سنة ايران ....

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سنة ايران ....

    سُنة إيران ينتقدون تشبيهات خامنئي للمعارضين بطلحة والزبير رضي الله عنهما

    انتقد الشيخ عبدالحميد الزهي المرجع الديني للمسلمين السنة في إيران بشدة تصريحات المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، وتشبيهه لزعماء المعارضة في إيران بصحابيين جليلين من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهما طلحة والزبير رضي الله عنهما.
    وأعرب الشيخ عبدالحميد إمام وخطيب الجمعة لأهل السنة في مدينة زاهدان ورئيس جامعة دار العلوم، في تصريحات تلقت «الشرق الأوسط» نصها عبر البريد الإلكتروني، عن قلقه الشديد من تصريحات خامنئي في جلسة ذكرى وفاة مؤسس الثورة الخوميني. وقال: «لم يكن في متصور أهل السنة أن يستعمل قائد الثورة (خامنئي) الذي حذر مرات من الإساءة إلى المقدسات، مثل هذا التشبيه في خطابه، الذي أثار قلق أهل السنة والجماعة»، وأضاف: «لقد جرت العادة، خاصة بعد الحوادث التي تلت الانتخابات الأخيرة، على تشبيه زعماء المعارضة بالصحابيين الجليلين طلحة والزبير رضي الله عنهما، من قبل بعض المسؤولين».
    واستطرد قائلا: «وقد نبه علماء ونخب أهل السنة دائما الى أن طلحة والزبير رضي الله عنهما من كبار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن السابقين الأولين الذين مدحهم الله في سورة التوبة المباركة، وكذلك هما من العشرة المبشرين بالجنة، الذين بشرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة في غير موضع، وإن أهل السنة يرون احتراما بالغا بالنسبة للصحابة بصفة عامة، والخلفاء الراشدين والعشرة المبشرين بالجنة بصفة خاصة». ولفت الزهي إلى أنه بناء على هذا فمجتمع أهل السنة في العالم، الذين يشكلون أكثر من مليار من مسلمي العالم، يعتبرون مثل هذه التشبيهات إساءة إلى مقدساتهم ويحتجون عليها.
    وقال: «علينا أن نحافظ على حرمة جميع الصحابة وأهل البيت ونفوض اختلافاتهم إلى الله». ويتعرض أهل السنة في إيران لمضايقات سياسية وإعلامية، بالإضافة إلى حملات تضييق أمنية مستمرة ردا على محاولتهم الحصول على حقوقهم الأساسية. ومنعت السلطات الإيرانية أخيرا السنة المقيمين في بعض المناطق التي يعيشون فيها كأقليات، مثل محافظة كرمان ويزد وأصبهان وكاشان، من إقامة صلوات الجمعة والعيدين التي كانت تقام في البيوت في هذه المناطق، أما في العاصمة الإيرانية طهران نفسها، فأهل السنة مع كثرة عددهم، كانوا يقيمون الجمعة في مدرسة تابعة للسفارة الباكستانية، وذلك منذ بضعة وثلاثين عاما، لكن تم تعطيل الجمعة فيها قبل عامين تقريبا.
    ويقول مسؤول من أهل السنة في إيران لـ«الشرق الأوسط»: إن منع الحكومة أهل السنة من إقامة صلاة الجماعة في الجامعات ومعسكرات الجيش من التصرفات المؤسفة، واعتبر أنها خطوة مغايرة تماما لما ورد في الدستور من الحرية التامة لأتباع المذاهب الفقهية من ممارسة شعائرهم الدينية حسب مذاهبهم الفقهية.
    ولفت إلى أنه ليس هناك قرار رسمي أو نص في دستور البلاد يمنع أهل السنة من ممارسة عباداتهم وشعائرهم المذهبية، بل القرارات التي تتخذ لمنع أهل السنة في بعض المدن من إقامة الجمعة والعيدين والجماعة للصلوات المفروضات وغيرها من هذا النوع، ربما يتم تدوينها بشكل سري، وهي قرارات ليست مكتوبة أو معلنة. وأضاف: «هناك في إيران مجموعة من القوانين التي تنفذ عمليا، وهي قوانين لم تدون بعد، بل ربما نجد عكسها في الدستور، ومن هذه القوانين نستطيع أن نشير إلى قضية تولي أهل السنة المناصب العامة، فمع مرور ثلاثين سنة من عمر هذه الثورة لم يستخدم شخص واحد من أهل السنة كوزير أو نائب وزير أو سفير أو رئيس لمحافظة. وإضافة إلى ذلك فنصيب أهل السنة في المناصب الإقليمية أيضا قليل جدا لا يليق بالذكر، رغم أنه ليس هناك نص في الدستور لمنع أهل السنة من توظيفهم في مثل هذه المناصب». وتابع: «تخلت القوات المسلحة عن وجود أهل السنة تماما، إلا المستخدمين لخدمة العلم (كل إيراني يجبر على خدمة العلم لمدة سنتين)، وهؤلاء، وكذلك أبناء السنة الذين يدرسون في الجامعات، يمنعون من إقامة الجماعة لتأدية الصلاة، ويقال لهم أن يؤدوا صلاتهم خلف الأئمة الشيعة، أو يؤدوها منفردين، وذلك لأنهم لا يتحملون الحضور المذهبي لأهل السنة، رغم أن عدد أهل السنة سواء في معسكرات الجيش أو المراكز الجامعية كبير يسترعي الانتباه».
    وفى تعليقه على رد فعل السنة قال المصدر، الذي طلب من «الشرق الأوسط» عدم تعريفه خشية التعرض لمضايقات أمنية إيرانية، إن رد فعل السنة على أي قرار ينفذ ضدهم ضعيف بالنظر إلى ما يعانونه من الخوف والقلق، مشيرا إلى أن القرار يستهدف دفع أهل السنة إلى العزلة والانزواء وتهميشهم.
    وأضاف: ويحاولون تهميش أهل السنة أو إذابتهم في المجتمع الشيعي فيفقد أهل السنة هويتهم المذهبية، ولا تكون الأجيال القادمة من أبناء السنة على علم ومعرفة بمذهبهم، فيغيرون المذهب. وأعرب المصدر عن أسفه لكون اهتمام أهل السنة في العالم الإسلامي بوضع نظرائهم في إيران دون المستوى، وأضاف: «الدول الإسلامية الأخرى، بسبب قضاياها السياسية ومنافعها الاقتصادية لا تبذل أي اهتمام لأوضاع أهل السنة في إيران ومعاناتهم، مع أن العالم يشهد كيف تتابع إيران أوضاع الشيعة في جميع العالم، فلو واجه الشيعة في ناحية من العالم أدنى مشكلة في أي مجال كانت، يرتفع صوت إيران بالاعتراض والانتقاد».
    المصدر
    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...8953&zoneid=13
    اقول هؤلاء هم الرافضه على مرالتاريخ كره وبغض ولعن للصحابه وطعن فى امهات المؤمنين رضى الله عنهم اجمعين..
    الرافضه اهل الخيانه والغدر والطعن فى المسلمين وكما قال شيخ الاسلام عندما سئل عنهم..

