إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مغربي وشلل بيها فمك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مغربي وشلل بيها فمك

    مغربي وشلل بيها فمك

    بصراحة وبينما اتصفح الجريدة المفضلة لي وهي المساء وجدت هدا المقال لرشيد نيني الدي داوى جراحي وقال ما كنت اريد قوله ولم استطيع التعبيرعنه فقمت بنقله كما كتب ولم اقم بقص ولا كلمة حتى تكون الافادة مكمولة وشاملة.

    اليكن ماجاء فيه



    مخطئ من سيعتقد أن الحملة التي يقودها بعض المخرجين السينمائيين وشركات الإنتاج الدرامي وبعض فضائيات «البترودولار» ضد سمعة المغرب هي مجرد مصادفة. الأمر أخطر من ذلك.
    هناك اليوم مؤامرة محكمة التنسيق لدفع دول عربية كثيرة إلى عزل المغرب على المستوى العربي وتحجيم شكله في بلد بدون كرامة يبيع نساءه وبناته لمن يدفع أكثر.
    ويمكننا، إلى حد ما، أن نتفهم قيام «ميخيات» دويلة في حجم الكويت بالتهجم على المغرب ووصف نسائه بالساحرات وسارقات الرجال، فهؤلاء الكويتيون فعلوا الشيء نفسه مع مبعوث صدام حسين الذي جاء يطلب مساعدة مادية، فإذا بمسؤول كويتي يطلب منه أن يجلب إلى الكويت نساء العراق مقابل تقديم العون. وبمجرد ما سمع صدام بهذه الإهانة، جلب إلى الكويتيين جيش العراق عوض نسائه وجعلهم يفرون مرعوبين من بلادهم، شعبا وقادة، للاحتماء في الحضن الأمريكي.
    ما لا نفهمه بالمقابل هو هذا الإصرار المصري على إسناد أدوار العاهرات في مسلسلاتهم وأفلامهم إلى المغربيات بالتحديد. وخلال هذا الشهر، تعرض قناة «نيل دراما» و«الخليجية» مسلسلا اسمه «العار»، تجسد فيه ممثلة مغربية مغمورة دور عاهرة مغربية يتنافس على الفوز بجسدها تجار المخدرات ورجل أعمال خليجي.
    لقد كان على وزارة الاتصال والخارجية المغربية أن تتحرك منذ سنوات لوقف هذه الصناعة الدرامية التي تقوم بدعاية سافرة ضد المغرب في كل مرة تنتج فيها مسلسلا أو فيلما، فقد تعرض المغرب للإهانة في مسلسل «هوامير الصحراء» الذي عرض في القنوات الخليجية، و«لعبت» فيه الممثلة المغربية سناء موزيان، وأظهر فيه المخرج شخصية طباخ مغربي يتنازل لمشغله عن زوجته من أجل الذهاب للعمل في الخليج.

    ومع ذلك، لم يصدر أي رد فعل. وتعرض للإهانة أيضا في فيلم «الباحثات عن الحرية» الذي أخرجته ضيفة نور الدين الصايل المفضلة، المصرية إيناس الدغيدي، والذي «لعبت» فيه سناء موزيان من جديد دور فتاة تعيش مغامرات مع رجال أكبر منها سنا لربح المال. ومع ذلك، لم يصدر أي رد فعل. ثم توالت الإساءات المصرية مع فيلم «الوعد» الذي صور «البطل» المصري يتقلب بين حانات المغرب وعاهراته اللاتي جسدت أحد أدوارهن الممثلة «نجاة خير الله». وقد أثار الفيلم ضجة بعد تصويره لبعض اللقطات مع عاهرات حقيقيات، أظهر وجوههن في بعض مشاهده.
    ثم جاء بعد ذلك كله فيلم «احكي يا شهرزاد» لمخرجه يسري نصر الله الذي «لعبت» فيه سناء عكرود أدوار ساخنة على فراش النوم، فالمسكينة بقيت بلا دور في سلسلة «رمانة وبرطال» بسبب إحساسها الزائد بنفسها ومطالبتها المخرجة برفع تعويضاتها، فما كان من المخرجة سوى أن «مسخت» عكرود في السيناريو على هيئة معزة وتخلت عنها وأكملت الحلقات بالمعزة التي بدأت تتحدث بصوت ممثلة أخرى.
    وهكذا أصبح كل من يطالب برفع أجره يتم تهديده بمسخه على شكل حيوان في السيناريو وشطبه من السلسلة.
    ولعل اللافت للانتباه هو أن مخرجي المسلسلات والأفلام العربية في مصر والخليج، بمجرد ما يفكرون في تصوير عمل درامي تتضمن قصته شخصية عاهرة أو راقصة أو امرأة لعوب، يستديرون نحو المغرب للبحث عن ممثلة «جريئة» تقوم بهذا الدور. والواقع أن ما يدفعهم إلى التوجه نحو ممثلات مغربيات هو الرغبة في تغذية تلك الاستيهامات الغريزية المرضية التي تكونها العقلية الرجولية الخليجية حول المرأة المغربية، كما أن ما يدفعهم إلى اللجوء إلى «جرأة» الممثلات المغربيات الزائدة على اللزوم هو استحالة عثورهم على ممثلات عربيات يقبلن القيام بأدوار عاهرات ويؤدين مشاهد فيها إخلال بالحياء.

