حرمان فتاة من مباراة تشغيل بأحد أسواق ''مرجان'' بالبيضاء بسبب حجابها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حرمان فتاة من مباراة تشغيل بأحد أسواق ''مرجان'' بالبيضاء بسبب حجابها

حرمان فتاة من مباراة تشغيل بأحد أسواق ''مرجان'' بالبيضاء بسبب حجابها
    رفضت إدارة السوق الممتازة مرجان بعمالة مقاطعات الحي الحسني بالدار البيضاء يوم الخميس 4 يناير 2007 إجراء مقابلة مع المواطنة مريم الزيتوبي في إطار تشغيل عاملات جدد بسبب ارتدائها للحجاب، بالرغم من قبول نهج سيرتها و اتصال إدارة السوق بها للحضور في التاريخ المحدد من أجل المقابلة.

وطلبت المسؤولة الإدارية من الزيتوبي التي كانت تنتظر دورها ضمن مجموعة من الفتيات أن تنزع حجابها إن هي أرادت أن تجري معها المقابلة، مؤكدة لها بالقول إنه'' لا مجال للمحجبات في مرجان''. و أمام اندهاش واستغراب الحاضرين من قرار هذه المسؤولة ردت مريم بثقة وعزيمة '' ما عند الله خير وأبقى'' ثم انصرفت.

و خلف قرار إدارة مرجان استياء بالغا في نفوس عائلات مريم واعتبره أحد أقربائها نوعا من الاستفزاز لقيم وهوية الشعب المغربي وأنه يخل بمبدإ المساواة ويضرب مبدأ تكافؤ الفرص في الصميم، مطالبا من إدارة المركب التجاري باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق هذه الموظفة التي تجاهلت أن المغرب بلد مسلم والإسلام دينه الرسمي.

لاحول ولاقوة الابالله
    نصائج :
    اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
    اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
    اختي العضوة القديمة
    العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
    مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
    مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

شكرا اختي الواثقة بالله على هذا الخبر الهام وانا احسست بهاته الفتاة لاني عشت نفس التجربة ورفضوني بسبب الحجاب لكن الحمد لله هذا زاد من اصراري على ارتدائه واتمنى من جميع الاخوات التي تمارس عليهن ضغوطات مثل هاته الضغوطات التمسك بالحجاب

[align=center]شكرا لك أختي الواثقة بالله على هذا الخبر الذي ليس بجديد بالنسبة لي .
      عانيت و ما زلت أعاني من هذا المشكل . فهم يقبلون بسيرتك الذاتية لكن عند إجراء المقابلة يقولون نقبل بك بشرط أن تنزعي حجابك داخل الشركة. أدافع عن حجابي و لكن ...
      أقول حسبنا الله و نعم الوكيل
      شىء جد جد محزن أن يحدث هذا في بلد مسلم و مابالكم في بلد أجنبي
      أقول لأختي مريم الزيتوبي إني أحس بك و بعائلتك كثيرا تمسكي بحجابك فإن بعد العسر يسرى.

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
      أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد
      رب احكم بالحق و ربنا الرحمن المُستعان على ما تصفون

السلام عليكن أخواتي
        لم تكن المغربية الأولى ولن تكون الأخيرة التي ستتعرض لمثل هذه المعاملة
        ففي محيطنا البيضاوي لا يعتبر هذا الأمر حالة شادة . عدم تشغيل الفتيات بدعوى أنهن محجبات بات أمر طبيعي خصوصا في مدننا الكبرى, وهذه مسألة أنا عايشتها شخصيا : مع شهادتي العليا و 8 سنين خبرة أعاني من نفس المشكل .
        حتى أن أغلب الشركات سارحتني و قالت أنها لا تشغل محجبات .

