65 حالة ابتزاز من شباب لفتيات بصورهن في العام الماضي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 65 حالة ابتزاز من شباب لفتيات بصورهن في العام الماضي

    [align=justify] [align=center] 65 حالة ابتزاز من شباب لفتيات بصورهن في العام الماضي
    "هيئة الأمر" بمكة: لجوء المُبتزَّة إلينا يجعلها تائبة لا تستحق العقوبة
    [/align]


    أوضح مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة أحمد قاسم الغامدي أن إبلاغ الفتيات عن حالات الابتزاز اللواتي يتعرضن لها، حتى لو كان بعضهن متورطات في علاقات غير شرعية، يعد أحد بوادر التوبة التي تجعلهن لا تستحق العقاب،

    وتحدث عن بلوغ حالات ابتزاز الشباب للفتيات من خلال صورهن إلى ما يقارب من 65 حالة في منطقة مكة المكرمة، لافتا إلى أن هذا العدد يختص بالقضايا التي باشرتها الهيئة على اختلاف الإخباريات، في ظل عزوف بعض الفتيات عن تقديم أي بلاغات أو مستندات، وذلك وفقا لحديث مع الصحافية أمل باقازي، نشر السبت 7-2-2009.
    وأكد الغامدي، على أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عليها أن تبذل وسعها في التحري عن الحقيقة، التي عادة ما تكون ظاهرة من خلال ما يتم الإمساك به من قرائن في البداية عن طريق ما تدلي به الفتاة وما يتم جمعه من المعلومات، مشيرا إلى أن الأصل في كل ذلك هو القضاء على المشكلة، لا سيما أن الهيئة لا تقدم على أي إجراء إلا إذا تأكدت أن المسألة ليست تصفية حسابات.

    وذكر الغامدي لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن الابتزاز يكون "ناتجا عن علاقة سابقة أو استغلال الطرف المبتز لمعلومات ووثائق، مثل حصول بعض الشباب على صور للفتيات من خلال وضعهن لأجهزتهن المحمولة الشخصية أو الجوالات لدى محلات الإصلاح".

    وأضاف أن معاقبة الفتيات الواقعات في مثل تلك القضايا من شأنه أن يعمق المشكلة في المجتمع، لا سيما أنه من الضروري توفير قناة آمنة لهن حتى وإن كنّ وقعن في شيء من الخلل، وذلك بعد التأكد من مصداقيتهن وعدم وجود أسباب كيدية من وراء تلك البلاغات.

    وأفاد أن عقوبة الشاب المبتز ترجع إلى القاضي الشرعي؛ إذ إن حجم الفعل وإصرار الفاعل عادة ما يكون سببا في تغليظ العقوبة، ما يجعل الحكم في تلك القضايا يختلف حسب اختلاف الحالات، منوها إلى أن الهدف من الابتزاز إما الحصول على المال أو إخضاع الفتاة لأعمال الدعارة مع الآخرين.

    وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أطاحت مؤخرا بأحد الشباب وحولته إلى الجهات الأمنية المختصة، بعد أن حاول ابتزاز إحدى الفتيات بعد أن أهدته 37 صورة فوتوغرافية لها، ما جعله يقوم بتهديدها ومقايضتها بمطاوعته أو تسليمه مبلغ 10 آلاف ريال مقابل إعادة جميع الصور المخزنة في بطاقة الذاكرة لها، أو نشرها على شبكة الإنترنت.

    وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" قامت الفتاة باستدراج الشاب ومقابلته أمام إحدى المطاعم المشهورة في جدة لتسليمه المبلغ المتفق عليه واستلام كافة الصور تحت مراقبة أعضاء مركز الهيئة، وتم العثور على عدد من الرسائل المرسلة في جواله تدل على محاولته لابتزاز فتيات أخريات.

    وذكر علي بن محمد آل حيان، رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة جدة، أن أعضاء الهيئة -بحكم الصلاحية المخولة لهم في هذا الشأن- على استعداد للتصدي لمثل تلك القضايا في حال ورود شكوى إلى أحد مراكز الهيئة، وإكمال الإجراءات اللازمة وفقا للضوابط الشرعية واللوائح المنظمة لعمل رجال الهيئة، التي تتم بسرية تامة تحفظ للمسلمين أعراضهم وأخلاقهم

    [/align]








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون






  • #2
    بارك الله فيكي اختي ياسمين على المقال صار هذا هو موضوع السعة بين الشباب ابتزاز هنا وهناك الله يهدي البنات يتقوا الله في انفسهم و لا يستسلمون لكلام الذئاب والله يهدي اولاياء الامور يراقبو ابنائهم شوية :(
    كل منا يكتب اسمه في دفتر المواليد ويكتب في دفتر الوفيات وهذه الكتابة تتم بغيره لكن انت الوحيد القادر على ان تكتب اسمك في دفتر الحياة وتضل هذه الكتابة صفحة بيضاء في تاريخك الى ان يرث الله الارض ومن عليها

    تعليق


    • #3
      صدقت أختي.. تبقى هذه مسؤولية الفتيات اللاتي أصبحن يجهلن معنى الحياء و العفة.. أيضا هي مسؤولية أولياء أمورهن في عدم مراقبتهن و ترك الحبل لهن على الغارب!!
      نسأل الله الهداية لبنات المسلمين و عدم التفريط في شرفهن..








      سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
      فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
      فحِمْلانُك الهمومَ جنون
      إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X