حقيقة منظومة الدفاع الجوي الإيرانية إس 300 المزعومــــة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة منظومة الدفاع الجوي الإيرانية إس 300 المزعومــــة

    حقيقة منظومة الدفاع الجوي الإيرانية إس 300 المزعومــــة
    جازان نيوز ـ حسن البراق : خاص ::
    هذه نبذة تعريفية بمنظومة الدفاع الجوي [ S-300 [ S-300PMU الروسية .
    long range surface-to-air missile system
    منظومة الدفاع الجوي ضد الطائرات والصواريخ الباليستية
    anti-ballistic missile
    وأخر طراز صنعته شركة Concern Antey من هذه المنظومة هي صواريخ S-300VM [الذي لا مثيل له في العالم .. على الإطلاق ]
    وهذا الدرع الصاروخي ، من يمتلكه يمتلك جيش رادع فعال بنسبة 100% قادر على إسقاط جميع الطائرات والصواريخ وعلى مسافة تزيد على الـ 200كلم من أهدافها ، حتى لو كانت طائرات متناهية في الصغر على شاكلة الطائرات الأمريكية [ بدون طيار] وسرعة الصاروخ تصل إلى 2 كلم في الثانية ـ سرعة رهيبة وخارقة !!

    الرادارات المزودة بها هذه المنظومة تستطيع بسهولة كشف جسم بحجم 25 سنتيمتر مربع ، من على بعد 250 كيلومتر!!
    ليس هذا فحسب بل أن لدى هذه المنظومة القدرة الفائقة على المناورة ، مع الطيران المعادي ولا تكاد تنجو أو ينجو طيار مهما كانت قدرته على المناورة والهروب ، فالدخول لأجواء الدول التي تمتلك هذه المنظومة سواء بالصواريخ أو الطائرات نسبة الردع والقضاء عليها تصل 99% .

    هذه هي منظومة الدفاع الجوي الصاروخي الروسي "الدرع الصاروخي" والتي بدأت روسيا إنتاجها وتطويرها 1969م . ووقفت أمريكا بإمكاناتها وعلماءها عاجزة حتى اليوم عن الحصول على هذه التقنية أوتصنيع منظومة مشابهة لها ، فباتوريوت أمريكا ، صاروخ دفاعي صحيح لكن لا يصل لكفاءة هذه المنظومة ولا يستطيع المناورة في الجو ، هي مخصصة فقط للتصدي للصواريخ العابرة ، والتي في العادة تسلك مسلك مستقيم أو عمودي ، ونسبة نجاحة لا تصل إلى نسبة 80% في إسقاط الصواريخ المعادية فما بالكم بالطائرات التي لديها القدرة على المناورة جواً؟؟!
    وقد اعترف كبار المسؤولين في البنتاغون أن أمريكا لم تستطع حتى الآن اكتشاف تقنية مضادة لتجنب هذا الصاروخ.

    نعود لصلب الموضوع ـ هل باعت روسيا هذه المنظومة لإيران ؟؟
    ـ روسيا لا يمكن أن تبيع هذه التقنية لأي دولة في العالم ، فبيعها يعني تسرب تقنيتها ووصولها لأيدي الأمريكان ، وبالتالي لن يتوقف الأمر عند حصول أمريكا على هذه التقنية فحسب ، بل ستفقد روسيا وزنها وثقلها العالمي كقوة ثانية في العالم ،وستفقد مكانتها العالمية .
    فاي ثمن يمكن أن يعوض روسيا هذه المكانة ؟؟!

    يُشاع أن روسيا باعت هذه المنظومة للصين ، وللهند ، وربما باكستان وغيرها من الدول النووية ؟؟

    وحقيقة الأمر " روسيا" لم ولن تبعها إلا بنظام التأجير ، لحماية المواقع النووية الحساسة والإستراتيجية ليست فقط على مستوى الدول التي تمتلكها ، ولكن على المستوى العالمي ، ولم يثبت خروج هذه المنظومة خارج روسيا إلا للصين والهند .

    ومن يقوم على تشغيل تلك المنظومات وتعهدها هم أصحابها من الروس ، وهذه هي حقيقة مبيعات روسيا لهذه التقنية ، ويؤيدها في ذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، من أجل الأمن العالمي ، فتعرض المنشأة النووية في أي دولة للتفجير لن تكون النتائج المترتبة عليه محدودة ولن تعترف أثاره بالحدود الدولية .

    وعليه فزعم إيران أنها حصلت على منظومة الدفاع الروسية اس 300 ، أو نظام مشابه له من الصين أو أنها تمكنت من تصنيعه ، كلام لا يمكن أن يصدقه عقل ولا منطق ، فحتى الصين التي تقول أنها صنعت منظومة مشابهة وأطلقت عليها اسم /HQ-9-WS-2400 غير صحيح .
    فكيف تتعاقد الصين مع روسيا لحماية منشأتها النووية والحيوية !!

    قد يقول قائل : وإيران ما حقيقة شراءها من روسيا هذه المنظومة ؟؟
    ـ روسيا بالفعل باعت لإيران ـ لكن لم تبعها المنظومة الدفاعية !!
    روسيا باعت لإيران القبول بالسيناريو الذي تحاول إيران تسويقه إعلامياً بشأن شراءها لمنظومة الدفاع الجوي الروسي اس 300 .

