إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الناصري: الدعارة ليست اختصاصا مغربيا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الناصري: الدعارة ليست اختصاصا مغربيا

    بسم الله الرحمان الرحيم


    الناصري: الدعارة ليست اختصاصا مغربيا




    الرباط - بي بي سي
    Saturday, August 28, 2010
    استمرار مسلسل "الاساءات" للمغربيات في الدراما العربية
    اهتزت صورة المرأة المغربية من جديد في السينما الشرقية ، فقد عمق عمل فني مصري حسب البعض أزمة الإساءة للنساء المغربيات من خلال مسلسل العار الذي تبثه حاليا فضائيات عربية.
    المسلسل وفي إحدى حلقاته يعرض مشهدا داخل ملهى ليلي يتنافس فيه مصري مع شخص خليجي على فتاة مغربية يظهرها المسلسل كبائعة هوى .
    وقال وزير الاتصال ، الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري ردا على سؤال للبي بي سي إن الدعارة ليست اختصاصا مغربيا وأنه لا يجوز القياس على حالات شادة ومعزولة.
    وأضاف الناصري أن على الجميع احترام سمعة النساء المغربيات وهدد بالحديث عما يحدث في جميع الدول بما فيها العربية إن تكررت أحداث الإساءة للنساء المغربيات.
    "مغربية وافتخر"
    ولتصحيح الصورة النمطية للمرأة المغربية في الشرق تشن جمعية "مغربية وافتخر" حملة على ********* تقول إنها من أجل التصدي لموجة الإساءة المشرقية التي تستهدف المغرب ونساءه.
    وتضم الجمعية كفاءات وكوادر نسوية مغربية وتركز على التعريف بالمغربيات الرائدات في عدد من بلدان الخليج والمشرق واللواتي حققن نجاحات في العديد من المجالات وأصبحن يمثلن نموذجا يحتدى به بالنسبة لكل النساء العربيات.
    وقالت تقول حنان ولدا عن جمعية " مغربية وأفتخر" قالت للبي بي سي إن الجمعية تروم محاربة الصورة النمطية السلبية للمراة المغربية في المشرق ودول الخليج من خلال ابراز الكفاءات المغربية في الدول العربية والغربية.
    وأكدت حنان أن الجمعية ستناضل من أجل إلغاء القوانين والمعاملات السيئة التي تعيق المسيرة المهنية للعديد من المغربيات في البلدان العربية.
    وبغرض وضع حد لمسلسل الإساءة والتشويه الذي تتعرض له المرأة المغربية، قالت حنان ولدا إن جمعية " مغربية وافتخر" ستقاضي مستقبلا كل منبر إعلامي يسيء إلى النساء المغربيات.
    احتجاج مغربي
    واللافت أنه في أقل من اسبوع يرى البعض أن صورة المغربيات تعرضت للتشويه فالمسلسل الكرتوني الكويتي " يوميات أبو قتادة وأبو نبيل " بدوره اتهم المغربيات بممارسة السحر قصد تزويج الكويتيين بمغربيات.
    وقد احتج المغرب بشدة على ما ورد في المسلسل واعتبره انزلاقا خطيرا صادرا عن دولة شقيقية، وقد بادرت الخارجية الكويتية إلى الإعراب عن اسفها فيما بثت قناة الوطن الخاصة اعتذارا للمغاربة ضمن إحدى حلقات نفس المسلسل.
    وقد عبر أنور الجندي المخرج المغربي للبي بي سي عن صدمته لما آل إليه الفن في الوطن العربي، وقال الجندي في تصريحات للبي بي سي إن الشعوب المتخضرة تستخدم الفن لتعزيز التقارب بينها فيما الفن في الدول العربية يساهم في توسيع الهوة بين العرب والمسلمين.
    وأكد الجندي أنه مهما حدث فان الدراما المغربية على حد تعبيره ترفض فضح الفساد في المشرق والخليج، ولن تنهج أسلوب الإنتقام احتراما لسمعة وكرامة الشعوب.
    والظاهر أن حملة الدفاع عن سمعة المغربيات لن تكون موسمية هذه المرة، فقد قرر مدونون مغاربة فتح صفحات دائمة على الفيسبوك لمناهضة ما يعتبرونه تجريحا تتعرض إليه المرأة المغربية في المشرق.
    وكالة هسبرس اليوم









  • #2
    ربي ينصركم
    اللهم يا مسهل الشديد 'ويا ملين الحديد ، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    تعليق


    • #3
      الله يهدي ماخلق
      والله ياخد الحق لي كان حيلة وسباب في تشويه صورة المغربيات ولكن هذا ناتج فقط عن غيرتهم لا غير




      [IM]



      البَنــت الصحراوية.... بنـت شَيـوخ !وكﻶمهآ كـﻶم ... شمَوخ . .وكل من شَآفهآ يدوَخ *_^ بنت عز ... مـآ تنهَز . . ^^ بنت نآس .. مآ تندآسمن نسل صحراوي ... وتآج ع آلرآَس (=بنت آمَهآ ... ومحدآ بيفهمَهآ . .رآفعه حآجبَهآ ... ومحدآ عآجبهــآ يسعد .. .آﻵم آلي جآبتهــآ . . ?وينـصر آﻵرض آللــَي طلعتهآ

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم تنك منتقم جبار انتقم منهم
        اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك وصلي وسلم على حبيبنا محمد عليه ألف صلاة وسلام

        تعليق


        • #5
          كاين وحد المثل مصري كيقول لي على راسو بطحة بحسس عليها واحنا بمجرد الاهتمام لمثل هذه الطرهات والرد عليها والدفاع كنحطو روسنا فموضع الاتهام وكنبينو على عدم الثقة بالنفس دارو كرتون على المغرب فليكن اش غيجرى واش هد الافلام والكارتون كيعطي الصورة الحقيقية المغرب والمغربيات بنات الرجال الشرفاء طبعا لا والف لا اذن فلماذا نوليهم كل هذا الاهتمام احنا عارفين نفسنا والتاريخ كيشهد بالمغرب عبر العصور من من الدول العربية ينكر بطولات المغرب وفتحه الاندلس ولى الرحالة ابن بطوطة ولى الفلاسفة ذوي الاصول المغربية فماذا صنعو اهل المشرق بكل ما يمتلكون من نفط هل استطاعو فعل شيء هل تركو بصمة عبر التاريخ كالمغرب الذي يريدون تشويهه انا من رائي المتواضع عدم الرد على مثل هذه التفاهات فبدل الرد عن تفاهاتهم وغلهم فلنولي ونسلط اهتماماتنا على اشياء اهم وانفع من الاجابة عن مثل هذه المهزلة وتضيع الوقت وبالدريجة ما تبقاوش تفشوهم هما بغين جنازة يشبعو فيها لطم ومنين كنردو عليهم اذن را حنا مسيرينهم وبينا لهم اننا تحسسنا من الامر وكلشي بسبب الاعلام الغبي الي كيخلي لهم الفرصة ديال النقاشات البيزانطية عفاكم ما تبقاوش تكبرو شان وتجاوبو .



          تعليق


          • #6
            الله يهدي ماخلق

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X