إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزيرة بريطانية تطالب بظهور الحجاب في التليفزيون

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزيرة بريطانية تطالب بظهور الحجاب في التليفزيون

    وزيرة بريطانية تطالب بظهور الحجاب في التليفزيون وفتيات تونس ممنوعات من ارتدائه!

    لندن ـ تونس: أكدت وزيرة شئون الجاليات البريطانية روث كيلي أنها مقتنعة بأن النساء المسلمات اللاتي يلبسن الحجاب يجب أن تتاح لهم فرصة أكبر في الظهور بشكل واضح في مختلف الوسائل الإعلامية.

    وقالت الوزيرة البريطانية: "نحتاج إلى ظهور نساء يلبسن حجاب في وسائل الإعلام وخاصة على شاشات التليفزيون؛ وذلك لتشجيع النساء المسلمات بشكل أكبر على تقديم أنفسهن والاحتكاك بالمجتمع".

    وبحسب صحيفة التليجراف أضافت روث كيلي: الحكومة كانت تعطي الأولوية لمساعدة الأقلية العرقية للنساء للتغلّب على التمييز في العمل، وحتى تلعب المرأة دورًا أكثر بروزًا في الحياة العامة؛ لأن الأقليات العرقية عندها معدل عمالة أقل من بقية السكان، وخاصة بالنسبة للنساء البنجاليات والباكستانيات فالنسبة منخفضة وتصل إلى 24 بالمائة، رغم أن معدل النساء العاملات في بريطانيا 70 بالمائة".

    وفي تونس استنكرت منظمات حقوقية تعرض المحجبات التونسيات إلى مضايقات بسبب الحجاب وإجبارهن على خلعه في المدارس والمؤسسات التربوية.

    وكشفت الجمعية الدولية لمساندة السجناء السياسيين عن تعرض بنات السجناء الإسلاميين في تونس إلى المضايقة بسبب ارتدائهن الحجاب.

    وأضافت الجمعية في بيان أن "بعض مدراء المعاهد الثانوية وموظفيها عمدوا مؤخرًا إلى نزع الحجاب عنوة من فوق رؤوس التلميذات المحجبات تحت إشراف الوالي ورؤساء خلايا الحزب الحاكم".

    وفي سياق متصل، ندّدت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ـ في وقت سابق ـ بـ"اعتداء السلطات التربوية التونسية على حرية اللباس"، في إشارة إلى منع المحجبات من دخول المؤسسات التربوية.

    وحمّلت الرابطة في بيان بمناسبة العودة إلى المدارس السلطات التونسية مسؤولية ما يمكن أن ينتج عن قرارها من تجاوزات واعتداءات على الحقوق الأساسية للمواطنين.

    وكشفت مصادر حقوقية أن تعليمات صدرت إلى مدراء المدارس والمعاهد والكليات لمنع دخول المؤسسات التربوية على كل فتاة ترتدي ما تسميه السلطات "اللباس الطائفي ـ والمقصود به الحجاب ـ واللباس الخليع.

    ورغم تأكيدات الجماعات الحقوقية ومصادر إسلامية بتعرض المحجبات لمضايقات، تنفي السلطات التونسية أنها تمنع الحجاب، حسبما نشر موقع مفكرة الإسلام على الإنترنت .

    وتقول السلطات إنها تحث على "اللباس المستور والمحتشم الذي يتماشى والتقاليد التونسية"، بحسب وصفها، وترفض السلطات في المقابل ما تسميه "الأشكال المستوردة" في اللباس التي يقدمها أصحابها على أساس أنها اللباس الإسلامي.


    منقول

    زمن العجائب والله </B>



    MG]http://im9.gulfup.com/2011-09-05/1315272886162.gif[/IMG].....



    sigpic

  • #2
    MG]http://im9.gulfup.com/2011-09-05/1315272886162.gif[/IMG].....



    sigpic

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المتميز.

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اختي الفاضلة وجعله في ميزان حسناتك
        اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

        تعليق


        • #5





          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X