نصيحتي لكل الأخوات اللواتي يعانين نفس المثكل هو أن يصمدن و يوقننا بأن الله لن يخيبهن و بأن المؤمن يبتلى على قدر إيمانه,

نسأل الله التباث
        و السلام عليكن

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          اختي الواثقة بالله ما قالته الاخوات نفس ما كنت ساقوله لكنني اضيف انه قد اصبح الان يكتب في الجرائد و طلب لعاملات في مختلف الميادين وبين قوسين و بالبند العريض لا نريد محتجبات بهدا الاعلان سهلن على المحجبات امر اللقاء والمقابلة معهن وكان المحجبات لسن انسانات و ليس لديهن المؤهلات كمثل للتي عند غير المحجبات
          وانا بدوري اقول لكل محجبة اياكي واياكي ان تنزعي حجابك حتى وان كان المنصب الدي ستشغلينه مغري بشكل لا يصدق اياكي واياكي
          فحسبنا الله ونعم الوكيل
          حسبناالله ونعم الوكيل
          حسبنا الله و نعم الوكيل [/align]

حسبنا الله و نعم الوكيل
            عندما ترى شخصا لم يعد يهتم لأحد ..
            فاعلم أنه خذل من الكثير !

هذا الحال لا يخفى على اي محجبة تحمل شهادة و تتقدم لطلب العمل وحتى اذا تخطت عقدة القبول فستأخد ربع راتب واحدة غير محجبة ولو كان الكفاءات متساوية
              الحاصول: حسبنا الله ونعم الوكيل واللي يسد باب الرزق في وجه مسلمة الله يسدها في وجهه.
              قولوا امين

حسبنا الله و نعم الوكيل
                وما خفي كان اعضم
                بدون تعليق

السلام عليكم.
                  حبيباتي الغاليات ما الغريب في هدا انه مجرد امتحان دنيوي لكن ومن تبت فهنيئا لها.
                  لا تعتقدن أن من لها شهادات عليا ورفضت من عمل ان الدنيا سوداء ووو....................و...و..لا بالعكس ما عند الله ابقى وربنا لم يسهل في الرزق هناك.ممكن ان الواحدة منكن لو اشتغلت هناك حيث اجتازت المباراة وقبلت ممكن تفتن في دينها او يصيبها ادى.لا للياس ونعم للبسمة الحلوة.وان شاء الله لو تتفق كل النساء وتقمن بمشاريع خاصة بهن اي تجتمع مثلا حبيباتي من منتدانا اللواتي في البيضاء وتقررن خلق مشروع والله ان في هدا خير كبير ونفس الشيء بالنسبة لبلدان مملكتنا الحبيبة.
                  وانا عندي يقين اننا في بلاد مسلم و حجابنا لا يجمد افكارناههههههههههههههههههههه بل كم من محجبات وفقن ونجحن بميزات مشرفة جدا هدا وان ملكنا الهمام امير المؤمنين لن يرضى بتاتا بهده التصرفات.حفظه الله وايده.لان لا فرق عنده حفظه المولى كلنا مغاربة وكلنا مسلمات.
                  واقول للحبيبات
                  من تركت شيئا لله عوضها الله خيرا منه.

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                  ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                  امة الستير طهورا حبيبتي

المشاركة الأصلية بواسطة ام الصالحين مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم.
                    حبيباتي الغاليات ما الغريب في هدا انه مجرد امتحان دنيوي لكن ومن تبت فهنيئا لها.
                    لا تعتقدن أن من لها شهادات عليا ورفضت من عمل ان الدنيا سوداء ووو....................و...و..لا بالعكس ما عند الله ابقى وربنا لم يسهل في الرزق هناك.ممكن ان الواحدة منكن لو اشتغلت هناك حيث اجتازت المباراة وقبلت ممكن تفتن في دينها او يصيبها ادى.لا للياس ونعم للبسمة الحلوة.وان شاء الله لو تتفق كل النساء وتقمن بمشاريع خاصة بهن اي تجتمع مثلا حبيباتي من منتدانا اللواتي في البيضاء وتقررن خلق مشروع والله ان في هدا خير كبير ونفس الشيء بالنسبة لبلدان مملكتنا الحبيبة.
                    وانا عندي يقين اننا في بلاد مسلم و حجابنا لا يجمد افكارناههههههههههههههههههههه بل كم من محجبات وفقن ونجحن بميزات مشرفة جدا هدا وان ملكنا الهمام امير المؤمنين لن يرضى بتاتا بهده التصرفات.حفظه الله وايده.لان لا فرق عنده حفظه المولى كلنا مغاربة وكلنا مسلمات.
                    واقول للحبيبات
                    من تركت شيئا لله عوضها الله خيرا منه.
                    اضم صوتي الىصوتك اختي ام الصالحين فكرة جميلة ان نخلق مشاريع خاصة لنا المحجبات

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X