    يبدو أن الوقت قد حان، فعلا، لكي تطالب وزارة الاتصال نظراءها في الدول العربية بتفعيل توصيات الاجتماع الأخير الذي أقره وزراء الإعلام العرب حول مبادئ تنظيم البث والاستقبال الفضائي في المنطقة العربية، وخصوصا البند الذي يتحدث عن «ممارسة حرية التعبير بوعي ومسؤولية بما من شأنه حماية المصالح العليا العربية واحترام حريات الآخرين والالتزام بأخلاقيات مهنة الإعلام».
    كما أن الوقت قد حان لكي تكف ممثلاتنا المغربيات عن الحط من مواهبهن الفنية وقبول حصرهن في أدوار الخلاعة والمجون. فالسينما المصرية والعربية، عموما، لم تعط للممثلات المغربيات أدوارا أخرى غير أدوار الراقصة والعاهرة والساحرة، والدليل على ذلك أنه لا سناء موزيان ولا سناء عكرود ولا الممثلات الأخريات استطعن أن يحصلن على أدوار أخرى «مشرفة» يكشفن فيها عن مواهب أخرى غير مواهب الإغراء.
    إن ما لا يريد أن يفهمه كثيرون في المغرب هو أن الحرب التي يقودها جنرالات الجزائر ضد المغرب انتقلت إلى مستوى الحرب الشاملة، فبعد إغراق شوارعنا بحبوب الهلوسة والإجهاز على رياضة ألعاب القوى بالمنشطات، هاهي المخابرات الجزائرية تنشط اليوم داخل صالات التحرير بالفضائيات وداخل مديريات البرمجة لتوجيه الحملة المسعورة هذه المرة إلى شرف المغرب ونسائه.
    إن أبشع طريقة لإضعاف الخصم في المعركة هي ضربه في كرامته. وأول هدف سهل لإضعاف معنويات الخصم هو ضربه في شرف نسائه.
    ولذلك فليس من قبيل المصادفة أن يبث التلفزيون الإسباني، في عز الأزمة بين الرباط ومدريد، في برنامج «رجال ونساء» على القناة الخامسة الأكثر مشاهدة، قصة نادلة مغربية هاجرت إلى إسبانيا بعد أن هربت من بيت والديها بالمغرب. وفكرة البرنامج شبيهة، إلى حد ما، بفكرة برنامج «قسمة ونصيب» الذي تعرضه قناة «إلبيسي» اللبنانية، حيث تعيش مجموعة من الشباب والشابات في بيت واحد لأسابيع طويلة وفي النهاية يفوز زوج بالمسابقة.
    وقد نجح البرنامج الإسباني في رسم صورة سلبية عن المغرب والعائلة المغربية التي فرت منها النادلة للتسكع في الشوارع الإسبانية، كما نجحت القناة في إعطاء صورة سلبية عن المغربيات المحافظات وهي تقدم نموذجا لمغربية «متحررة» مستعدة للمشاركة في برنامج تصل فيه حدود الجرأة إلى المعاشرة الجنسية بين المشاركين.
    هذا البرنامج، المبني على إثارة الغرائز الجنسية والذي تشارك فيه هذه «الأخت» المغربية، استطاع أن يحطم معنويات مئات الآلاف من المهاجرين المغاربة في إسبانيا أكثر مما استطاعت جميع سياسات اليمين الإسباني أن تصنعه.
    واليوم، لم يعد بوسع المغاربة أن يتحملوا أكثر. نساؤنا وأمهاتنا وأخواتنا أشرف مما يحاول كل هؤلاء الخصوم تصويرهن عليه. ولعله من باب أضعف الإيمان أن تقود وزارة الخارجية والاتصال حملة مضادة لإيقاف هذه «الشوهة»، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حق كل من تسول لها نفسها الإساءة إلى صورة المغرب وكرامة أهله مقابل حفنة من الجنيهات التافهة.