    إيران اشترت من روسيا صمتها ، وعدم نفيها لهذه الصفقة الوهمية ،والثمن الذي دفعته إيران للروس مقابل إشراك أصحاب القرار في روسيا في اللعبة الإعلامية أو الفرقعة الإعلامية الإيرانية من خلال عدم نفيهم لهذه الصفقة والإيماء فعلياً من قبل الروس بأن هناك نية لبيع المنظومة الدفاعية لإيران في الوقت الراهن .

    وستبقى هذه الصفقة حبر على ورق حتى يتحدد مصير إيران ورغبتها في امتلاك القنبلة النووية ، والاعتراف بها عالمياً كدولة نووية ثامنة ، ففي هذه الحالة فقط ، تفعل صفقة الحماية الروسية للمنشآت النووية الإيرانية ، أسوة بالهند والصين .

    ـ ما حقيقة ما عرضته إيران مؤخراً وكشفت عنه على أنه منظومة دفاع صاروخية روسية اس300 وفي رواية أخر هي صينية من نوع /HQ-9-WS-2400، وفى رواية ثالثة هي صناعة إيرانية ؟؟

    ـ قبل الخوض في التحليلات والاستدلالات وصولاً إلى الاستنتاج . نقول لمن يطلع على هذا الكشف أو التقرير [ لا نطلب منكم تسليمنا عقولكم ، ولكن جربوا أن تحرروها من عبودية الإنقياد وراء الشعارات والدجل الإعلامي ، وافسحوا لها مجال التفكير والتدبر ، فربما اهتديتم لما اهتدينا إليه أو العكس .]

    نبدأ بعرض النماذج الروسية من منظومة أس 300 ومن ثم المنوذج الصيني المقلد وانتهاء بالأضحوكة الإيرانية .




    كرماً التركيز في الأذرعة الهيدروليكية التي تتحكم برفع أسطوانات الصواريخ عمودياً ككتلة واحدة .


    الجانبية بصورة أوضح .


    ـ وهذا النموذج الصيني :ـ

    الصينيون لم يغفلوا هذه الجزئية ، كا غفل عنها قوم الدجال !!



    ـ نشوف المنظومة الملالية الفتاكة


    لخفة وزن منظومة الصواريخ الإيرانية لم تحتاج "البروبوجندا" الإيرانية سوى لقطع من الصفيح لجعلها ، كفواصل بين صواريخها الدفاعية .. الغريب أن تلك الفواصل ومن خلال التصوير تبدو مثبة على سطح الناقلة ،وأغلب الظن أن الإيرانين يرفعون الناقلة بحمولتها للوضع الرأسي ..!!


    مارأيكم الآن فيما سبق ؟
    شخصياً وحتى هذه النقطة من التأويلات لازلت غير مقتنع بما أوردته ـ لربما .. لربما ... ؟؟



    فاتنا أن نشير لما هو أهم مما عرض أعلاه ، وهي معلومة تعتبر حد السيف الذي يقطع الشك باليقين ، وهذه المعلومة هي :ـ أن هذه الصواريخ عديمة الفاعلية تماماً مالم يوجد العقل المدبر لها والقائد الموجه عن بعد ، وهي الشبكة الرادارية المعقدة والتي أعجزت الأمريكان عن فك طلاسمها وحل شفرتها من العام 1969م إلى وقت كتابة هذا التقرير .


    ـ هذه هي التي حفظت لروسيا مكانتها وهي القوة الحقيقة الرادعة التي لا تمتلكها أي دولة في العالم .



    وفي العرض العسكري الذي كشفت فيه إيران للعالم حصولها على منظومة الصواريخ اس300 فاتهم وضع "خيشة" على صفيح مستطيل وتعليقه على "دينا" كتلك الدُعابة التي فعلها الحوثيون عندما أستولوا على ونش سحب وقاموا بتلبيس ذراعه بخيشة وراحوا يستعرضون به أمامنا بإملاءات إيرانية ، كي نصدقهم أن ونشنا قد تمخض عن دبابة مدرعة تم الإستيلاء عليها !!







    أما حقيقة منظومة الصواريخ الإيرانية التي تبجحوا بها في عرضهم العسكري ومن أين حصلوا عليها ؟؟
    ففي أدناه ..الجواب الشافي والكافي .






    ونحن لا نطلب من أحد أن يسلمنا عقله وبخاصة المخدوعين في إيران ، بل نطلب منهم تحرير عقولهم من عبوديتها لإيران في هذا الشأن وغيره ، وحق للشعب الإيراني كذلك أن تحرر عقولهم ، وصولاً إلى تحرير أنفسهم من نظام صهيوجوسي، تقودهم كالدواب أو أضل من منها !!




    من هنا خرجت منظومة الصواريخ الإيرانية ولا شك أن لديها الكثير الكثير من هذه النوعية الجبارة .
    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:
    فأهل الإسلام في الناس غرباء، والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء، وأهل العلم في المؤمنين غرباء، وأهل السنة -الذين يميزونها من الأهواء والبدع- فهم الغرباء، والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة، ولكن هؤلاء هم أهل الله حقاً، فلا غربة عليهم، وإنما غربتهم بين الأكثرين، الذين قال الله عز وجل فيهم : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ {الأنعام: 116}

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X