إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوى قضائية ضد حظر النقاب في إسبانيا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوى قضائية ضد حظر النقاب في إسبانيا

    دعوى قضائية ضد حظر النقاب في إسبانيا



    قرر أئمة 11 مسجدا في ولاية كتالونيا الأسبانية رفع دعوى أمام المحكمة الدستورية الأسبانية لمواجهة قرار حظر البرقع والنقاب في الأماكن العامة ، والذي اتخذته بعض البلديات مثل كتالونيا وبرشلونة.
    وقالت صحيفة "إيه بي سى" الأسبانية نقلا عن أحد زائري مسجد مدينة رويس : إن السبب الرئيسي وراء تقديم الدعوى هو عدم دستورية القرار وتعارضه مع الحرية الشخصية والدينية .
    وقالت صحيفة لابانجوارديا الأسبانية : إن هناك الآن من يستغل حظر البرقع لإظهار التفوق الثقافي ضد الإسلام ، ولكن وفقا للصحيفة فإنها ترى أن الحل سهل وفى أيدي المسلمين وهى الموافقة على حظر البرقع والنقاب ، معتبرة أن الحجاب ليس إلا انحرافات للحضارة ، على حد زعمها .
    على جانب آخر قالت الكاتبة الأسبانية "استير فيرا" في مقال نشرته صحيفة الباييس الأسبانية : "إن أسبانيا يجب أن تركز على ما هو أساسي وهو تمكين المسلمين من مساجد لائقة ".
    كانت مدينة برشلونة الإسبانية قد انضمت إلى البلدتين الكتالونيتين ليريدا والفيندريل لحظر النقاب، حيث أعلن رئيسها "خوردى إيريو" فى مؤتمر صحفي أنه اتخذ القرار لأسباب أمنية.
    ونقلت صحيفة "الموندو" الإسبانية عن خورديو في وقت سابق قوله : "إنه بصدد إصدار قرار بحظر الحجاب والنقاب، زاعمًا أن القرار لا يمثل أي اعتداء المعتقدات الدينية الإسلامية ولكن الهدف الوحيد منه هو عدم السماح بأي شيء يحدد الهوية ، حسب قوله.

    عن جريدة هسبريس الالكترونية المغربية







    ســـــــا بـــــــــــــــــــــhalimaouـــــــــــــــــــــــــــــــــــــقا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X