إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المغرب يدخل كتاب غينيس بالطنجية المراكشية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المغرب يدخل كتاب غينيس بالطنجية المراكشية







    في جو احتفالي جميل عاشته ساحة جامع الفنا التاريخية بمدينة مراكش السبت الماضي، دخل المغرب كتاب غينيس للأرقام القياسية، بفضل أشهر طبق تشتهر به المدينة الحمراء، وهو طبق الطنجية حيث ي اللحم مع التوابل في قدر مصنوع من الطين، ويقفل جيدا ويدفن وسط الرماد الساخن ليطهى جيدا.

    الطنجية المراكشية التي دخلت عالم غينيس بلغ طولها مترين وعرضها مترا واحدا، وجرى تحضيرها بلحم عجلين بلغ وزنهما 420 كلغ، واستغرق صنع قدر الطنجية 20 يوما من العمل المتواصل من طرف ثلاثة صناع تقليديين متخصصين في الفخار، استعلموا حوالي 75 كلغ من الطين، وقسم طبق الطنجية المراكسية إلى 84 طنجية صغيرة، نقلت إلى ساحة جامع الفنا المصنفة من قبل اليونسكو كتراث عالمي، في موكب فلكلوري ضم مختلف الفرق الفنية التي تمارس أنشطتها بالساحة الشهيرة على متن 30 عربة نقل تقليدية –كوتشي.

    وتذوق ما يزيد عن 1200 شخص من المغاربة والسياح الأجانب طبق الطنجية حيث دفعوا مقابل الحصول على تذكرة الوجبة ما يعادل 12 دولار.
    sigpic

  • #2
    chokran a7biba 3la had l'akhbar zwina li tatchre7 l9aleb hiya wa9ila 7ta ana ndefa3 lra9em l9iyassi fal lkhomole robama ndiha 7ta ana wi 9aydoni m3ahom fal lktab hhhhh
    ta9abali morori a7biba




    ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين إماما
    ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين



    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X