حكومة هنية تدعو القادة العرب إلى زيارة غزة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حكومة هنية تدعو القادة العرب إلى زيارة غزة

    حكومة هنية تدعو القادة العرب إلى زيارة غزة
    غزة - وكالات
    Thursday, July 08, 2010
    وجهت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة برئاسة إسماعيل هنية، أمس الأربعاء، دعوة إلى القادة والوزراء العرب لزيارة قطاع غزة وكسر الحصار الإسرائيلي المُفروض عليه.
    وقالت حكومة هنية ـ في بيان ـ: إنّنا "ندعو المسئولين العرب إلى مواصلة الوصول إلى قطاع غزة كما ندعو كافة القادة والوزراء العرب إلى زيارة القطاع".
    وأعرب البيان: عن ترحيب الحكومة الفلسطينية بسفن "كسر الحصار" الّتي تنوي الإبحار باتجاه غزة، خاصة سفينتي "مريم" و"ناجي العلي" انطلاقًا من لبنان.
    واعتبرت الحكومة الفلسطينية أنّ إعلان إسرائيل عن سلع ممنوعة وسلع مسموح توريدها إلى قطاع غزة ضمن قرار إدخال التسهيلات على الحصار "محاولة مفضوحة لإدارة الحصار على شعبنا في غزة". مشددة على ضرورة انتهاء الحصار بالكامل عن القطاع، وليس إدارة للحصار.
    وتُفرض إسرائيل حصارًا مشددًا على قطاع غزة منذ ثلاثة أعوام، وذلك عقب فوز حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالانتخابات التشريعية التي شهد المراقبون الدوليون بنزاهتها.
    وجاءت دعوة حكومة هنية بعد يوم واحد من دعوة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل على جعل إجراءاتها الأخيرة لتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة بداية لتحول جذري في سياساتها بهدف تخفيف معاناة الغزيين.
    ودعا بيان صادر عن مكتب الأمين العام إلى اتخاذ المزيد من الخطوات في هذا الاتجاه، والسماح للأمم المتحدة بتسريع وتوسيع جهودها في هذا المجال.
    وفي هذا السياق، قبل وفد من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين دعوة إسرائيلية لزيارة قطاع غزة.
    وفي رسالة مشتركة شكر وزراء خارجية ايطاليا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على الدعوة. وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان "في الرد المكتوب المشترك نقول إننا نقبل بسرور الدعوة ونأمل بأن يتم سريعا تنفيذ الإجراءات التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بغزة".
    وأضافت قائلة إن الخطوات "فرصة مهمة" لمتابعة تنفيذ الإجراءات التي أعلنتها إسرائيل مؤخرا.
    وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن وزراء الخارجية الأوروبيين يعتزمون إجراء محادثات مع الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية أثناء زيارتهم لإسرائيل والمناطق الفلسطينية، ولن يلتقي الوفد بمسؤولين من الحكومة المقالة.



    قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
    فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

    فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
    أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

    يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
    و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

    فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
    يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

    يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
    يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

    sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X