إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتل 3 معتمرات مغربيات على طريق المدينة - مكة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل 3 معتمرات مغربيات على طريق المدينة - مكة



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هسبريس - متابعة
    Sunday, February 28, 2010

    لقيت ثلاث معتمرات مغربيات مصرعهن مساء أمس السبت في حادث انقلاب حافلة كانت تقل ازيد من 20 من المعتمرين المغاربة بعد اصطدامها بلوحة إرشادية على الطريق الرابطة بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.
    وأفادت مصادر متطابقة أن عددا من المعتمرين المغاربة الذين كانوا على متن الحافلة أصيبوا بجروح من ضمنهم أربعة ادخلوا إلى العناية المركزة فيما أصيب 12 آخرون بكسور وجروح مختلفة.
    وقد تم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة لتلقي العلاجات والإسعافات الضرورية.
    وذكرت جريدة "الرياض" السعودية أن سبع فرق "إطفاء وإنقاذ وإسعاف" هرعت إلى مكان الحادث ، وتمكنت في وقت وجيز من قص الحديد وتحرير المحتجزين ونقلهم بواسطة إسعافات الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية إلى مستشفى الملك فهد الذي استدعى كوادره الطبية ورفع أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات الحرجة .

    وبحسب المساعد الطبي في المستشفى الدكتور عبدالله رضا علام فقد تعاملت الطواقم المدربة مع 21 حالة ست منها في وضع صحي حرج جدا أدخلوا العناية الفائقة بعد إنعاشهم قلبيا ورئويا, بينها حالة "توقف قلب" استجابت للصدمات الكهربائية.
    من جهته أكد المتحدث الإعلامي للدفاع المدني العقيد منصور بن بطيحان الجهني أن سرعة مباشرة الفرق للموقع حالت دون تطور الحادثة واحتراق الحافلة.. مشيرا إلى أن أمن الطرق تسلم رسميا التحقيق في الحادثة ورفع وقوعاتها لجهات الاختصاص.
    بدورها ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن فريقا من القنصلية العامة للمملكة المغربية بجدة انتقل إلى المستشفى لمتابعة الأحوال الصحية للمعتمرين المغاربة المصابين في الحادث والاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

  • #2
    ina lillah waina ilayhi raji3oun.yarbi tltaf bnajin

    تعليق


    • #3
      انا لله و انا اليه راجعون
      اللهم ارحمهم و ارزق اهاليهم الصبر و السلوان و اشف المرضى و اعدهم سالمين لبلدهم و ذويهم

      تعليق


      • #4
        ان لله وان اليه راجعون
        ولكين كيفاش وعلاش تاوقع الحادت

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X