    عليهم أن يأخذوا العبرة من إسرائيل التي احتجت على مصر قبل أسبوع بسبب بث مسلسل «ربع مشكل» والذي تظهر فيه شخصية اليهودي مرادفة للتحايل والمكر والخديعة. ومباشرة بعد عرض الحلقة الأولى، تحركت الآلة الدبلوماسية الإسرائيلية للدفاع عما تراه سمعة يجب تجنب المساس بها.
    لماذا، إذن، تتحرك كل الحكومات في العالم للدفاع عن سمعة بلدانها عندما تهان، إلا حكومتنا الموقرة والتي لم ير وزير خارجيتها ضرورة لكتابة مجرد بلاغ للاحتجاج على كل هذا التطاول على شرف نسائنا والذي بدأ يأتينا من دول شقيقة وصديقة؟
    إن تشويه سمعة المغرب في الأفلام والمسلسلات والبرامج الحوارية المباشرة في الفضائيات لم يعد فقط طريقة لكسب المال ورفع نسبة مشاهدة هذه الأعمال، بل أصبح سلاحا فعالا لضرب المغرب تحت الحزام في الساحة العربية، لإضعاف موقفه التفاوضي حول قضاياه المصيرية، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية.
    واهم من يعتقد أن كل هذه الجوقة تتحرك بالمصادفة. فاليد الجزائرية ليست بعيدة عن كل ما يحدث لصورة المغرب من خدوش على المستوى الخارجي.
    هناك اليوم شركات إنتاج تأتي إلى المغرب بحجة تصوير برامج سياحية حول المغرب، وعندما يتم بثها نكتشف أنها برامج موجهة لضرب المغرب في الصميم. ومؤخرا، تم توقيف فريق تصوير فرنسي في الجنوب المغربي يصور برخصة مزورة تحمل توقيع المركز السينمائي المغربي. وعندما انكشف أمره وعقدت ثلاث وزارات، هي الداخلية والعدل والاتصال، اجتماعا رفيعا للبت في النازلة واتخاذ قرار المتابعة، لجأ إلى السفارة الفرنسية ثم تبخر وتم طي الملف.

    والقصة نفسها حدثت عندما صورت قناة الخامسة الفرنسية برنامجا حول محطة السعيدية ووجهت إليها ضربة قاصمة لعرقلة فتحها في الوقت المحدد لذلك. وعندما جئنا نبحث عن مخرجة البرنامج وجدنا أنها جزائرية، لديها ارتباطات باللوبي الجزائري الحاضر في كل وسائل الإعلام الفرنسية، وكان الهدف من البرنامج إظهار المشاريع التي يفتتحها الملك في المنطقة الشرقية المحاذية للجزائر على شكل مشاريع وهمية يسهل إظهار عيوبها.

    واليوم، نتمنى فقط ألا يسمح المركز السينمائي المغربي للمصورتين الأمريكيتين «تيانا كولد» و«سارة نورمان»، اللتين ذكر موقع جامعة «ديوك» الأمريكية أنهما تستعدان للقدوم إلى المغرب لقضاء ثلاثة أشهر بين عاملات الجنس المغربيات من أجل تصوير شريط وثائقي حول «دعارة المرأة المغربية»، بالتصوير.

    بقات لينا غير ميريكان حتى هيا تضرب لينا طر. دابا هاذ المغرب تقاضاو فيه المواضيع، بقا فيه غير المسخ. الله ينعل اللي ما يحشم.
    منقول
    من جريدة المساء
    clavier arabe




    إن مرت الايام ولم تروني
    فهذه مشاركاتي فـتذكروني
    وان غبت ولم تجدوني
    أكون وقتها بحاجة للدعاء
    فادعولي


  • #2
    واليوم، لم يعد بوسع المغاربة أن يتحملوا أكثر. نساؤنا وأمهاتنا وأخواتنا أشرف مما يحاول كل هؤلاء الخصوم تصويرهن عليه. ولعله من باب أضعف الإيمان أن تقود وزارة الخارجية والاتصال حملة مضادة لإيقاف هذه «الشوهة»، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حق كل من تسول لها نفسها الإساءة إلى صورة المغرب وكرامة أهله مقابل حفنة من الجنيهات التافهة.
    هدا هو الكلام باش نسدو الباب على كل من سولت له نفسه الطعن في شرف المراة المغربية
    شكرا اختي على نقل الموضوع

