الإنسان مما يحدث!!!!
        اللهم أنتقم من الطواغيت الخنازير السفاحين قتلة الأطفال اللهم لا تترك منهم أحدا ياااارب
        مشكورة أختي على المقال التوضيحي








        سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
        فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
        فحِمْلانُك الهمومَ جنون
        إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





        تعليق


        • #5
          شكرا لك اختي على هذا التقرير المفيد
          نحن لا نستغرب من الخنازير و القردة مثل هذه الافعال حتى في حالة ما يسمونها بالهدنة يقذفون الغازات السامة و التي هي السبب الرئيس لتشوه الاجنة خصوصا بالعراق و فلسطين
          حسبنا الله و نعم الوكيل

          تعليق


          • #6
            اه يا pouce وقد جرحتيني اكثر غير اني تتبعت ما قاله احد الدكاترة من غزة ووجدتنفسي متالمة كثيرا وتصوري اخية ان ما رايته لم اتقبله نفسيا بل الحرب هذه مسعورة ابادية مستهدفة ويارويل من مد يده واعطى للفجرة الضوء الاخضر لانطلاق الحرب.اللهم كما عذبونا في فلذات كبدنا فاشربهم من نفس الكاس يارب.اللهم اجعل تدبيرهم تدميرا لهم اللهم اجعل قذائفهم ترجع في وجوههم وتشل ايديهم وتمزق اجسامهم يارب .اللهم عليك بالخونة العملاء والصهاية الجبناء يارب امين .وحسبنا الله ونعم الوكيل.

            استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
            ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
            امة الستير طهورا حبيبتي

            تعليق


            • #7
              منظمة دولية تتهم اسرائيل باستخذام قنابل فوسفورية بغزة

              هيومن ووتش تتهم الاحتلال باستخدام قنابل فوسفورية بغزةجيش الاحتلال رفض تقديم تفاصيل بشأن الذخيرة المستخدمة في العدوان على غزة (رويترز)

              اتهمت منظمة دولية تعنى بحقوق الإنسان جيش الاحتلال الإسرائيلي باستخدام قنابل فوسفورية في عدوانه الأخير على قطاع غزة.

              وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن باحثيها رصدوا انفجارات متعددة في الهواء في التاسع والعاشر من يناير/كانون الثاني الجاري للفوسفور الأبيض أطلق من المدفعية بالقرب من مدينة غزة ومخيم جباليا للاجئين.

              وأضافت المنظمة أن إسرائيل بدا أنها تستخدم الفوسفور الأبيض لإخفاء عملياتها العسكرية, مطالبة بأن تتوقف هذه الممارسات في المناطق المكتظة بالسكان في القطاع.

              وقال المحلل العسكري بالمنظمة مارك غارلاسكو إن "الفوسفور الأبيض يمكن أن يحرق المنازل ويسبب حروقا مروعة عندما يلمس البشرة".

              وتدعو منظمات حقوق الإنسان منذ فترة طويلة إلى حظر عالمي على الأسلحة الفوسفورية, وتقول إنها تسبب معاناة كبيرة من خلال إحداث حروق شديدة.

              رفض إسرائيلي
              في المقابل قال الجيش الإسرائيلي إنه لن يقدم تفاصيل بشأن الذخيرة التي يستخدمها بغزة, مشيرا إلى أنه "يستخدم فقط أسلحة مسموحا بها بموجب القانون الدولي".

              وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت مقتل امرأة وإصابة أكثر من مائة شخص بحروق بالغة واختناق بالغاز, في هجوم بسلاح فوسفوري, شنه جيش الاحتلال على قرية خزاعة شرقي خان يونس.

              كما أكد مراسل الجزيرة بغزة أن القنابل التي أطلقت بخزاعة أمس تسببت في إشعال حرائق في عشرة منازل.

              وقنابل الفوسفور تستخدم عسكريا لإحداث حرائق أو توليد دخان كثيف للتعتيم والحماية، لكن البروتوكول الثالث الإضافي في اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالأسلحة التقليدية يمنع استخدام الفوسفور سلاحا هجوميا بحد ذاته، وتعد تلك جريمة حرب.


              تعليق


              • #8
                شكرا اختي للمعلومات الاضافية

                تعليق


                • #9
                  حسبنا الله ونعم الوكيل أخواتي أحبكن في الله وجزاكن الله خيرا على كل هده المعلومات وأقول دائما ادا لم يحاكمو في الدنيا وسوف يحاكمون في السماء لا محالة

                  تعليق

                  المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                  أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                  شاركي الموضوع

                  تقليص

                  يعمل...
                  X