لاعب برتغالي سابق يعتنق الاسلام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لاعب برتغالي سابق يعتنق الاسلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتتنا أخبار اليوم للقنوات التلفزيونية البرتغالية بخبر أثلج قلبي و هو خبر اعتناق اللاعب البرتغالي السابق أبيل لويش دا سيلفا كوشتا شافيير المدعو أبيل أو هابيل شافيير Abel Xavier الجد مشهور في الوسط الكروي بتسريحات شعره الغريبة للعلم فهو من أصل موزمبيقي لعب دائما كمدافع لكل من اشتريلا آمادورا و بنفيكا البرتغاليين ,نادي باري و نادي روما الايطاليين ,ريال أوبييدو الاسباني ,بي أس في أندوفن الهولندي ,ايفرطون و ليفربول و ميدلس بروف الانجليزيين ,هانوفر الألماني ,غالاتاساراي التركي ,لوس أنجلس غالاكسي الأمريكي ... كما لعب للمنتخب البرتغالي من سنة 1993 الى غاية عام 2000 لعب فيها 20 مقابلة دولية سجّل فيها هدفين لتكون آخر مبارياته تلك التي جمعتهم بمنتخب الديوك في نصف نهائر كأس وربا للأمم عام 2000 و التي كان هو السبب في اقصاء منتخبه من المنافسة حين لمست كرة زيدان القوية يده لا اراديا جاءت على اثرها ضربة الجزاء التي سجلها زيدان و أهلت الديوك الى النهائى .





    اللاعب قبل البارحة و في ندوة صحفية حضرها شيوخ من عائلة أمير رأس الخيمة بالامارات بالاضافة الى امام قرّر و ضع حدّ لمسيرته الكروية التي بلغت 20 عاما اغلبها من المستوى العالي ... قلب الدفاع لم يتوقف عند هذا الحد بل أضاف أنه قرّر اعتناق الاسلام .
    "وداع مؤثّر ممزوج بأمل في المشاركة في أشياء أكثر عطاءٍ في هته المرحلة الجديدة من حياتي"
    هكذا قال اللاعب كما اضاف انه ينوي التفرّغ لعمل خيري في افريقيا .

    في حديثه للجريدة البرتغالية الكرة (A Bola) تكلّم عن قرار اعتناقه للاسلام قائلا "لم أتكلّم أبدا عن هذا ,ولكن أستطيع أن أكشف لكم أنه عن طريق العالم الاسلامي فقط استطعت تخطي المراحل الأكثر تعقيدا في مسيرتي ,و في لحظات الضّيق وجدت راحتي في الاسلام"
    كما أكد أن أكبر احتكاك له بالاسلام و المسلمين كان في تركيا لمّا لعب لنادي قلعة السرايا عام 2003 قائلا "ببطئ تعلّمت دينا يدعو الى السلام, المساوات ,الحرية و الأمل .هذه الأسس التي وجدتُني أراجع فيها نفسي , و فقط بعد معرفة معمقة و تجربة مكثفة اتّخذت هذا القرار . لا يسعني الّا تقديم الشكر الى العائلة الملكية على مشاعرهم و مودّتهم , عانقوني بحيث جعلوني أشعر بأني خاصّ" كما قرّر اللاعب ذو 37 عاما تعديل اسمه الى فيصل تخليدا للملم فيصل .

    اللاعب قال بأنه بالرغم من النظرة التي كان الناس ياخدونها عنه بسبب المظهر الخارجي الّا انه كان دائما منضبطا و ملتزما في حياته الخاصة ممّا سيجعله يعيش هته المرحلة الجديدة من حياته بعيدا عن ******* و متفرغا بشكل تام للعبادة و العمل باحكام الاسلام .



    أسأل الله يثبته على الاسلام و ايّانا






    ترجمة : SYPHAX
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    [SIZE=7[/SIZE]

  • #2
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    اللهم تبث قلبه على الاسلام
    اتمنى ان يحدو حدو اللاعب كانوتي المعروف بدفاعه الدائم عن الاسلام
    بوركت اخيتي فعلا اخبار تفرحنا و تغيض اعداء الدين

    تعليق


    • #3
      ما شاء الله و لا قوة الا بالله الاوربيون يدخلون في الاسلام افواجا و دلك لعضمة هدا الدين
      " ادا جاء نصر الله و الفتح و رايت الناس يدخلون في دين الله افواجا فسبح بحمد ربك و استغفره انه كان توابا "

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X