إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرد المغاربة من إسبانيا عملية سهلة ورخيصة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرد المغاربة من إسبانيا عملية سهلة ورخيصة

    يتصدر المغاربة لائحة المستهدفين بالاعتقالات ضد المهاجرين غير الشرعيين المقيمين بإسبانيا، حسب مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية.







    فيما وجهت هذه الأخيرة أوامرها إلى الدوائر الأمنية بإعطاء الأولوية إلى المتحدرين من المغرب "لأن عملية ترحيلهم سهلة ورخيصة".

    وأشارت صحيفة "إلبايس" الإسبانية، في عددها الصادر أول أمس الأحد، إلى توجيه تعليمات إلى الدوائر الأمنية، بهدف تحديد حصة من الاعتقالات خلال الأسبوع، داخل تراب كل دائرة، وفي حالة عدم توفر العدد، يجري التوجه إلى الدوائر المحيطة. غير أن التركيز سيكون في هذه الحملة، حسب الصحيفة، على المهاجرين غير الشرعيين من أصل مغربي، لأن عملية ترحيلهم ستكود أرخص من حيث التكاليف.

    وحسب الموقع الإلكتروني الإسباني "تيلي سينكو"، تلقت عناصر الوقاية المدنبة بمدريد أوامر حول اعتقال المهاجرين غير الشرعيين من أصل مغربي، لسهولة ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي.

    بدورها، أكدت وكالة أوروبا بريس أن الأولوية في حملة الطرد ضد المهاجرين غير الشرعيين ستعطي للمغاربة، لأن أغلبية عمليات الترحيل ستجري عبر البر، ويسهل توجيه المرحلين إلى المدن المغربية لقربها من إسبانيا، بينما لا يجري ترحيل المواطنين البوليفيين، حاليا، لأن المقاعد محدودة على الرحلات الجوية المتجهة إلى بلدان أميركا اللاتينية.

    وفي دائرة باييكاس بمدريد، حيث يعيش مئات المغاربة وعدد كبير من المهاجرين من جنسيات أخرى، حددت المذكرة هدف إيقاف 35 مهاجرا كل أسبوع.

    واتصل عدد من المواطنين المغاربة بمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، واشتكوا "المعاملة المهينة" التي يتلقونها، منذ أسابيع، في مفوضيات الشرطة, بل ذهب بعضهم إلى تأكيد تعرضهم لأعمال "تعذيب".

    وأشارت الوكالة إلى حالة الشاب محمد أمين غالب جنياح، الذي تعرض للضرب مرات عديدة في غرفة مظلمة، بعيدا عن كاميرات المراقبة، بمركز إيواء المهاجرين في برشلونة، وفقا لما أفاد به محاميه، ألونسو ديلغادو تورينتس، وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وطرد محمد أمين، الأسبوع الماضي، إلى طنجة، فيما طالب محاميه قضائيا بإجراء فحص طبي، وإقامة خبرة على يدي الطبيب الشرعي من أجل رفع دعوى ضد الشرطة.

    من جهتها، راسلت النقابات الرئيسية للشرطة الإسبانية وزارة الداخلية لطلب "توضيح قانوني" بخصوص أوامر اعتقال الأجانب في الشارع العام.

    وذكرت هذه النقابات أنها توصلت بأوامر باعتقال مهاجرين غير قانونيين أمام أبواب المدارس، حيث ينتظرون أطفالهم.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X