إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افتتاح سجن "الخمسة نجوم" في النرويج

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتتاح سجن "الخمسة نجوم" في النرويج

    افتتاح سجن "الخمسة نجوم" في النرويج




    افتتحت النرويج سجن "هالدن فينغسيل" الذي يعتبر أحدث سجون النرويج بحضور ملك النرويج هيرالد الخامس.
    وتشير التقارير إلى أن بناء السجن الإصلاحي الفخم استغرق عشر سنوات بتكلفة بلغت 1.5 مليار كرونر "252 مليون دولار" ويمتد على مساحة تفوق 75 فداناً من الغابات جنوب شرقي البلاد وتبلغ سعته 252 نزيلاً.
    وجهزت غرف السجناء بتلفزيونات حديثة ذات شاشات مسطحة وثلاجات صغيرة بالإضافة إلى نوافذ عاموية طويلة لإتاحة المزيد من الضوء الشمس، ولم تسد بأي قضبان حديدية، وتتشارك كل عشرة زنزانات في مطبخ وغرفة معيشة مؤثثة بأحد المفروشات.
    ولعل من أبرز سمات السجن النموذجي العلاقة القوية بين السجناء والحراس الذين لا يحملون بنادق فهي تخلق نوعاً من الترهيب والتباعد الاجتماعي كما يتشارك الجميع وجبات الطعام ولعب الرياضة معاً.
    ويهدف السجن إلى معاملة النزلاء بإنسانية تعزز فرص إعادة اندماجهم في المجتمع حيث يضم المبنى أحدث مرافق الترفيه من استوديوهات ومسارات للركض ومنازل من غرفتين ليستضيف فيها النزلاء عائلاتهم لقضاء الليل.
    وقال آر هويدال حاكم السجن أنه وفي نظام السجون النرويجية وهناك تركيز على حقوق الإنسان والاحترام لا نرى في ذلك شيئاً غير مألوفاً،موضحاً أن نزلاء السجن من تجار المخدرات، والقتلة ومرتكبي جرائم اغتصاب، مضيفاً أنهم يريدونه بناءهم ومنحهم الثقة بالنفس مجدداً عبر التعليم والعمل ليغادروا وهم أشخاص أفضل.





المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X