إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الوطن" الكويتية تعتذر للمغاربة: يوميات بوقتادة وبونبيل غير مسيئة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الوطن" الكويتية تعتذر للمغاربة: يوميات بوقتادة وبونبيل غير مسيئة

    قدّمت قناة "الوطن" الكويتية اعتذاراً للمغاربة، بعدما أثار عرض حلقات من "يوميات بوقتادة وبونبيل" الذي تعرضه القناة احتجاجات باعتباره مسيئاً للمغرب، وتحديداً المغربيات.

    ودفعت الاحتجاجات المغربية وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة المغربية خالد الناصري إلى "التنديد بشدة" لعرض المسلسل الكارتوني، مؤكداً لـ"العربية.نت" أن الحكومة المغربية ستتابع هذه القضية "عن قرب".

    وكانت الحلقة الثامنة من المسلسل الكويتي تطرقت لوصول بطلي السلسلة إلى مدينة أكادير جنوب البلاد، بهدف لقاء فتاتين مغربيتين. وصوّر المخرج والدة الفتاتين وهي تهيئ كأسي قهوة للضيفين، وتستعد لوضع سائل غريب فيهما للتأثير عليهما بالسحر حتى يتزوجا بالفتاتين.

    وسبق للحلقة السابعة من المسلسل الكارتوني أن تطرقت لبعض الظواهر في المغرب، مثل السحر والرقص والميوعة الأخلاقية، في حين أن ديباجة المسلسل على موقع قناة الوطن تتحدث عن كون المسلسل "كوميديا وفانتازيا ساخرة هادفة، وشخصياتها تنقل هموم ومشاكل المواطن".
    بيان الاعتذار
    وبعد الاحتجاجات المغربية، نشرت صحيفة "الوطن" التي تنتمي لنفس المجموعة التي تضم القناة التلفزيونية، اعتذاراً على صدر صفحتها الأولى، الأحد 22-8-2010، تحت عنوان "للمغرب.. كل المحبة والتقدير". وقالت الصحيفة "لاحظت "الوطن" ردود فعل متباينة من بعض الإخوة المغاربة ممن تواصلوا معنا عبر الشبكة العنكبوتية وذلك في ردود فعلهم على حلقات من يوميات بوقتادة وبونبيل تناولت بالنقد سلوكيات مواطنين كويتيين ذهبوا إلى المغرب".

    وتابعت "بمراجعة الحلقة تؤكد "الوطن" أنها لم تحتو على أي إيحاءات غير أخلاقية ولم تنعت أهل المغرب بأي سوء إنما كانت فكرتها منصبة على سلوكيات خاطئة من مواطنينا خاصة وأن يوميات بوقتادة وبونبيل تهتم بمتابعة الممارسات الكويتية في الداخل والخارج وتتولاها بالنقد".

    وتضيف "وعلى الرغم من ذلك، فإن "الوطن" تعرب عن اعتذارها ومعزتها وتقديرها لكل الإخوة المغاربة الذين فهموا الحلقة خطئا و تناولوا ما ورد من مداعبات فيها بحساسية مفرطة، مؤكدين أننا نكنُ لكم ولبلادكم العزيزة في قلوبنا كل المعزة والتقدير".




    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X