    تعليق


    • #3
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم دبا بنادم غدي يبقا يحشم يقول انا مغربي اللعنة ثم اللعنة على الاوغاد اللدين يحاولون تشويه صورة بلدنا ونسائنا واللدين يعطون صورة وسخة عن المغرب خصوصا الممثلين والممثلات يقبلون بادوار الدعارة و الانحلال الاخلاقي ضاربين عرض الحائط سمعة بلدهم و دينهم الا يوجد لمصر او للخليج من يقوم بهده الادوار لو تركو الامر ليدي لنفيت كل من حاول تشويه صورة بلدنا فيا عجبا اجدادنا اسالو دمائهم في هده البلاد لطرد الاستعمار و الفساد عنها وابناء جيلنا يجلبون العار والذل لها لعنهم الله الى يوم الدين

      تعليق


      • #4
        شكرا اختى



        اللهم إنك وهبت لي بناتي من غير حولٍ مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حولٍ مني ولاقوة
        اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شرٍ وضرر
        اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض
        اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم
        اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن
        اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً ومن أسعدهم حياةً وأرغدهم عيشةً
        اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّـن سواك ،،
        ربي أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار،،
        ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ،،
        وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان ،،
        ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي ،،
        وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين، آمين يا رب العالمين

        تعليق


        • #5






          ان الجزائر وغيرها من البلدان عندما تقوم بهده الاعمال انماتقوم بها من عقدة نقص في عقلية الحكام الجزائريين ـ وليس الشعب الجزائري لاننا والحمدلله اخوة ـ من المغرب
          اما حكام الجزائر فهم لازالو يتجرعون هزيمة حرب الرمال وهزيمة المسيرة الخضراء
          لقد وقف الحسن التاني ضد كل مخططات اللوبي السياسي والجنرالات واصحاب الشان الصناعي والتجاري الجزائري للوصول للمحيط الاطلسي لتوصيل الغاز والبترول
          لو كان الحكام فهدا البلد متقدمين لكان سمح لهم المغرب بتوصيل خاماتهم الى الاطلنتي عن طريق اتفاقيات اقتصادية لكنهم وسبحان الله دايرين فيه حرب البسوس و لداحس والغبراء
          اخواتي ان مهنة دعارة هي من اقدم المهن ولن تزول الا ان تزول الارض
          وليست المغرب الوحيدة في العالم العربي فافتحوا مقالات الصحف وستجدون من الاخبار مايجعل المغربيات حمل امامهم في الاردن وسوريا والعراق والبحرين وسلطنة عمان ومصر وغيرهم كتير والجزائر نفسها ومن مواطنيها
          الا ان المشكل بالنسبة لي فليس الدعارة لان الدعارة يمكن ان نقضي عليها لو قضينا على المافيات والشبكات التي تدير بيوت الدعارة المشكل بالنسبة لي هو من تلك المغربيات الدين يصدن فتيات بريئات بحجة العمل في دول الخليج او اوربا في وضائف ويدفعن بهن لدور الدعارة
          ان الدي يجب ان نحاربه هو تلك المافيات المكونة من مغربيات ومشارقة ومن له يد معهم فلو قضينا عليهم لما سمعنا عن مغربية داعرة
          لان والحمدلله المغربياتحادكات بدراعهم
          كما يجب توعية هؤلاء رجال الدين يدهبون عندهم فمن الممكن ان تكون امه اواخته اوزوجه تمارس هده المهنة في مكان ما دون ان يعلم
          فقبل مدة قرأت في مقال ان اردنيات يصدن زبائنهن وهن ملتمات منقبات
          فان كف رجال كفت النساء
          ويارب ابعد الشر عن بلدي الحبيب المغرب واعفف بناته ورجاله واكد بالدين يكدون له في الخفاء واوقعهم في شر اعمالهم




          تعليق


          • #6
            مغربية بكل فخر
            واليوم، لم يعد بوسع المغاربة أن يتحملوا أكثر. نساؤنا وأمهاتنا وأخواتنا أشرف مما يحاول كل هؤلاء الخصوم تصويرهن عليه. ولعله من باب أضعف الإيمان أن تقود وزارة الخارجية والاتصال حملة مضادة لإيقاف هذه «الشوهة»، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حق كل من تسول لها نفسها الإساءة إلى صورة المغرب وكرامة أهله مقابل حفنة من الجنيهات التافهة.
            هدا هو الكلام باش نسدو الباب على كل من سولت له نفسه الطعن في شرف المراة المغربية
            شكرا اختي على نقل الموضوع