    س1- ما قول شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ؟
    ج1- هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً، يعادون خيار أولياء الله تعالى،
    من بعد النبيين، من السابقين الأولين من المهاجرين
    والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان – رضي الله عنهم ورضوا عنه –
    ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين، كالنصيرية والإسماعيلية، وغيرهم من الضالين. ص 20 جـ (1).
    س2- هل هم متعاونون مع اليهود ؟
    ج2- معاونتهم لليهود أمرٌ شهير. ص 21جـ (1).
    س3- يدعي البعض أنّ قلوبهم طيبة، ما قولكم ؟
    ج3- من أعظم خُبث القلوب أن يكون في قلب العبد غلٌ
    لخيار المؤمنين وسادات أولياء الله بعد النبيين. ص 22 ج (1).
    س4- متى أطلق عليهم لقب الرافضة، ولماذا، ومن أطلقه ؟
    ج4- من زمن خروج زيد افترقت الشيعة إلى رافضة وزيدية، فإنه لما سئل عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما، رفضه قوم فقال لهم: رفضتموني. فسُمّوا رافضة لرفضهم إياه،
    وسُمّي من لم يرفضه من الشيعة زيدياً لانتسابهم إليه. ص 35 جـ (1(.
    س5- ممن يتبرأ الرافضة ؟
    ج5- يتبرءون من سائر أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم –
    إلاّ نفراً قليلاً نحو بضعة عشر. ص 39 (1(.
    س6- لماذا يكثر فيهم الكذب والجهل ؟
    ج6- لما كان أصل مذهبهم مستند إلى جهل، كانوا أكثر الطوائف كذباً وجهلاً. ص 57
    أروع ما وصف به التشيع ((أنها بذرة نصرانية غرستها اليهودية في أرض مجوسية))

    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:
    فأهل الإسلام في الناس غرباء، والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء، وأهل العلم في المؤمنين غرباء، وأهل السنة -الذين يميزونها من الأهواء والبدع- فهم الغرباء، والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة، ولكن هؤلاء هم أهل الله حقاً، فلا غربة عليهم، وإنما غربتهم بين الأكثرين، الذين قال الله عز وجل فيهم : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ {الأنعام: 116}

  • #2
    اهل السنه فى ايران الفارسيه الرافضيه.. واحوالهم المحزنه التى للاسف الملسملين فى غفله عن نصرتهم..!!
    http://www.sunnionline.us/arabic/Ahl-al-Sunnah-in-Iran

    وهنا من موقع البينه.. مقالات وحقائق عن اهل السنه ما يتعرضون له من اضطهاد وقمع وقتل على يد النظام الفارسى الصفوى..
    http://www.albainah.net/index.aspx?f...Category&id=27

    وفى المقابل تجد ان جميع الطوائف من يهود ونصارى وعبدة النار ينعمون بالحريه فى ايران بخلاف اهل السنه سلم الكفار وجميع الملل والطوائف من شر الرافضه الا اهل السنه !!!
    هنا
    الفيلم الوثائقي : حرية يهود إيران

    قال تعالى( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا) فلم وثائقي صّوٍر في ايران يحكي الواقع في ايران ويصور حال اليهود هناك وكيف ان لهم الحرية المطلقة في حياتهم اليومية ... أشدّاء على المسلمين رحماء بالكافرين
    الرابط للفيلم وغيره
    http://wdoo7.com/catsmktba-861.html
    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:
    فأهل الإسلام في الناس غرباء، والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء، وأهل العلم في المؤمنين غرباء، وأهل السنة -الذين يميزونها من الأهواء والبدع- فهم الغرباء، والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة، ولكن هؤلاء هم أهل الله حقاً، فلا غربة عليهم، وإنما غربتهم بين الأكثرين، الذين قال الله عز وجل فيهم : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ {الأنعام: 116}

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      هذه التشبيهات و الاستهزاء ات بصحابة رسول الله ليست بجديدة عليهم و لكن ما يثير الحزن فعلا هو تغاضي الدول الاسلامية عن ما يحصل لسنة إيران في وقت تحارب فيه الأقلية الشيعية في كل هذه الدول لانتزاع حقوقها كاملة مثل ما يقع في البحرين و الكويت...الخ
      شكرا على الخبر أختي أم شعيب








      سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
      فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
      فحِمْلانُك الهمومَ جنون
      إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X