مرض العصر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مرض العصر

السلام عليكم ورحمة الله كيف حالكم اخوتي في الله
    هدا اول موضوع لي واود ان يستفيد منه الجميع وهو الغيبة والنميمة
    حقيقة يا اخواتي كلنا نحب الله ونحب طاعته ورضاه ومنهم انا واعود بالله من قول (انا)
    المهم لمادا نجد الام تتكلم في ابنائها والاب في ابنائه والابناء في والديهم والاخوة في بعضهم البعض
    الكل ياكل في لحم اخيه الميت وكلنا نعرف عاقبة هدا السلوك الشنيع من غضب الله وعداب القبر
    واستنفاد الحسنات لان كل من تغتابهم فيمن تحب اوتكره فنحن نعطيهم من حسناتنا
    اخواتي لقد طرحت هدا الموضوع لانه يؤرقني فانا على سبيل المثال كلما اغتبت شخصا احس بعذاب الضمير وانا اتمنى من كل قلبي ان نساعد بعضنا في علاج هدا الداء الخطير ونجد حلا لنبعد غضب الله
    ونكسب محبة الناسارجو ان لا اكون مملة ونسال الله العفو لنا وللجميع

شفت حتى واحد ماقال حتى رد
    واش الموضوع معجبكمش على ماحال غير شجعونا اولا

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
      على العكس موضوعك جد رائع جزاك الله كل خير لأنه بالفعل أصبح مرض العصر أن تجد الكل يتكلم في الآخر و أنا أظن أن من الفراغ و كدا الجهل الديني لأن الإنسان إدا كان وقته كل فارغا فلن يجد موضوعا يتحدث فيه سوى فلانة فعلت و الأخرى فعلت....وهدا ما نجده انتشر في الأغلبية بين الجارات عند اجتماعهم بعد الظهيرة وأنا في رأي أنهم عند اجتماعهم عوض الكلام في أعراض الناس أن ينضموا جلسة إيمانية مرتين في الأسبوع مرة كل تكون عند واحدة يتدارسون كتاب الله و كل مرة يكون الدور على أخت لإلقاء موعظة. والله الفكرة طبقت فعلا و نجحت في معظم الأحياء حتى إدا انتهوا من وقت الجلسة أصبحن يتكلمن عند دراسة أولادهم أو بعض الأطباق ....المهم تخلصوا من عادة الغيبة بصفة نهائية و حتى بالنسبة لنا في دراستنا أو في أعمالنا إدا صودف و وجدنا أنفسنا نتحدث في أعراض الناس نستغفر الله في الحال بصوت يسمعه الآخرون حتي ينتبه الكل و نتعود ندكر أنفسنا دائما و الآخرون بعقاب النمام وهكدا يا أختي والله نتخلص من هاته العادة. تنقصنا فقط العزيمة وتعويد لساننا على دكر الله
      sigpic
      [align=center]إلى كلِّ مسلمةٍ رضيت بالله ربّـاً ، وبالإسلامِ ديناً ، وبمحمدٍ صلى الله عليه و سلم رسولاً .

إلى كلِّ فتاةٍ سلكت طريق الحقِّ ، وحملت رسالة الصدقِ ،
      إلى كلِّ مربيةٍ جاهدت بكلمتها ، وحافظت على قِيَمِها ، وزكت نفسها .

إلى كلِّ أمٍ ربَّت أبناءها على التقوى ، وأنشأتهم على السُّنّة ، وحببت إليهم الفضيلة .

إلى كلِّ مهمومةٍ حزينةٍ :

اسعدي وافرحي بقرب الفرجِ ، ورعاية الله ، وعظيمِ الأجرِ ، وتكفيرِ السيئات .[/align]

السلام عليكم اختي بالعكس نحن هنا نشجع اي عضوة كتبت موضوع في هذا المنتدى اولا اهلا بك بيننا وسامحينا على التأخير في الرد لاني لم ادخل للمنتدى وثانيا نشكرك بالفعل كما سبق وقلت هذا هو مرض العصر فلا يكاد يخلو اي تجمع من النميمة والكلام عن الناس،حتى انه اصبح عادة ولا يدرك الناس انه حرام في ديننا التكلم وخصوصا الحديث عن اعراض الناس ، نرجو من الله المغفرة والثوبة ونسأل الله حسن الخاتمة يا رب .شكرا مرة اخرى اختي وننتظر منك المزيد ان شاء الله ما تقلقيش منا

العفو اختي وشكرا على الردود والله يسامح علينا ويعفو علينا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
          X