            شكرا جزيلا عزيزتي مغربية بكل فخرعلى تدخلك وعلى كلامك الطيب وفعلا فالاسم على مسمى مغربية بكل فخر ونفتخر معك بكل مغربية تحمل معها هدا الاحساس بالمسؤولية تجاه بلدنا الا وهو المغرب وشعب المغرب.
            والله ياخد حقنا من لي شوهت الصمعة المغرب كيفما كانت ممثلة او غيرها.

            clavier arabe




            إن مرت الايام ولم تروني
            فهذه مشاركاتي فـتذكروني
            وان غبت ولم تجدوني
            أكون وقتها بحاجة للدعاء
            فادعولي

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة sanamaroc مشاهدة المشاركة
              لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم دبا بنادم غدي يبقا يحشم يقول انا مغربي اللعنة ثم اللعنة على الاوغاد اللدين يحاولون تشويه صورة بلدنا ونسائنا واللدين يعطون صورة وسخة عن المغرب خصوصا الممثلين والممثلات يقبلون بادوار الدعارة و الانحلال الاخلاقي ضاربين عرض الحائط سمعة بلدهم و دينهم الا يوجد لمصر او للخليج من يقوم بهده الادوار لو تركو الامر ليدي لنفيت كل من حاول تشويه صورة بلدنا فيا عجبا اجدادنا اسالو دمائهم في هده البلاد لطرد الاستعمار و الفساد عنها وابناء جيلنا يجلبون العار والذل لها لعنهم الله الى يوم الدين

              عزيزتي sanamaroc شكرا على تدخلك
              لا لا ثم لا لاتخجلي من نفسك او من كونك مغربية بل عرفي بنفسك وباخلاقك وبمسؤوليتك تجاه بلدك .
              ان سالوك على جنسيتك قوليها بكل افتخار لانك مغربية حرة تعرفين دينك وتحافظين على صمعتك وصمعت بلدك بالعمل الجاد وبحجابك وبصدقك وبكل الصفاة المميزة التي ربونا عليها ابائنا .
              قولها وبكل افتخار وقولي لمن قال شكلام قبيح ايشلل فمو عاد ينطق باسم المغرب وينعت بنت المغرب.لان بلدنا ليس ببلد الملائكة ولا بلد الشياطين .
              clavier arabe




              إن مرت الايام ولم تروني
              فهذه مشاركاتي فـتذكروني
              وان غبت ولم تجدوني
              أكون وقتها بحاجة للدعاء
              فادعولي

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة oum ikraam مشاهدة المشاركة
                شكرا اختى

                عزيزتي oum ikraam
                على المرور الكريم
                فيا رب أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
                clavier arabe




                إن مرت الايام ولم تروني
                فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                وان غبت ولم تجدوني
                أكون وقتها بحاجة للدعاء
                فادعولي

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة Um mayssoune مشاهدة المشاركة






                  ان الجزائر وغيرها من البلدان عندما تقوم بهده الاعمال انماتقوم بها من عقدة نقص في عقلية الحكام الجزائريين ـ وليس الشعب الجزائري لاننا والحمدلله اخوة ـ من المغرب
                  اما حكام الجزائر فهم لازالو يتجرعون هزيمة حرب الرمال وهزيمة المسيرة الخضراء
                  لقد وقف الحسن التاني ضد كل مخططات اللوبي السياسي والجنرالات واصحاب الشان الصناعي والتجاري الجزائري للوصول للمحيط الاطلسي لتوصيل الغاز والبترول
                  لو كان الحكام فهدا البلد متقدمين لكان سمح لهم المغرب بتوصيل خاماتهم الى الاطلنتي عن طريق اتفاقيات اقتصادية لكنهم وسبحان الله دايرين فيه حرب البسوس و لداحس والغبراء
                  اخواتي ان مهنة دعارة هي من اقدم المهن ولن تزول الا ان تزول الارض
                  وليست المغرب الوحيدة في العالم العربي فافتحوا مقالات الصحف وستجدون من الاخبار مايجعل المغربيات حمل امامهم في الاردن وسوريا والعراق والبحرين وسلطنة عمان ومصر وغيرهم كتير والجزائر نفسها ومن مواطنيها
                  الا ان المشكل بالنسبة لي فليس الدعارة لان الدعارة يمكن ان نقضي عليها لو قضينا على المافيات والشبكات التي تدير بيوت الدعارة المشكل بالنسبة لي هو من تلك المغربيات الدين يصدن فتيات بريئات بحجة العمل في دول الخليج او اوربا في وضائف ويدفعن بهن لدور الدعارة
                  ان الدي يجب ان نحاربه هو تلك المافيات المكونة من مغربيات ومشارقة ومن له يد معهم فلو قضينا عليهم لما سمعنا عن مغربية داعرة
                  لان والحمدلله المغربيات حادكات بدراعهم
                  كما يجب توعية هؤلاء رجال الدين يدهبون عندهم فمن الممكن ان تكون امه اواخته اوزوجه تمارس هده المهنة في مكان ما دون ان يعلم
                  فقبل مدة قرأت في مقال ان اردنيات يصدن زبائنهن وهن ملتمات منقبات
                  فان كف رجال كفت النساء
                  ويارب ابعد الشر عن بلدي الحبيب المغرب واعفف بناته ورجاله واكد بالدين يكدون له في الخفاء واوقعهم في شر اعمالهم





