عيد الفطر في معظم الدول العربية غدا الجمعة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيد الفطر في معظم الدول العربية غدا الجمعة

    عيد الفطر في معظم الدول العربية غدا الجمعة
    أصدر الديوان الملكي في السعودية بياناً بأن اليوم الخميس التاسع من شهر ايلول 2010 هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك ، ويوم غد الجمعة العاشر من شهر أيلول 2010 هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال لهذا العام.

    كما اعلنت كل من دار الافتاء المصرية ودار الفتوى "أعلى هيئة سنية في لبنان والوقف السني في العراق كذلك الكويت وفلسطين والإمارات وقطر واليمن والسودان يوم الجمعة أول أيام عيد الفطر.

    من جهة أخرى ، أعلن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث امس ان اليوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر بناء على "حسابات فلكية دقيقة". وذكر المجلس الأوروبي في بيان له أن "الحسابات الفلكية الدقيقة" أكدت أن الخميس سيكون أول أيام شهر شوال.

    وفي ليبيا أعلن المركز الليبي لعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد أن اليوم الخميس سيكون أول أيام عيد الفطر لهذا العام ، بناء على الدراسات الفلكية والحسابات العلمية التي أعدها المركز ، حسب ما جاء في بيان له قبل أيام. وكان مكتب المرجع الشيعي اللبناني الراحل محمد حسين فضل الله قد قال من جهته منذ أيام ان اليوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر. ويعتمد مكتب فضل الله بدوره على الحسابات الفلكية في إعلان بدء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر.

    وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أعلن في وقت سابق أن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم غد الجمعة ، معتمداً على حسابات فلكية. وقال رئيس المعهد صلاح محمود للصحفيين "إن هلال شهر شوال سيولد ويغرب الأربعاء قبل غروب الشمس وهو ما يجعل رؤيته مستحيلة".

    وكل عام و انتم بخير

  • #2
    شكرا الزين على المعلومات و ننتظر منك المزيد




    اللهم وفقني في اموري يا رب و احفظ لي والدي و اخواني و اخواتي في الله يا ارحم الراحمين و ادخلنا جنتك الواسعة يا رب.

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X