إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيارة مفاجأة لحقوق الإنسان تكشف معاناة المسافرين في مطار الملك عبدالعزيز

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيارة مفاجأة لحقوق الإنسان تكشف معاناة المسافرين في مطار الملك عبدالعزيز

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته







    قامت جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة ظهر أمس الأربعاء بجولة مفاجئة إلى مطار الملك عبدالعزيز (الصالة الشمالية) المخصصة بالرحلات الخارجية الدولية للقادمين ،لأداء العمرة برئاسة الدكتور حسين الشريف وطلال قستي ومعتوق الشريف، حيث التقى أعضاء الجمعية قبل دخولهم للصالة بعدد من القادمين الذين تفاجئوا ببقاء معتمرين من الجالية الآسيوية قد وصلوا منذ خمس ساعات وطال انتظارهم بالباص المخصص لنقلهم إلى مكة قرابة الساعتين وسط حرارة طقس عالية، بسبب تأخر استلام جوازاتهم من قبل الشركات في ظل عدم تواجد أي مسئول من قبل وزارة الحج والأوقاف لإنهاء أمورهم مكتفين ببقائهم داخل صالة مكيفة عن بعد ونقل المعتمرين مشاكلهم إلى أعضاء الجمعية خاصة من حيث تأخر استلام الجوازات.
    استغلال كبير لأجور المواصلات وانقطاع المياه لأكثر من 21 يوماً
    كما استمع الدكتور الشريف إلى معاناة بعض مندوبي الشركات خاصة أن 85% منها تديرها أيادى غير سعودية
    كما استمع إلى عدد من المعتمرين المصريين الذين انتهوا من أداء العمرة في انتظار موعد إقلاع رحلاتهم حيث قدم عدد منهم الشكر والتقدير لحكومة المملكة على الخدمات في مكة والحرمين الشريفين وقالوا ما يؤسفنا جداً هو المعاملة التي يتلقاها المعتمرون من تأخير منذ الوصول إلى مغادرتهم مكة.

    في المقابل التقى الشريف بمشرف عمليات الاتصالات بالصالة المناوب صالح الحربي وناقش خلال اللقاء الأمور التي يعاني منها المعتمرون خلال وصولهم إلى المطار حتى مغادرتهم والذي تصل إلى ما يقارب الثماني ساعات.

    من جهة أخرى اشتكى عدد من موظفي المطار من انقطاع المياه الذي استمر إلى 21 يوما ولم يتم حله إلا قبل يومين تقريبا بالإضافة إلى أجور المواصلات التي وصلت إلى 1500 ريال للمركبة إلى مكة و5000ريال إلى المدينة وهو ما أثار حفيظة بعض المعتمرين القادمين بلا شركات بسبب ارتفاع أسعار المواصلات.
    الحياد - محمد فيصل
    حملة الصلاة خيـــــــــــر من النوم


  • #2
    محنة المعتمرين المغاربة في السعودية تنتهي اليوم الأربعاء وسبب التعطيل من سلطات مطار ج

    أكدت رجاء بنسعود، مسؤولة قسم الاتصال بشركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، أن الوتيرة العادية لرحلات المعتمرين من مدينة جدة إلى الدار البيضاء، ستعود إلى وضعها العادي، بداية من اليوم الأربعاء ووفقا لما اوردته صحيفة "المغربية" امس الثلاثاء فأن "لارام تعبأت منذ بداية هذا المشكل الذي تعرفه باقي الناقلات، التي تربط مطار جدة بمختلف مطارات العالم في هذه الفترة، للتخفيف من حدة معاناة المعتمرين المغاربة، من خلال إرسال فرق إضافية للمساعدة
    كما تهدف هذه الإجراءات، حسب بنسعود، إلى تقديم المساعدة بعين المكان للمسافرين، وتشمل عمليات التسجيل المسبق وتسجيل الأمتعة، وتسهيل السفر في مطار جدة، الذي يشهد كل عام اكتظاظا نتيجة ضيق المساحة في المحطات وقاعات الانتظار.
    وأوضحت بنسعود أن "لارام" عملت على إيواء المعتمرين، الذين طالت مدة انتظارهم في فنادق بمدينة جدة، إلى حين برمجة رحلاتهم.
    وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أول أمس الأحد، أن مرحلة العودة من العمرة تسجل تأخرا في مواعيد الرحلات الأولى بسبب الاكتظاظ في مطار جدة.
    وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنه بسبب العدد الكبير جدا للمعتمرين بمطار جدة، الذين يتعين على سلطات المطار التعامل معهم كل سنة، فإن الرحلات، انطلاقا من هذا المطار، تسجل تأخيرات مهمة، بسبب الاكتظاظ في مرافق المطار، من قاعات الانتظار، إلى مواقف السيارات، ومكاتب تسجيل الأمتعة ونقلها.
    وأضافت "لارام" أن هذه السنة، بسبب أعطاب في الأجهزة النقالة للأمتعة بمطار جدة، ما زاد من بطء مساطر تسجيل المعتمرين، لتتأثر، بالتالي، مواعيد الرحلات الخاصة بكافة شركات الطيران، انطلاقا من هذا المطار.

    "رغم تأكيدها للخبر إلا أن الوضع لازال مزريا و غير إنساني في حق المعتمرين المغاربة الذين لازالوا يتواجدون الآن في مطار جدة و لا يعرفون متى سيعودون إلى المغرب نسال الله العظيم أن ييسر أمورهم و يرزقهم الصبر على هذه المحنة و حسبنا الله و نعم الوكيل"
    حملة الصلاة خيـــــــــــر من النوم

    تعليق


    • #3
      نفس الشيء حكى لينا واحد السيد من العائلة ساكن بالسعودية قالينا أكفس مطار شافو بحياتو لا نظام لا والو
      شكرا أختي
      نسال الله العظيم أن ييسر أمورهم و يرزقهم الصبر على هذه المحنة و حسبنا الله و نعم الوكيل


      قال تعالى : ** مَن يَعْمَلْ سُوء اً يُجْزَ بِهِ ** النساء123

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X