                  شكرا جزيلا على تدخلك عزيزتي Um mayssoune
                  جزاك الله كل خير على كل كلمة قلتها وانا معك واايدك على ما كتبته في محاربة المافيات المغرخليجية والتي هي السبب الرئيسي فى هده المحنة التى نعيشها ويعيشها كل مغربيى ومغربية حرة . وهده المافيات فعلا كثرت فى بلادنا وانتشرت في كل المدن المغربية.
                  الله ياخد فيهم الحق .
                  والمصيبة ان هده المافيات مدعمة من بعض المسؤولين الكبار في الدولة .وحتى الشرطة لو اقول لو قاموا بتمشيط بعض هده المافيات فلابد ان هناك يد خفية فوق فوق فوق تتدخل وتخلي سبيل الجميع ولا يبقى سوى الصغار ياكلوا الدق وان كان هناك مسؤول يخاف الله ويعمل بكل صدق واحترافية فمصيره النفي و...والكلام بزاف السكات احسن.
                  اما عن التوعية الدينية كما جيء في مقالك . عزيزتي اي توعية ونحن لانرى مفتي مغربي فى التلفاز الا نادرا وعندما يتكلم يكون خطابه في اشياء مملة . ويوم يكون الموضوع مهم يكون المقدم هو المتحدث اكثر لا الفقيه العالم.
                  هر سكت وخلي داك جمل بارك.
                  يا رب أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه
                  clavier arabe




                  إن مرت الايام ولم تروني
                  فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                  وان غبت ولم تجدوني
                  أكون وقتها بحاجة للدعاء
                  فادعولي

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيك اختي

                    تعليق


                    • #11
                      مقال رائع لرشيد نيني كما عودنا دائما
                      مشكورة على النقل طيبة عزيزتي المسامحة

                      ينقل لقسم الصحافة و الاعلام

                      تعليق


                      • #12
                        الى مشرفتنا العزيزة safir-bleu


                        على تواجدك وتشجيعك
                        على ردك وتفاعلك
                        وفي وقتك



                        clavier arabe




                        إن مرت الايام ولم تروني
                        فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                        وان غبت ولم تجدوني
                        أكون وقتها بحاجة للدعاء
                        فادعولي

                        تعليق


                        • #13
                          شكرا أختي المسامحة على نقل المقال







                          ســـــــا بـــــــــــــــــــــhalimaouـــــــــــــــــــــــــــــــــــــقا

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة Halimaou مشاهدة المشاركة
                            شكرا أختي المسامحة على نقل المقال

                            على تواجدك في صفحتي و
                            clavier arabe




                            إن مرت الايام ولم تروني
                            فهذه مشاركاتي فـتذكروني
                            وان غبت ولم تجدوني
                            أكون وقتها بحاجة للدعاء
                            فادعولي

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

                              بارك الله فيك أخيتي المسامحة على الموضوع

                              أقول بفم كل مغربية حرة إلى كل خسيس خبيث يحاول النيل من شرفنا

                              نحن فوق كل فوق و أنتم دون كل دون



                              قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
                              فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

                              فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
                              أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

                              يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
                              و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

                              فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
                              يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

                              يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
                              يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

                              sigpic

                              تعليق

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                              يعمل...
                              X