الازهر يرحب بقانون حظر النقاب فى فرنسا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الازهر يرحب بقانون حظر النقاب فى فرنسا

    أشاد عدد من علماء الأزهر، وقيادات نسائية بإقرار البرلمان الفرنسى قانون «حظر ارتداء النقاب والبرقع فى الأماكن العامة» بصورة نهائية، مستندين إلى أن النقاب «لا علاقة له بالإسلام»، فيما تحفظت قيادات حقوقية على القرار معتبرة أنه «انتكاسة لحقوق الإنسان».
    وأشاد الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الإسلامية، بالقرار، موضحا أن الزى الشرعى للمرأة «هو الذى لا يشف ولا يكشف ويستر جميع الجسد عدا الوجه والكفين»، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف أصدرت كتاباً، مؤخراً، بعنوان «النقاب عادة وليس عبادة» لتوضيح الموقف الشرعى من النقاب.
    ورحبت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بقرار البرلمان الفرنسى، مؤكدة أن النقاب عادة لا علاقة لها بالإسلام من قريب أو بعيد. وقالت: «الشريعة الإسلامية تأمر المرأة بكشف وجهها أمام ملايين البشر أثناء تأدية فريضة الحج، مما يعنى أن النقاب لا علاقة له بالدين، وأن الزى الشرعى للمرأة هو ما يستر سائر الجسد عدا الوجه والكفين».
    وعلى الصعيد النسائى، أشادت الكاتبة إقبال بركة بالقرار الفرنسى الذى جاء وفق القواعد الديمقراطية كما تقول، مضيفة: «ولكن منع النقاب فى مصر مستحيل طالما هناك رجال دين ينافقون الحركة الوهابية ويطبقون أحكامها».
    وبدورها، رأت الدكتورة آمال عبدالهادى، عضو مؤسسة المرأة الجديدة، أن النقاب «زى يعبر عن قوى سياسية معينة تحاول فرض سيطرتها على مصر».
    وفى المقابل، كان هناك تحفظ حقوقى، حيث قالت عزة سليمان، مدير مؤسسة قضايا المرأة المصرية: «أنا ضد ارتداء النقاب، لكن القانون الفرنسى خاطئ ويعد انتكاسة لحقوق الإنسان»، معتبرة أنه «يساعد على التطرف، خصوصا فى ظل الهجوم الغربى على الإسلام والمسلمين، ومحاولة حرق المصحف».
    وأثار قانون حظر النقاب جدلاً داخل فرنسا، حيث أظهرت نتائج استطلاع للرأى أجرته الجمعية ذاتها أن نصف المنتقبات سيكشفن وجوههن بعد قرار الحظر، فيما ستقرر 20% منهن المغادرة، بينما ستمكث 30% فى بيوتهن بعيدا عن الحياة الاجتماعية خارج منازلهن.

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    قال الله تعالى في سورة الصف الاية 8و9
    يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ
    sigpic[IMG]https://fbcdn-s

    تعليق


    • #3
      شكرا للاهتمام

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X